أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، أنّ 8941 طالبا استشهدوا و353 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف والتخريب منذ بداية العدوان على قطاع غزة والضفة، حسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدوان غزة الاحتلال القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 أطفال جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح ومخيم البريج

استشهد فلسطينيان وأصيب أربعة أطفال، اليوم السبت، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح ومخيم البريج.

فلسطين: ارتفاع حصيلة العدوان على منزل بمنطقة الصفطاوي في غزة إلى 7 شهداء عاجل.. أنونيموس فلسطين تتبنى عملية تهكير بنك صهيوني في تل أبيب

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مسيرة إسرائيلية استهدفت منطقة عريبة شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وفي السياق ذاته، أشارت الوكالة إلى أن أربعة أطفال أصيبوا بجروح مختلفة بعد استهدافهم من قبل طائرة مسيرة بينما كانوا على سطح منزلهم في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38 ألفا و919 مواطنا، غالبيتهم من النساء والأطفال، فضلا عن إصابة 89 ألفا و622 آخرين.

رئيس وزراء باكستان يرحب برأي محكمة العدل الدولية الاستشاري بشأن الاحتلال الإسرائيلي

رحب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بالرأي الاستشاري الذي صدر أمس عن محكمة العدل الدولية، والذي أكد عدم قانونية استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ووصفه "بالتاريخي".

وقال شريف - في منشور عبر موقع "إكس" أورده راديو باكستان اليوم /السبت/ - إن قرار محكمة العدل الدولية بضرورة إنهاء إسرائيل احتلالها ومستوطناتها غير القانونية يعد إثباتا للنضال المشروع للشعب الفلسطيني الشجاع ".

وحث رئيس الوزراء الباكستاني المجتمع الدولي والأمم المتحدة على تنفيذ القرار بما يكفل للفلسطينيين حق تقرير المصير من خلال حل الدولتين وفقا للقرارات الأممية ذات الصلة.

يذكر أن الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية حول الآثار القانونية للسياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، أكد عدة عناصر أهمها عدم قانونية استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية لما يمثله من انتهاك لحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقضاء على سياسة التمييز العنصري ووقف تحركات المستوطنين الجائرة، وتفعيل الآليات القانونية و الدولية.

مقالات مشابهة

  • ميراوي عن تصنيف مدرسة فهد بطنجة للأمازيغية لغة أجنبية : خطأ مطبعي
  • استشهاد 38983 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • 118 طالباً إماراتياً يشاركون في البرنامج الجامعي الصيفي
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 أطفال جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح ومخيم البريج
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 38919 فلسطينيا وإصابة 89622 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 38919 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • «التعليم» تكشف تفاصيل خطتها لحل مشكلة كثافة الفصول الدراسية
  • التعليم تضبط طالبا بتهمة الغش في امتحان الديناميكا بكفر الشيخ.. واتخاذ الإجراءات القانونية
  • "الكوفية الفلسطينية رمز القضية".. آلاف المغاربة يتضامنون مع غزة
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد شخص برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية في بلدة بيت أمر شمالي الخليل