أعلنت أمانة الطائف عن زيادة مساحة المسطحات الخضراء في المحافظة إلى 8 ملايين متر مربع خلال العام الحالي، وذلك ضمن جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية.
وأوضحت الأمانة أنها قامت بزراعة الآلاف من الأشجار بالتعاون مع متطوعين ومتطوعات وطلاب المدارس والجمعيات غير الربحية، في إطار مبادرة السعودية الخضراء.
وتهدف هذه الجهود إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في زراعة الأشجار، وتكثيف التشجير في الحدائق والمتنزهات والطرقات الرئيسية والميادين.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنامي المسطحات الخضراء بالطائف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
مرحلة جديدة

وأشارت الأمانة إلى أن المدينة تشهد مرحلة جديدة من التخضير تتماشى مع الرؤية التطويرية الشاملة، وتهدف لدعم أهداف مبادرة السعودية الخضراء.
وأضافت أن هذه المبادرات تأتي لمواجهة التحديات البيئية وتلوث الهواء، وزيادة مساحة الغطاء النباتي لتقليل انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي.
كما تهدف هذه الجهود إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، وتعزيز الرفاهية العامة والتواصل المجتمعي والنشاط البدني، بالإضافة إلى تعزيز الجذب السياحي والاستدامة البيئية.

أخبار متعلقة حالة الطقس.. عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية على هذه الأماكنالأردن.. تفاصيل برنامج "الملك سلمان للإغاثة" التطوعي للاجئين السوريين

وأعلنت الأمانة عن تنفيذ مشروع البيوت المحمية و"البذارة الزراعية" لمضاعفة الإنتاج السنوي من الشتلات الزراعية، وتوفير الأشجار المحلية التي تناسب بيئة الطائف.
وأكدت الأمانة أن خصوبة تربة الطائف ومناخها المعتدل ساهما في نجاح خطط الزراعة المكثفة للأشجار خلال الفترة الماضية.


4o

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري الطائف أنسنة الطائف المسطحات الخضراء

إقرأ أيضاً:

محافظ الطائف يكرّم الطالب المالكي الفائز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

المناطق_واس

كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف, الطالب جابر بن حسين المالكي من جمعية تحفيظ القرآن الكريم بوادي ليه، والفائز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها 44 التي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

 

أخبار قد تهمك محافظ الطائف يعزي أسرة العبيدي 6 أكتوبر 2024 - 6:22 مساءً محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة 3 أكتوبر 2024 - 3:51 مساءً

وبارك سموه للطالب المالكي هذا الإنجاز، متمنيًا له المزيد من التفوق.

 

بدوره قدم الطالب المالكي شكره لسمو محافظ الطائف على اهتمامه ودعمه ومتابعته المستمرة لجميع طلاب وطالبات التعليم والجمعيات الخيرية في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لتعزيز السلامة في حافلات مدارس الشرقية
  • محافظ الطائف يكرّم الطالب المالكي الفائز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • محافظ الطائف يعزي أسرة العبيدي
  • "السعودية الخضراء".. تدشين مبادرة تشجير المستشفيات بمكة المكرمة
  • نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى
  • حملة رقابية شاملة لضبط مخالفات البناء في 34 حيًا بالطائف
  • «نماء» تتوسع في استخدام الطاقة النظيفة لتعزيز الاستدامة البيئية
  • تعليم الأحساء: عودة المشرفين التربويين للمدارس تحولها لبيوت خبرة
  • صور.. "الوطني للعمليات الأمنية" يستعرض خدماته بمعرض الصقور والصيد
  • إشادة واسعة بالدورة العلمية الثانية لـ "الشؤون الإسلامية" في الفلبين