بعد الضجة التي أثيرت أمس في مجلس النواب، وانسحاب المعارضة وتوقف جلسة الأسئلة الشفوية، تبين أن وزير التعليم العالي عبد اللطيف الميراوي، لم يكن على علم ببرمجة طلبات الفرق البرلمانية لمناقشة أزمة كليات الطب. هذا ما كشفه بيان لفرق المعارضة بمجلس النواب، التي انسحبت أمس من جلسة الأسئلة الشفوية بالمجلس احتجاجا على توصل مجلس النواب برسالة من الحكومة تعلن عدم استعدادها لمناقشة موضوع طارى يتعلق بمقاطعة الامتحانات في كليات الطب.

هذا يعني أن رئيس الحكومة أبلغ مجلس النواب بعدم الاستعداد لمناقشة موضوع أزمة الطب، دون علم الوزير المعني.

وجاء في بيان مشترك لفرق المعارضة المكوَّنَة من الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، والفريق الحركي، وفريق التقدم والاشتراكية، والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أنها اضطرت للانسحاب من أشغال الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب ليوم الاثنين 08 يوليوز 2024 المخصصة للأسئلة الشفهية، وذلك احتجاجًا على رفض الحكومة التفاعل مع طلبات التحدث في موضوع طارئ وعام يتعلق بمستجدات امتحانات كليات الطب والصيدلة

وجاء في البيان أن فرق ومجموعة المعارضة تفاجأت برد الحكومة الذي تلاه رئيس الجلسة، والذي عبرت فيه الحكومة على أنها « غير مستعدة » للتفاعل مع طلبات فرق الأغلبية والمعارضة، إلى جانب تفاجئها بكون وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، المعني « لم يكن على عِلمٍ ببرمجة هذه الطلبات في جلسة الاثنين 08 يوليوز 2024.

كما وجدت المعارضةُ نفسَهَا،  يضيف البيان، أمام استمرار ظاهرة غياب الوزراء عن جلسات الأسئلة الشفوية، حيث حضر أربعة وزراء فقط، وتغيَّبَ خمسةٌ آخرون..

وأعلنت  المعارضة رفضها « للعبث بالمقتضيات الدستورية وبمقتضيات النظام الداخلي التي تؤطِّرُ العلاقة بين البرلمان »، وخاصة المعارضة، وبين الحكومة، في مجال الرقابة على وجه التحديد، كما هو عليه الشأن بالنسبة لتطبيق مقتضيات المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب. وأكدت على ضرورة تمكينها من حقوقها في ممارسة الأدوار السياسية والمؤسساتية المنوطة بها.

كما عبرت  فرق ومجموعة المعارضة عن رفضها لما وصفته « كل أساليب التهميش والتنقيص والتبخيس التي تلجأ إليها الحكومة للتغطية على عجزها عن الحوار المؤسساتي،.

كلمات دلالية عبد اللطيف ميراوي كليات الطب مجلس النواب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: عبد اللطيف ميراوي كليات الطب مجلس النواب مجلس النواب کلیات الطب

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يرعى ورشة عمل الحكومة الرقمية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم، بحضور معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد الصويان, ورشة عمل الحكومة الرقمية، بمشاركة القيادات التقنية في جميع القطاعات الحكومية والتعليمية والخاصة.

ونوه  في بداية الورشة بما سخرته القيادة الرشيدة من الإمكانيات والقطاعات الحكومية والتقنيات لتطوير التقنية والحكومة الرقمية،

وقال: إن العلوم التقنية والبرامج الخاصة بذلك والحكومة الرقمية هي لغة العصر، ولذلك من الأهمية القصوى مواكبة كل جديد في علوم التقنية ومستجدات هذا العلم لتحقيق طموحات قيادتنا الرشيدة ومستهدفات رؤية 2030″.

9

وأشاد بجهود هيئة الحكومة الرقمية التي أسهمت في زيادة شفافية العمليات الحكومية وتحسين عملية اتخاذ القرار، الأمر الذي عزز من ثقة المواطنين في المؤسسات الحكومية ويضمن تحقيق العدالة والنزاهة، وتبني أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لتحسين جودة الخدمات وتطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات المواطنين والشركات على حد سواء.

اقرأ أيضاًالمملكةبمشاركة 333 موهوبًا من 90 دولة.. انطلاق أولمبياد الكيمياء الدولي 2024 غدًا بالرياض

 

مقالات مشابهة

  • نائبٌ يتحدث عن فخ!
  • أمير منطقة القصيم يرعى ورشة عمل الحكومة الرقمية
  • وزير التعليم العالي: تنفيذ حزمة من الإجراءات والبرامج لدعم الطلاب ذوي الإعاقة
  • وزير التعليم العالى يعقد مؤتمرًا صحفيًا مع الإعلاميين لمناقشة القضايا الهامة
  • الحوثي تبعث إلى مجلس الأمن رسالة احتجاج على غارات إسرائيل
  • وزير الخارجية يبعث رسالة احتجاج لمجلس الأمن وأمين عام الأمم المتحدة بشأن العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • التجديد للصَّرايرة رئيساً لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • اوحيدة: القوات المسلحة لديها اعداء ومتربصين وتقوم بواجبها وتحاول بث الأمن في المنطقة
  • أحمد موسى يعرض كلمة وكيل مجلس النواب في جلسة منح الثقة لحكومة مدبولي (فيديو)
  • البام يرفض الاستغلال السياسي لملف طلبة الطب