تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من وجود دهون زائدة في البطن يمكن أن يواجهوا مخاطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، وفقًا لمؤسسة القلب البريطانية.

وقالت لورا كارترايت أخصائية إعادة تأهيل القلب في مستشفى ريكسهام ميلور، إن الجسم يخزن الدهون على شكل دهون ثلاثية ويمكن استخدامها كوقود في أي مكان في جسمك وليس فقط في المنطقة التي تمارس فيها التمارين الرياضية.

وأوضحت، أن ممارسة الرياضة مع تناول نظام غذائي صحي هي أفضل طريقة لفقدان دهون البطن ودهون الجسم بشكل عام، مما يساعد ذلك على خلق عجز في السعرات الحرارية ويعزز فقدان الدهون بمرور الوقت.

وأضافت، أن التمارين الرياضية تشمل أي نشاط يرفع معدل ضربات القلب مثل المشي أو الرقص أو الجري أو السباحة ويمكن أن يشمل ذلك أيضًا القيام بالأعمال المنزلية والبستنة واللعب مع أطفالك بالإضافة إلى تدريب القوة واليوجا لفقدان دهون البطن.

 

وأشارت إلى أنه يمكن أن تكون التمارين أثناء الجلوس وسيلة فعالة لحرق السعرات الحرارية وزيادة مستويات اللياقة البدنية لديك إذا وجدت صعوبة في المشي أو الوقوف و تقترح ممارسة الرياضة ما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاج دراسة أبحاث دهون

إقرأ أيضاً:

دراسة: انخفاض ضغط الدم الشديد خطير مثل علوه

يزيد انخفاض ضغط الدم الشديد من خطر حدوث مظاهر مؤلمة في الجهاز القلبي الوعائي والوفيات.

 

تهدف التوصيات الحالية إلى خفض ضغط الدم الانقباضي إلى أقل من 140 مم زئبق، ولم يتم ذكر الحد الأدنى لضغط الدم ومع ذلك، فإن التوصية "كلما انخفض كلما كان ذلك أفضل" المتعلقة بمستوى الكوليسترول الضار لا تنطبق على ضغط الدم على الإطلاق.

 

وتم تذكير ذلك من قبل البروفيسور مايكل بوهم من مستشفى جامعة سارلاند (هومبورغ) في المؤتمر الثالث والثمانين للجمعية الألمانية لأمراض القلب.
 

ويشير الأستاذ إلى دراسات واسعة النطاق ل ONTARGET و TRANSCEND، والتي غطت ما يقرب من 31 ألف مريض يعانون من زيادة مخاطر القلب والأوعية الدموية وإذا انخفض الضغط في المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم منخفضا جدا، فمن الضروري تقليل استخدام الأدوية.
 

وكجزء من الدراسات، كان المرضى الذين انخفض ضغطهم الانقباضي إلى أقل من 120 مم زئبق أكثر عرضة بنسبة 14٪ من المظاهر المرضية من الجهاز القلبي الوعائي مقارنة بالمرضى الذين كان ضغطهم "العلوي" في حدود 120 إلى 140 مم زئبق (باستثناء الاحتشاء والسكتة الدماغية).

 

وزادت الوفيات نتيجة لتخفيض الضغط المفرط بنسبة 28٪ وينطبق الشيء نفسه على الضغط الانبساطي وفي المؤشرات التي تقل عن 70 مم زئبق، زاد خطر مظاهر القلب والأوعية الدموية بنسبة 31٪، وزاد خطر الإصابة بنوبة قلبية.

 

وكان الفاصل الزمني الأمثل للضغط الانقباضي في نطاق 120 إلى 140 مم، للضغط الانبساطي وهو مؤشر لا يقل عن 75 مم.

مقالات مشابهة

  • هل ستضرب ‘‘إسرائيل’’ قادة الحوثيين في اليمن على غرار حزب الله؟؟ دراسة حديثة تصدم الجميع بهذا التوقع المثير
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • دراسة: انخفاض ضغط الدم الشديد خطير مثل علوه
  • وزير الرياضة يصل محافظة الغربية لافتتاح عدد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • وصول وزير الرياضة محافظة الغربية لافتتاحً العديد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • دراسة جديدة تكشف أسباب زيادة إصابات النوبات القلبية بين الشباب
  • دراسة حديثة: الاحتراق الوظيفي خطر يهدد حياة الموظفين بالسعودية
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • فواز العنزي: المشي 4000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب(فيديو)