تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلنت جامعة حلوان عن برنامج الجيوماتكس ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب، وذلك للطلاب  الحاصليين على الثانوية العامة هذا العام 2024.

وأشارت الجامعة إلى أن البرنامج يسعى لإعداد كوادر علمية متميزة مؤهلة للعمل فى الأسواق المحلية والاقليمية، وتكون لها القدرة على التنافس والتميز ومواكبة المستجدات التكنولوجية وقادرة على الإبداع والابتكار وحل المشكلات للمشاركة الفعالة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

يهدف البرنامج إلى تخريج أخصائيين مميزين فى مجال الجيوماتكس ونظم المعلومات الجغرافية وتحديث وتطوير المحتويات العلمية للمقررات الدراسية وأساليب وأدوات التعليم والتعلم – التطوير المستمر فى جميع عناصر العملية التعليمية الخاصة بالبرنامج بما يتفق مع رؤية ورسالة الكلية.

ويضع البرنامج آلية لتحسين وتطوير مخرجات العملية التعليمية والبحثية والارتقاء بكفاءة وفاعلية الخدمات المجتمعية، وتطوير القدرات  لدى الطلاب من  أجل مواكبة التطورات الجديدة، وتزويد الطلاب بالخلفية النظرية والعملية والتطبيقية، وسد احتياجات سوق العمل والمجتمع من الخدمات العملية المميزة للبرنامج وما يستجد من تطورات، وتوجيه ذلك فى حل المشكلات المجتمعية.

ويتضمن البرنامج عدداً من المقررات  الدراسية التي تعمل على تنمية مهارات الطلاب  المعرفية والذهنية والمهنية والعملية التي تؤهل إلى سوق العمل منها الخرائط الرقمية، المساحة المستوية، المساحة الجيوديسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة حلوان الثانوية العامة برنامج الجيوماتكس

إقرأ أيضاً:

وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال العام يتابعان مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات "ERP" بالشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام

استقبل الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس/ محمد شيمى وزير قطاع الأعمال العام، بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك فى عدد من الملفات ذات الصلة.

وعقد الوزيران اجتماعا موسعا تم خلاله استعراض الموقف الحالى والخطوات التنفيذية لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات "ERP" فى الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وسبل تعزيز التعاون المشترك بما يحقق تسريع وتيرة العمل وتطبيق المنظومة بجودة عالية. حضر الاجتماع المهندس/ رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية التكنولوجية والتحول الرقمى، والدكتورة/ هدى بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، وعدد من قيادات الوزارتين.

وخلال اللقاء؛ أكد الدكتور/ عمرو طلعت أهمية التعاون المشترك بين الوزارتين لتعزيز استخدام التقنيات والحلول الرقمية فى إدارة منظومة العمل بالشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام على النحو الذى يسهم فى تحسين أداء الشركات وزيادة الإنتاجية ودعم قدرتها على المساهمة فى الاقتصاد الوطنى؛ موضحا أن هذا التعاون يأتى فى إطار دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدفع عجلة التحول الرقمى فى كافة مؤسسات الدولة وتمكينها من الاستفادة من التكنولوجيات الرقمية فى تطوير أعمالها.

من جانبه، أكد المهندس/ محمد شيمى حرص الوزارة على تطوير أساليب الإدارة وتعزيز الحوكمة بالشركات التابعة، وميكنة نظم العمل باستخدام التقنيات المعلوماتية الحديثة والمعايير الرقمية، مع تجهيز وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتدريب العاملين على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة ونظم العمل المميكنة، بما يسهم فى الارتقاء بمنظومة العمل ورفع كفاءة الإنتاج وتدفق البيانات بسرعة ودقة عالية.

مقالات مشابهة

  • برنامج "جودة الحياة" يشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر في الرياض
  • برنامج تدريبي حول "أمن المعلومات" بـ"تعليمية البريمي"
  • بدء الدراسة ببرنامجي «الترجمة التخصصية» بـ«آداب المنوفية»
  • وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال يبحثان تطبيق برنامج «تخطيط موارد المؤسسات»
  • وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال العام يتابعان مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات "ERP" بالشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام
  • وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال يتابعان مستجدات مشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات ERP
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • اختتام فعاليات برنامج المهارات التأهيلية لسوق العمل بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران
  • الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تختتم برنامج مهارات التأهيل لسوق العمل
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا