كشفت الدكتورة رنا زيدان، أمين عام جامعة الجلالة الأهلية، عن توفير سكن جامعي فندقي لجميع الطلاب المغتربين من المحافظات أو من خارج مصر. 

المصروفات الدراسية لكليات جامعة الجلالة الأهلية 2024 فرص عمل بدوام جزئي للطلاب في جامعة الجلالة الأهلية

وأوضحت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن الجامعة توفر سكن جامعي فندقي داخلها وخارجها تحت اشراف كامل، يوجد به جميع التجهيزات المطلوبة.

 

ونوهت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية بأن الجامعة تقدم غرف فندقية متكاملة على أعلى مستوى في مبان سكنية داخل الحرم الجامعي لتكون على مسافة قصيرة من الكلية التي يدرس بها الطالب.

مصروفات سكن جامعة الجلالة الأهلية 

ولفتت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية إلى مصروفات الإقامة في سكن الجامعة تبلغ 20 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد بقيمة 170 جنيهًا في الليلة الواحدة. 

وأشارت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية إلى أن تلك الأسعار مناسبة جدا لمستوى الخدمات المقدمة مقارنة بالجامعات الأخرى. 

وذكرت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن السكن الطلابي يحتوي على 1600 سرير بالمدينة الجامعية (1) داخل الجامعة، و196 غرفة لأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى 3000 سرير بالمدينة الجامعية (2) بسكاي سيتي على مسافة 5 دقائق من الجامعة.

وأضافت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن الغرفة الفندقية تحتوي على سرير ودولاب وثلاجة وتليفزيون وتكييف وميكروويف، وكاتيل كهربائي، ودولاب مطبخ، ومرفق به حمام وشرفة. 

وتابعت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن هناك خدمة نظافة الغرف مرتين بالأسبوع الواحد، وأن الغرفة الفندقية بسكن الطلاب مزودة بخاصية الواي فاي لتوفير الاتصال بالإنترنت الذي يساعدهم في العملية الدراسية. 

ونبهت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن السكن غير مدعم بالوجبات الغذائية لأن يترك اختيارها وفقا لأهواء كل طالب، مع دعم الجامعة لعدة مطاعم تصل إلى حوالي 12 مطعمًا في مختلف أرجاء الجامعة. 

وأوضحت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن المدينة الجامعية يوجد بها وسائل ترفيهية للطلاب، مثل العديد من الملاعب والبلياردو وتنس الطاولة وصالة العاب رياضية (جيم).

وذكرت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن الجامعة توفر وسائل انتقالات ذهاب وعودة تغطي جميع أنحاء القاهرة والجيزة بالإضافة إلى تغطية معظم المحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الجلالة جامعة الجلالة الأهلية سكن جامعي الطلاب

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية»

تستمر فعاليات الأنشطة الطلابية بكليات جامعة الزقازيق، لليوم الخامس وسط أجواء حماسية، وذلك تنفيذاً للمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان "والتي تهدف إطلاق العنان لمهارات الشباب الجامعي، ودعم مواهبه بمختلف المجالات، حيث تتكامل كافة قطاعات الجامعة و كلياتها والمراكز والوحدات، لتحقيق أهداف المبادرة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتور إيهاب الببلاوى القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عناني مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وقد شاركت كليات الجامعة في الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

تضمنت فعاليات اليوم الخامس تصفيات أنشطة مكثفة، حيث شاركت كليات (الآداب، الزراعة ، الهندسة، التربية الرياضية بنين) بالنشاط الرياضي فى نهائيات كرة القدم الخماسي "نصف النهائى والنهائى"، حيث بلغ عدد الطلاب المشاركين ٤٠طالبًا ،  واقيمت فعاليتها بملعب كلية الهندسة، وتم إقامة نهائيات خماسي كرة القدم على مستوى القطاعات.

وحصلت كلية التربية الرياضية بنين على المركز الأول، وحصلت كلية الآداب على المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب كلية الهندسة.

كما تم إقامة التصفيات النهائية فى أنشطة الجوالة والخدمة العامة بمشاركة جميع كليات الجامعة، وأقيمت فعاليتها بمخيم الجوالة بالجامعة كلية" الطب البيطري"، وبلغ عدد المشاركين من الطلاب ٣٥ طالبًا و ٢٥ طالبة، وتضمنت (أحسن بوابة كشفية، أحسن نادي خلوي، نموذج مبتكر كشفي، أحسن هيك بـ ٤ أفراد، معرض كشفي، أحسن لوجو).

يشار إلى أن ممارسة الأنشطة الطلابية تأتي على رأس الأولويات ضمن خريطة العام الجامعى الجديد، لأهمية هذه الأنشطة الطلابية فى بناء شخصية الطالب وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعى بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • إلغاء فرع جنوب الوادي بالغردقة وتحويله إلى جامعة مستقلة
  • بدء التقديم لنيل جائزة جامعة جنوب الوادي للتميز المؤسسي
  • 3.7 مليار جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات جامعة شرق بورسعيد
  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية»
  • طلاب جامعة كولومبيا يقرأون أسماء شهداء غزة تكريما لهم (شاهد)
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • مشاركة طلاب جامعة الجلالة في أوبريت "حبيبتي يا بلدي"
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة