جهزت أمانة منطقة الحدود الشمالية ممثلة ببلدية الشعبة 12 حديقة و 12 مسطحاً أخضر و 5 مضامير للمشي، بمساحة 788,355 متراً مربعاً، تضمنت جلسات، وألعاب للأطفال، وخدمات عامة متنوعة لاستقبال الأهالي والزوار خلال إجازة الصيفية.

وأوضح رئيس بلدية الشعبة المهندس حسون العنزي أنه تم تجهيز هذه الحدائق والمسطحات ومضامير المشاة بـ 114 لعبة متنوعة و 40 جهازاً رياضياً متعدد الاستخدامات، وخدمات منافذ الـ USB ، إلى جانب أماكن مخصصة "للفود ترك".

كما أنجزت الفرق الميدانية أعمال الصيانة للحدائق والمتنزّهات والمسطحات الخضراء، من خلال قص النجيلة، وإزالة الحشائش الضارة، وصيانة ألعاب الأطفال ووسائل السلامة، والمماشي الرياضية، وشبكات الري، وأعمدة الإنارة والإنارات التجميلية، والجلسات العائلية، والمرافق العامة، والكراسي، مما يعزز سلامتها ويضمن استمرار أدائها الأمثل، بالإضافة إلى حضور فرق الطوارئ بشكل دائم.

وأكد العنزي أن الحدائق والمتنزهات والملاعب، تعد منظومة من البرامج والمشاريع التي تهدف لأنسنة، وتعزيز البُعد الإنساني، والارتقاء بجودة الخدمات بما يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين والزوار، ويتماشى مع برنامج جودة الحياة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الحدود الشمالية إجازة الصيف أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

موسم الهجرة.. رصد طائر "سمنة الصخور الزرقاء" في الحدود الشمالية

رُصد طائر سمنة الصخور الزرقاء بالقرب من سد وادي عرعر، ويعد طائرًا مهاجرًا يعبر منطقة الحدود الشمالية بأعداد قليلة في موسم هجرة الطيور.
وأوضح رئيس جمعية أمان البيئية ناصر المجلاد، أن طائر سمنة الصخور الزرقاء وهو طائر مهاجر غير مستوطن يعبر نادرًا منطقة الحدود الشمالية بأعداد قليلة جدًا، ووقت هجرته في شهري سبتمبر وأكتوبر، واكتسبت سمنة الصخور الزرقاء اسمها من لون الذكر الأزرق الغامق.
أخبار متعلقة الأفيال في خطر.. الفيضانات العارمة تغمر أهم المقاصد السياحية بتايلاندماذا يعني نظام الضمان الاجتماعي المطور وما أهميته؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طائر "سمنة الصخور الزرقاء" - واسمسارات هجرة الطيوروبين أن منطقة الحدود الشمالية تعد أحد أهم مسارات هجرة وعبور الطيور المهاجرة سنويًّا، والطيور المهاجرة لها دور مهم بيئيًا وثقافيًا، وتأثير كبير بتوفيرها خدمات بيئية تستفيد منها النظم الإيكولوجية الطبيعية والمجتمعات البشرية.
ودعا المجلاد إلى المحافظة على سلامة الطيور المهاجرة من الصيد الجائر وعدم العبث بالنظام البيئي، مشيرًا إلى أن الجمعية أقامت مبادرات بيئية للتوعية بأهمية المحافظة على البيئة بكافة أنواعها ومكوناتها، كما أنشأت أحواضًا مائية لسقي الطيور العابرة والمهاجرة.

مقالات مشابهة

  • رصد “شجرة الغَرَب” النادرة بمنطقة الحدود الشمالية
  • مدارس الحدود الشمالية تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • «بأسعار رمزية».. 5 حدائق مميزة بالقاهرة للتنزه في إجازة 6 أكتوبر
  • أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة وفق معايير وتصنيفات حديثة
  • مقتل 9 جنود إسرائيليين وإصابة 86 منذ بداية العمليات البرية عند الحدود الشمالية
  • سميرة الجزار: نرفض تسليم حديقة الزهرية للجهة السيادية التي قررت إغلاقها ووقف العبث بحديقة المسلة
  • أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة
  • «حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة
  • موسم الهجرة.. رصد طائر "سمنة الصخور الزرقاء" في الحدود الشمالية
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية