أبوظبي (الاتحاد)
حصلت رزان خليفة المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة غلاسكو. ومُنحت رزان المبارك درجة الدكتوراه في الآداب من الجامعة، تقديراً لإنجازاتها في مجال العلوم الإنسانية.وأقيم حفل توزيع الجوائز في مبنى الجامعة بمنطقة دومفريس، والذي شهد كذلك منح الدرجات العلمية لخريجي كلية الاستدامة الاجتماعية والبيئية.


وفي خطاب قبولها للدرجة العلمية، سلطت المبارك الضوء على العلاقة بين تغير المناخ وفقدان الطبيعة، مُذكّرة خريجي الجامعة بالحاجة الملحّة لإعادة التفكير في علاقة البشر بالطبيعة.
وقالت في خطابها أمام الخريجين: «إننا نعيش في عالم ترتفع فيه درجات الحرارة ويفقد تنوعه البيولوجي بمعدلات غير مسبوقة ومثيرة للقلق. ويصح القول إنها مشكلة تسببت بها الأجيال التي سبقتكم، بسبب إنكارهم لهذه الأزمات وعدم اتخاذهم الإجراءات الكافية لمواجهتها. وبالنسبة لجيلكم، لا يمكن الاستمرار في ذات النهج، فلم يعد بإمكاننا تجاهل هذه المشاكل». 
وأشادت البروفيسورة بيثان وود - أستاذ علم البيئة ونائب رئيس كلية الاستدامة الاجتماعية والبيئية في الجامعة -  بعمل رزان المبارك، الذي وصفته بأنه ممتد «لأكثر من 20 عاماً من المشاركة في صون البيئة، في وطنها أولاً، والآن على المستوى الدولي». وأكدت على التزام المبارك بالشمولية في الحفاظ على البيئة، وهو الموضوع الذي دافعت عنه بصفتها رائدة المناخ في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28).

 

أخبار ذات صلة رزان المبارك تشارك في أعمال المنتدى الأفريقي للحفاظ على الطبيعة رزان المبارك رئيساً مشاركاً في فريق العمل العالمي المعني بالإفصاحات المالية المتعلقة بالطبيعة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رزان المبارك رزان المبارک

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تبدأ استقبال طلبات الالتحاق الإلكتروني

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.. يهتم الكثير من طلاب الثانوية العامة بمعرفة مواعيد استقبال الجامعات طلبات الالتحاق بها، وفي هذا الصدد تطلق جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل أيقونة استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة عبر تطبيقها الإلكتروني «MY IAU».

موعد التقديم في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

ويأتي توفر طلب الالتحاق الإلكتروني لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، تسهيلاً للمتقدمين عبر منصة تقنية متطورة إضافةً إلى بوابة القبول الإلكترونية على موقع الجامعة الرسمي، وذكر عميد القبول والتسجيل الدكتور عبد الله آل مريح أنه سيبدأ استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي القادم 1446هـ اليوم الاثنين 16 محرم 1446هـ الموافق 22 يوليو 2024م في تمام الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الجمعة 20 محرم 1446هـ الموافق 26 يوليو 2024م، وذلك فقط من خلال بوابة القبول الإلكترونية عن طريق الأجهزة المكتبية أو المحمولة و عبر تطبيق الجامعة «MY IAU» للأجهزة الذكية، علمًا بأن التقديم سيكون متاحًا للطلاب والطالبات معًا وبنفس الوقت إلكترونياً دون الحاجة للمراجعة أو إرسال أي وثائق أو مستندات، حيث إن كافة إجراءات القبول إلكترونية ومرتبطة مع أنظمة وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس.

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصلإجراءات التقديم في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

وأكّد «آل مريح» على الراغبين ضرورة الاستعداد المبكر من خلال تحميل تطبيق الجامعة «MY IAU» وتصفح الأيقونات المتعلقة بالقبول الإلكتروني والاطلاع على التفاصيل والمعلومات عن المسارات والكليات والتخصصات التي تقدمها الجامعة.

وحث جميع المتقدمين بضرورة متابعة حسابات العمادة الرسمية بقنوات التواصل الاجتماعي في تويتر وانستجرام وسناب شات عبر المعرف «@IAU_AR» وتفعيل التنبيهات لمتابعة المستجدات والإعلانات، باعتبارها المصدر الرسمي للمعلومات الصحيحة، ويمكن التواصل بشكل مباشر مع الموظف المختص بالقبول عبر أيقونة المحادثات الفورية في بوابة القبول الإلكترونية.

وختم آل مريح حديثه بالتأكيد على أن الجامعة تسخر كافة إمكانياتها البشرية والتقنية لمساعدة الطلاب والطالبات وتقديم الدعم اللازم لهم على مدار الساعة خلال فترة القبول متمنياً لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والسداد.

اقرأ أيضاًبالرابط.. تعرف على مصروفات جامعة الملك سلمان للعام الجامعي الجديد

مصروفات الجامعات للعام الجديد 2024/ 2025.. التفاصيل الكاملة

مصروفات الجامعات الخاصة والأهلية.. الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثالثة

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد الاحتفال بعيد الخريجين الـ41 لأبناء التربية الرياضية
  • جامعة الزقازيق تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • جامعة ميسان تستضيف برنامج الأغذية العالمي WFP
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • المشكلتان المتفاقمتان: كيف تستعد بلجيكا للتصدي للفيضانات والجفاف؟
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تبدأ استقبال طلبات الالتحاق الإلكتروني
  • وقفة احتجاجية في جامعة إب تنديدا بالعدوان الصهيوني على اليمن
  • عاجل| موسيماني يدعو الخطيب للسفر إلى جنوب إفريقيا.. والسبب مفاجئ
  • الخطيب يهنئ موسيماني بالدكتوراه.. ويشكره على دعوة الحفل
  • جامعة عين شمس ضمن أفضل ألف على مستوى العالم