أكدت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر البنية التحتية في قطاع غزة مما أدى إلى صعوبة كبيرة في تنقل المواطنين وحركة المواصلات، لافتة إلى أن إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

“غزة بتهمنا”.. مطالب سكان القطاع المحاصر تتزايد بضرورة إنهاء الحرب ‏هيئة البث الإسرائيلية: وفد التفاوض الإسرائيلي ناقش مسألة إنشاء حاجز تحت الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة

وأضافت "فرسخ"، خلال تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 1000 متطوع ومتبرع في طواقمنا يعملون بمختلف أنحاء قطاع غزة لتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينيين.

 

وتابعت مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قطاع غزة يعاني نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب، لافتة إلى أن تدمير شبكات مياه الصرف الصحي في قطاع غزة أدي إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي مياه الصرف الصحي البنية التحتية الهلال الاحمر شبكات مياه الصرف الصحي فضائية القاهرة الإخبارية المياه الصالحة للشرب الجانب الفلسطيني من معبر رفح نبال فرسخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الكويتي يدشن مخيما طبيا بمحافظة تعز اليمنية

دشنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد المخيم الطبي الجراحي للجراحة العامة وجراحة التشوهات بمستشفى المظفر العام بمدينة (تعز) جنوب غربي اليمن والذي يهدف لإجراء 100 عملية جراحية مختلفة للمستفيدين من الفئات الأكثر تضررا ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة للعام التاسع على التوالي.

وأشادت وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية إيلان عبدالحق في تصريح صحفي خلال التدشين بدور ودعم الكويت في تنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية والإنسانية في المحافظة وخاصة في المجال الصحي.

وثمنت جهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي ودعمه للقطاع الصحي والمشاريع التنموية في اليمن ومحافظة (تعز) بشكل خاص مشيرة إلى أن هذا الجهد الإنساني في المخيم سيسهم بشكل ملموس في تقديم الخدمات الصحية للفئات الأكثر احتياجا وتخفيف معاناة الشرائح المجتمعية الأكثر تضررا وغير القادرة على تحمل أعباء وتكاليف الخدمات الصحية.· من جانبه أوضح مدير مكتب (مؤسسة استجابة – تعز) المنفذة للمشروع محمد الكثيري أن المخيم الطبي المجاني الذي سيجري 100 عملية جراحية مختلفة يهدف للتخفيف من معاناة المرضى المعدمين والأكثر احتياجا ومعاناة في ظل الظروف الراهنة في اليمن.

وأعرب الكثيري عن شكره وتقديره باسم جميع المستفيدين من هذا المشروع وغيره من المشاريع الإنسانية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي على دعمها المؤثر لقطاع الصحة في اليمن وتخفيف معاناة مواطنيه الذين تزيح عنهم مثل هذه المشاريع معاناة شديدة وتساعدهم في مواصلة حياتهم بعيدا عن معاناة المرض ووطأة تكاليفه الباهظة مقارنة بظروفهم وأوضاعهم المعيشية القاسية.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر اليمن

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الكويتي يدشن مخيما طبيا بمحافظة تعز اليمنية
  • ثلاثة إصابات بمواجهات مع العدو في بيت فوريك شرق نابلس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال مواجهات قرب نابلس
  • الفهمي: الأهلي يعاني من حرب ألمانية إنجليزية داخل النادي.. فيديو
  • «لجان تقصي ولم شمل أسر».. كيف لعب الهلال الأحمر المصري دورا في حرب أكتوبر؟
  • مسئول بالصحة اللبنانية: الأوضاع جراء العدوان الإسرائيلي تحاكي سيناريو قطاع غزة
  • وزير الإعلام الفلسطيني يزور مقر الفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف بالدار البيضاء
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: سوق العمل الأوروبي يعاني نقصا في عمالة البناء والتشييد
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • قوات صنعاء تبث مشاهد للحظة استهداف سفينة بريطانية بزورق مسيّر في البحر الأحمر