كتب- أحمد السعداوي:

نشرت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، صورًا جديدة لعمليات حصر عمالة غير منتظمة داخل مواقع عمل بمحافظة القاهرة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد جبران، وزير العمل، بالنزول إلى مواقع العمل والإنتاج، لتسجيل العمالة غير المنتظمة، والتوسع في قاعدة بياناتها، ووصول الدعم والرعاية لمستحقيها من هذه الفئة.

وقال أحمد عزاز، مدير مديرية القاهرة، إن توجيهات الوزير جبران كانت خلال أول زيارة له إلى مبنى المديرية أول من أمس الأحد، بتنظيم حملات حصر ومتابعة لهذه الفئة في كل المحافظات، وهو ما قامت به مديرية القاهرة خلال اليومَين الماضيين "الأحد والإثنين"، وستواصل المديرية الحصر والتسجيل في كل المواقع خلال الفترة المقبلة.

ووجه الوزير مديريات العمل بكل المحافظات بالاستمرار في حصر وتسجيل تلك العمالة على أرض الواقع، ومن داخل مواقع عمل تلك الفئة؛ بهدف دعم خطة الاستمرار في إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم، وشمُولهم تحت مظلة تأمينية واجتماعية وصحية مُتكاملة، مع تقديم خدمات إصدار المُخالصات إلكترونيًّا للمقاولين والشركات، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، بتحسين ودقة الخدمات المُقدمة للمواطنين بصفة عامة، وفئات العمالة غير المنتظمة بصفة خاصة، حيث يحظى هذا الملف باهتمام وتوجيهات مباشرة من الرئيس، حسب تصريحات الوزير جبران.

ويُشار إلى أن وزارة العمل تتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة من خلال إدارات مختصة، ووحدة تنفيذية، بمتابعة "حسابات العمالة غير المنتظمة" في جميع المحافظات، طبقاً لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وتَسعى خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكل مجالاتها وتخصصاتها، تنفيذًا لتكليفات الرئيس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة العمل عمالة غير منتظمة محمد جبران العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. ورشة عمل للمحافظين ونوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة

كتب- محمد نصار:


افتتحت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم السبت، ورشة العمل التعريفية للمحافظين ونوابهم وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وقالت الدكتورة منال عوض، إن ورشة العمل الأولى التي تنظمها الوزارة تستمر لمدة يوم واحد ويشارك فيها عدد من الوزراء، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم عدد من الورش التعريفية الأخرى.


وأضافت وزيرة التنمية المحلية، أن الورشة ستتناول المهام الأساسية للوزارة ومهام عمل المحافظين والنواب والأطر القانونية والسياسات المنظمة لمهام وآليات العمل.


وأوضحت منال عوض، أنه سيتم مناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة وعلى رأسها الخطة الاستثمارية وبرامجها المختلفة التي بدأ العمل بها من العام المالي الجاري 2024-2025 بالإضافة إلى منظومة المخلفات البلدية الصلبة ومشروعات البنية الأساسية بالمحافظات ودور المديريات الخدمية على أرض المحافظات وعلى رأسها التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية.


وأشارت الدكتورة منال عوض، إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة خلال الفترة المقبلة للتعاون مع المحافظين والوزارات المعنية لتلبية احتياجات المواطنين ومتطلباته اليومية والتعرف على مشكلاتهم عن قرب والعمل على سرعة حلها عبر المتابعة الميدانية المستمرة وذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية خلال الاجتماع الذي عقده مع المحافظين والنواب عقب حلف اليمين الدستورية الشهر الجاري، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين.


مقالات مشابهة

  • جبران ومدير العمل الدولية يناقشان أوضاع العمالة المصرية وملف تشغيل الأطفال
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ملف العمالة غير المنتظمة
  • وزيرا «التضامن» و«العمل» يبحثان ملف العمالة غير المنتظمة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير العمل يبحثان ملف العمالة غير المنتظمة
  • شاهد بالصور..  عقد قران فنانة سودانية شهيرة بالقاهرة يشعل مواقع التواصل الاجتماعي ويتصدر “الترند”
  • عمال التراحيل.. بيان مهم من العمل بشأن العمالة غير المنتظمة
  • بالصور.. ورشة عمل للمحافظين ونوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزارة العمل تواصل حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بميادين القاهرة
  • الشربيني يتفقد سير العمل بمشروع "آي سيتي" بالشراكة مع"ماونتن فيو" بالقاهرة الجديدة
  • المصريون يكتسحون العراق.. أعمال بمجالات متنوعة ورواتب "مجزية"