بوابة الوفد:
2024-07-22@16:14:45 GMT

عادل أديب عضو تحكيم جوائز إيمي الدولية

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

شارك المخرج عادل أديب في لجنة تحكيم جوائز إيمي الدولية للمرحلة النصف نهائية والتي تستضيفها العاصمة الإماراتية ابوظبي وسط مجموعة من مشاهير وخبراء الاعلام.

ويستعد عادل أديب لإخراج عمل عالمي في ابوظبي في تكتم عن تفاصيله حتى تكتمل الترتيبات لانطلاقة والاعلان عنه قريبا.


وقال أديب عن مشاركته : 
جوائز «إيمي» هي مجموعة مرموقة من الجوائز تُمنح لمؤسسات مختلفة في قطاع التلفزيون، لتكريم أبرز البرامج والأعمال التليفزيونية كل عام في الولايات المتحدة وخارجها ، وتوازي «إيمي» في مكانتها جوائز «الأوسكار» في مجال السينما ، و«توني» في المسرح، و«جرامي» في الموسيقى.


وقد تم تكريم المخرج عادل أديب مؤخرا من شركة ARRI العالمية – اكبر منتج لمعدات التصوير والاضاءة في العالم - عن مساهماته واعماله في مجال الاخراج السينمائي والتليفزيوني في الشرق الاوسط 


وشارك في جولة التحكيم قبل النهائية هذا العام مجموعة من مختلف خبراء ومشاهير الوطن العربي شملت، نهلة الفهد وحبيب غلوم وياسر النيادي وميساء مغربي من الإمارات، ويوسف الشريف وأشرف زكي وروجينا و هدى الإتربي وعادل أديب من مصر، ودرة زروق من تونس، وإياد نصار من الأردن، وياسر الياسري من العراق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عادل أديب لجنة تحكيم إيمي جوائز إيمي الدولية عادل أدیب

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يعلن عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية

 

محمد أبو داوود رئيسا للجنة التحكيم وعضوية نقاد وفنانين متعددي التخصصات

يعلن مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في دورته السابعة عشرة، دورة الفنانة الكبيرة (سميحة ايوب) والتي ستنطلق يوم 30 يوليو، وتستمر حتي 17 أغسطس.


وتتشكل لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية  من الفنان محمد أبو داوود (رئيسا) وعضوية كل من: الناقدة عبلة الرويني، الفنان القدير أحمد مختار، المخرج د. عادل عبده، الموسيقار خالد شكري، الفنانة عزة لبيب، مهندس الديكور د. سمير شاهين، ومقرر اللجنة الفنان محمود حسن.


ويتنافس في تلك المسابقة ( 33 ) عرضا من الجهات والهيئات المختلفة التي أنتجت عروضها وقدمتها خلال عام مضي،  والمهرجان القومي للمسرح المصري، يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورته المقبلة اسم الفنانة الكبيرة " سميحة أيوب "، وتنطلق في الفترة من 30 يوليو حتى 17 أغسطس 2024، على مسارح القاهرة، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي، عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم: المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي،الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.


المركز الإعلامي لمهرجان المسرح المصري
تحرير البيان / شيماء محمود
رئيس اللجنة الإعلامية / جمال عبد الناصر

مقالات مشابهة

  • نبيل أديب لـ «التغيير»: لن أناقش مسألة فصلي من الجبهة الديمقراطية للمحامين
  • في بيان أصدرته: الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين تفصل الاستاذ نبيل أديب من عضويتها
  • الاتحاد الأوروبي: لا يمكن تقبل الأوضاع الحالية بغزة وندعم قرار العدل الدولية
  • الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين تفصل القانوني نبيل أديب من عضويتها
  • مهرجان المسرح المصري يعلن عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية
  • لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في مهرجان المسرح المصري
  • المخرج عادل عوض يكشف نصيحته لابنته جميلة عوض قبل زفافها
  • المخرج عادل عوض: أنا ضد اعتزال حنان ترك.. قطعت عيش ناس كتير بسبب اعتزالها
  • افتتاح مجموعة معامل ومصانع في مجال الصناعات الحربية بالعراق
  • عمرو أديب يرد على انتقادات فيلم النونو لـ أحمد حلمي