جنايات صلاح الدين تصدر حكما بالإعدام على عضو بداعش.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي تنظيم داعش مجلس القضاء الاعلى صلاح الدين حكم بالاعدام

إقرأ أيضاً:

الإعدام لـ 8 في العراق نقلوا انتحاريين فجرا نفسيهما في بغداد عام 2015

قضت المحكمة الجنائية المركزية في العراق بالإعدام، بحق 8 أشخاص، بتهمة نقل انتحاريين قاما بتفجير نفسيهما في بغداد عام 2015.

وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان، أن "المجرمين اعترفوا بقيامهم بنقل انتحاريين قاما بتفجير نفسيهما في منطقة باب الشرقي وساحة الوثبة عام 2015 أدى إلى استشهاد واصابة عدد كبير من المواطنين" وفق وصفه.

وأضاف أن "الحكم صدر استنادا لإحكام المواد الخاصة بقانون مكافحة الإرهاب".

وكان قتل في تفجيرات وقعت في وسط العاصمة العراقية بغداد، عام 2015، 23 شخصا، وأصيب 68 آخرون، كان أعنفها ساحة الوثبة ومنطقة باب شرقي وهي ذات غالبية شيعية في تلك المناطق.

ورغم أن الداخلية العراقية، تحدثت في بادئ الأمر، عن هجمات بسيارات مفخخة في ذلك الوقت، إلا أنه لاحقا، تبين وجود انتحاريين قاما بتفجير نفسيهما وشط حشد من الناس.



ونشر تنظيم الدولة في حينه، بيانا عبر الإنترنت، أعلن فيه مسؤولته عن الهجومين، وقال إن المنفذين من عناصره، وكانا يرتديان سترتين ناسفتين نفذ بهما العملية.

وكانت قضت محكمة عراقية قبل أيام بالإعدام، بحق زوجة زعيم تنظيم الدولة الراحل أبو بكر البغدادي، بعد إدانتها، بالعمل مع التنظيم واحتجاز إيزيديات في منزلها.

وقال مجلس القضاء الأعلى العراقي، "إن إيزيديات تعرضن للاختطاف على أيدي عصابات تابعة للتنظيم المتشدد، في قضاء سنجار غربي محافظة نينوى، ثم قامت المتهمة باحتجازهن أسيرات في منزلها بالموصل، والمتهمة رهن احتجاز السلطات العراقية".

وقال مسؤول في المحكمة بعد أن طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مسموح له بالحديث إلى وسائل الإعلام: "محكمة الجنايات المركزية أصدرت حكما بالإعدام شنقا بحق زوجة البغدادي بعد ثبوت إدانتها بجرائم ضد الإنسانية وجريمة الإبادة الجماعية ضد اليزيديين وكذلك تورطها بنشاطات إرهابية".

وأضاف المسؤول أن الحكم يجب أن تصدق عليه محكمة استئناف عراقية ليصبح نهائيا وقابلا للتنفيذ.

مقالات مشابهة

  • الإعدام لـ 8 في العراق نقلوا انتحاريين فجرا نفسيهما في بغداد عام 2015
  • بذكرى ميلادها.. تفاصيل الحكم على وردة الجزائرية بالإعدام (صور)
  • «قضاة الملاعب» إلى معسكر الإعداد في تركيا
  • الحكم بالإعدام بحق 8 مجرمين نقلوا انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما في بغداد
  • الحكم بالإعدام بحق 8 مجرمين نقلو انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما في بغداد
  • الحكم بالإعدام بحق 8 مجرمين نقلو انتحاريين فجرا نفسيهما بمنطقتي باب الشرقي وساحة الوثبة
  • الألماني تسفاير حكم مباراة الأهلي الزمالك.. اتهم بالرشوة وهاجمه بيلينجهام
  • القضاء يصدر حكما جديدا في حق المحامي والوزير الأسبق محمد زيان
  • الألماني فيليكس تسفاير حكماً لمباراة بيراميدز و الأهلي في الدوري
  • محافظ أسيوط يستقبل نقيب الأطباء البيطريين بالمحافظة ووفد النقابة للتهنئة بمنصبه الجديد