تواصل جامعة نجران جهودها في تطوير واستحداث البرامج الأكاديمية، والتوسع في التخصصات النوعية المرتبطة باحتياجات سوق العمل طبقاً لخطتها الإستراتيجية الهادفة إلى مواكبة برامجها الأكاديمية لرؤية المملكة 2030.

وعملت الجامعة خلال العامين الماضيين 1444/1445 هـ، على استحداث 13 برنامجاً أكاديمياً لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس، وتفعيل 6 برامج أكاديمية في عددٍ من الأقسام المختلفة، وتطوير المقررات لـ 25 برنامجاً من خلال إدراج شهادات احترافية لها، وتضمين التدريب التعاوني، إضافةً إلى تطوير السنة التحضيرية إلى 3 مسارات تخصصية "الحاسوبي، الهندسي، الصحي"، متضمنةً 15 برنامجاً أكاديمياً لدرجة البكالوريوس.

واتساقاً مع المهارات والقيم التي يتطلبها سوق العمل، استحدثت الجامعة حزمةً من المقررات الإجبارية والاختيارية بلغ عددها 20 مقرراً دراسياً تعكس هوية ورسالة الجامعة، وتسهم في تشكيل السمات العامة لخريجيها.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور بندر الشهري، أن عمل الجامعة المستمر على تحديث البرامج الأكاديمية والتوسع في التخصصات الدراسية ، يأتي التزاماً منها في توفير تخصصات وبرامج جديدة ومتنوعة تتماشى مع التطور الذي تشهده المملكة في كافة المجالات وتلبي الاحتياجات المتنامية لمتطلبات سوق العمل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة نجران أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تختتم برنامج " القادة النجوم"

اختتمت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أمس، برنامج "القادة النجوم" للعام 2024, الذي نظمته بالتعاون مع جامعة توركو في فنلندا، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي وممثلي الجهات المشاركة، وفريق العمل وأولياء الأمور.

وأوضح المشرف العام على البرنامج الدكتور محمد الكثيري، أن البرنامج الذي استمر أسبوعين بواقع 52 ساعة تدريبية فعلية، هدف إلى تمكين القادة الواعدين من طلبة المرحلة الثانوية على تنمية مهاراتهم القيادية والوعي الذاتي والتفكير النقدي والتواصل الفعال، وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية لتحقيق النجاح في حياتهم الأكاديمية والمستقبلية.

‎ من جانبها أبانت رئيسة برنامج الطالبات الدكتورة فريال الكردي، أن البرنامج الذي استفاد منه 182 طالباً وطالبةً تناول عدة محاور منها؛ تعزيز الثقة بالنفس وتحديد الأهداف الشخصية وتطوير مهارات الاتصال والعمل الجماعي وحل المشكلات المستقبلية من خلال التعلم النشط، ومحاكاة أدوار قيادية في مشاريع حقيقية، واستضافة نماذج ناجحة من القياديات لمشاركة تجاربهن وإلهام الطالبات، حيث توافقت أنشطة هذا العام مع أحدث المستجدات في مجالات القيادة والابتكار، كما تم عقد شراكات جديدة مع مؤسسات تعليمية وشركات مختلفة لتعزيز الدعم والمشاركة بالإضافة إلى دمج تكنولوجيا التعليم بشكل أكبر في الأنشطة اليومية.

وفي الختام قدمت الطالبة روان الزهراني عملًا فنيًا رمزيًا يحاكي رحلة التعلم في البرنامج.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تطور برامج جديدة وتوسع شراكاتها الدولية
  • الجامعة العربية تنظم برنامجًا تدريبيًا تعريفيًا لوفد من الخارجية السعودية
  • الجامعة العربية تنظم برنامجا تدريبيا تعريفيا لوفد من وزارة الخارجية السعودية
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تختتم برنامج " القادة النجوم"
  • إطلاق الشبكة القومية للبرامج البينية في الجامعات المصرية
  • الدكتور بن حبتور يطلع على الخطط التطويرية بجامعة الأندلس
  • عاشور: الوزارة تسعى لتعزيز جودة مخرجات التعليم العالي والبحث والابتكار
  • وزير التعليم العالي: الإسراع في تنفيذ خطط تعزيز جودة مخرجات التعليم
  • رئيس جامعة أسيوط يكشف خطة تطوير الجامعة في مجال التحول الرقمي والبرمجيات ورقمنة قطاعاتها
  • المنشاوى يناقش خطة تطوير جامعة أسيوط في مجال التحول الرقمي والبرمجيات ورقمنة قطاعاتها