السومرية نيوز – خاص
اكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، ان زعيم الحزب مسعود بارزاني سيكون له دورا في حل قضية رئيس البرلمان، مشيرا الى ان زيارته لبغداد مهمة جدا. وقال عضو الحزب هيثم المياحي لـ السومرية نيوز، ان "رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني لم يزور بغداد منذ 2017 – 2024 بسبب كثرة المشاكل والارهاصات بين بغداد واربيل وعدم التوافق على الكثير من الأمور والصعوبات التي واجهتها القومية الكردية بسبب تأخر الرواتب والخلافات على الانتخابات وغير ذلك"، مبينا ان "زيارة بارزاني لبغداد مهمة جدا وأثبتت للعراقيين جميعا بان تاثير بارزاني مهم جدا".

  وأضاف ان "بارزاني جزء من العملية السياسية العراقية وصاحب اكبر واقدم حزب سياسي منظم في العراق"، لافتا الى ان "زعامات الاطياف العراقية تتهافت على اللقاء ببارزاني لحل جميع المشاكل الموجودة وخاصة في الاجتماع الذي عقد بينه وبين الاطار التنسيقي".   وذكر ان "بارزاني سيكون له دور في حل قضية رئيس البرلمان"، لافتا الى ان "المكون السني اعتمد منذ فترة على شخصية بارزاني للاتزان والمقبولية داخل المكون لحل الازمات".   وبين ان "بارزاني سيحقق نتائج إيجابية في حل الازمة السنية والخلافات بينهم"، مشيرا الى انه "تدخل بطلب من زعامات السنة لحل الازمات في 2016 و2018".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الى ان

إقرأ أيضاً:

زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق

بغداد اليوم - بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والسفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن، اليوم الاحد (6 تشرين الأول 2024)، تحديد موعد جديد لزيارة السوداني إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن " السوداني استقبل، اليوم الاحد، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، بحسب البيان، "ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بدورهما الأساسي في حفظ الأمن والاستقرار، لاسيما مع ما يجري في المنطقة، من استمرار للعدوان الصهيوني على غزّة ولبنان، والتمادي والإيغال في استهداف المدنيين في حرب إبادة جماعية تستلزم الاستنكار والإدانة من العالم بأسره، وتتطلب احترام القوانين الدولية وعدم تجاوزها من قبل أي جهة".

وأوضح البيان، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث سير العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها، وكذلك البحث في تحديد موعد جديد لزيارة السوداني إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة".

 


مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء العراق: نقف على أعتاب منزلق خطير يجر المنطقة لحروب مستمرة
  • رئيس اللجنة العامة للوفد بالقليوبية يهنئ الشعب المصري والقيادة السياسية بانتصارات أكتوبر
  • حزب بارزاني ” متخوف” من فوز حزب طالباني في انتخابات الإقليم
  • زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • انتخابات الاقليم.. حزب بارزاني يشكو المؤامرات المتزايدة ويصوب نحو الأحزاب في بغداد- عاجل
  • توقف مصفاة كربلاء النفطية بالعراق عن العمل بسبب أعمال صيانة
  • نيجيرفان بارزاني: سنظل دائماً مساندين ومدافعين عن حقوق الايزيديين
  • مسرور بارزاني يهنئ الإيزيديين بعيد جما: خدمتكم في مقدمة أولوياتنا
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: أمريكا تمتلك مفتاح وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي
  • الكهرباء والطاقة النظيفة تدفعان ثمن نقص المياه بالعراق