قال رشاد عبدالغني القيادي بحزب مستقبل وطن إنَّ الحكومة الجديدة تُدرك جيدًا حجم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، والمعاناة التي يعيشها المواطن في ظل ما يشهده الوطن من تحديات اقتصادية، ومن ثم كان حرصها الشديد على وضع برنامج شامل ورؤية واضحة من شأنها تلبية تطلعات وطموحات المواطنين نحو مستقبل أفضل.

الحكومة الجديدة

وأكّد «عبدالغني»، في بيان له اليوم، أنَّ رؤية الحكومة التي تمّ عرضها أمام مجلس النواب كشفت عن خطتها في تحسين مستوى معيشة المصريين والعمل على تنمية حياتهم بشكل كامل سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وحرصها على تنفيذ خطة من شأنها الارتكاز على توصيات ومخرجات الحوار الوطني الذي حرص على تقديم علاج لعدد من المشكلات والقضايا المهمة في مختلف المجالات.

رؤية الحكومة الجديدة

وأوضح القيادي بحزب مستقبل وطن أنَّ رؤية الحكومة الجديدة تطرقت إلى العديد من الأزمات التي يواجهها المواطن المصري، وتحديات الدولة، وعلى رأسها تحدي استهلاك الطاقة وإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، وتحدي توفير فرص عمل للشباب، والعمل على توطين الصناعة وجذب الاستثمار وتوفير النقد الأجنبي وتعزيز مفهوم التحول الرقمي ومنظومة التأمين الصحي الشامل في جميع المحافظات، وغيرها من الملفات الأخرى الهامة.

وثمّن «عبدالغني» بيان الحكومة الجديدة، والذي يُعد ترجمة فعلية لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة بناء الإنسان المصري والحفاظ على حقوقه في الصحة والتعليم وتحسين جودة معيشته ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وضبط الأسواق، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، وإقرار التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الحكومة مستقبل وطن بيان الحكومة الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟

قرارات وإجراءات عدة أعلنت عنها الحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي، تمثلت في إنشاء منطقة حرة تحت اسم «شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية ش. م. م» بمدينة رأس الحكمة، والموافقة على إنشاء منطقة استثمارية بمدينة رأس الحكمة، وتشكيل مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية لها.

وتضمن القرارات، وفق تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، منح شركة مشورع رأس الحكمة «ش. م. م» الرخصة الذهبية عن كل من مشروعي المنطقة الاستثمارية والمنطقة الحرة الخاصة، وتولي الشركة إنشاء ميناء تخصصي دولي سياحي.

نقطة جذب للاستثمارات

في وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن منطقة رأس الحكمة تحظى بمقومات مميزة تجعل منها نقطة جذب للاستثمارات، موضحًا أن الدولة تهتم بتقديم الدعم المطلوب لتجهيزات البنية التحتية اللازمة، فضلاً عن ربطها بمختلف المناطق من خلال شبكات الطرق ووسائل النقل المختلفة.

ونوه بأن هناك متابعة يومية لموقف خطة تسليم الأراضي البدلية للأهالي، وتحديد مليكة كل مستحق ممن سيتم تعويضهم، مؤكداً أن هذا المشروع سيكون مصدر خير لكل أهالي المنطقة ومصر كلها.

مشروع رأس الحكمة 

كما شدد على أن مشروع رأس الحكمة لا يمثل بيعًا للأصول، وإنما شراكة تحصل الدولة بمقتضاها على جزء من المبلغ في البداية، موضحاً أنه يضع مصر على خريطة السياحة العالمية، وضمان السياحة كمصدر مستدام للعملة الأجنبية، وهو ترجمة حقيقة لتنفيذ ما جاء في وثيقة سياسة ملكية الدولة.

مقالات مشابهة

  • مستقبل اليمن بعد عام على معركة الطوفان
  • بأسلوب انتحال الصفة.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بمصر الجديدة
  • الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة
  • تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • عدم تناسب أسعار المحروقات مع الأسعار الدولية يسائل الحكومة في البرلمان
  • السفير المصري في باكستان يلتقي برئيس البرلمان.. تفاصيل
  • كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟
  • مفتي راشيا: لنزول النواب فوراً الى البرلمان