قتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب 20 بجروح في قصف أوكراني على منطقة بيلغورود الحدودية الروسية في الساعات الـ24 الماضية، حسبما أعلن حاكم المنطقة اليوم الثلاثاء، في حين تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن بتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية، ردا على الهجمات الروسية على المدنيين.

وكان رئيس بلدية بيلغورود، العاصمة الإدارية للمنطقة، قد أعلن في وقت سابق أن القوات الأوكرانية شنت هجمات ليلا في أنحاء المنطقة.

كما قال فاسيلي جولوبيف حاكم منطقة روستوف بجنوب روسيا المتاخمة لأوكرانيا إن حريقا اندلع في محطة كهرباء فرعية في المنطقة بعد أن أطلقت أوكرانيا عشرات الطائرات المسيرة أثناء الليل، مضيفا أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت عشرات الطائرات المسيرة.

وذكرت وكالات أنباء روسية أن مطاري أستراخان وفولغوغراد وضعا قيودا على الرحلات الجوية اليوم الثلاثاء بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 38 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل على عدة مناطق روسية.

ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا أسفرت عن مقتل 36 مدنيا (الفرنسية) تعزيز الدفاعات الجوية

وأمس الاثنين، قصفت روسيا المستشفى في كييف بصاروخ في وضح النهار، وأمطرت مدنا أخرى في أنحاء أوكرانيا بالصواريخ مما أسفر عن مقتل 36 مدنيا على الأقل في أعنف موجة من الضربات الجوية منذ شهور.

وتعليقا على ذلك، قال الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض إن الضربات الصاروخية القاتلة الروسية في أوكرانيا أدت إلى مقتل عشرات المدنيين الأوكرانيين وتسببت في أضرار وإصابات في أكبر مستشفى للأطفال في كييف "هي تذكير مروع بوحشية روسيا".

وأضاف بايدن في بيانه أن واشنطن والأعضاء الآخرين في حلف شمال الأطلسي سيعلنون هذا الأسبوع عن إجراءات جديدة لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية، للمساعدة في حماية المدنيين من الضربات الروسية.

من جهته، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن أوكرانيا سترد، داعيا حلفاء كييف الغربيين إلى الرد بقوة على الهجوم.

ونفت موسكو مرارا استهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية، لكن هجماتها أدت إلى مقتل آلاف المدنيين منذ أن شنت حربها على كييف، وذلك وفقا لوكالة رويترز.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها شنت هجمات على أهداف للصناعات الدفاعية وقواعد طيران في أوكرانيا.

واستهدفت القوات الروسية العاصمة الأوكرانية مرارا بوابل من الصواريخ منذ بدء الحرب في 24 فبراير/شباط 2022، وكان آخر هجوم كبير على كييف بطائرات مسيرة وصواريخ الشهر الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات روسیة فی

إقرأ أيضاً:

ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية

لقي ثلاثة أشخاص، على الأقل، حتفهم في هجوم جوي روسي على مبنى سكني في مدينة ميكولايف بجنوب أوكرانيا.

اعلان

وكشفت وسائل الإعلام المحلية عن أن عمر أحد الضحايا بلغ 10 سنوات.

وأكدت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية أن 15 شخصًا أصيبوا في الهجوم وتم نقل ثمانية منهم إلى المستشفى.

فيما أعلن الرئيس فولوديمير زيلينسكي عبر منصة X أن صاروخًا أصاب "ملعبًا للأطفال بالقرب من منزل سكني".

وكان المرشح الرئاسي الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن يوم الجمعة في منشور عبر حسابه على موقع Truth Social أنه أجرى «مكالمة جيدة جدًا» مع زيلينسكي ووعد بإنهاء الحرب مع روسيا.

مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانياهجمات روسية تقتل 6 وتصيب 16 في أوكرانيا خلال الساعات الأخيرةأوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي

قال ترامب إنه سيضع حدًا للصراع قبل توليه منصبه في يناير من العام المقبل إذا فاز في الانتخابات.

من جهته، أقرّ زيلينسكي بإجراء المكالمة الهاتفية وقال إنه شكر ترامب على دعم أمريكا لحماية "حرية أمتنا واستقلالها".

وكانت الولايات المتحدة في عهد الرئيس جو بايدن أهم داعم لحرب أوكرانيا التي استمرت أكثر من عامين ضد روسيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مجموعة السبع تتعهد تقديم دعم عسكري "طويل الأمد" لاوكرانيا في مواجهة روسيا اوكرانيا تعلن عن تقدم ميداني طفيف بعد معارك "صعبة" سفير اوكرانيا لدى الاتحاد الأوروبي: على دول التكتّل تقديم تضحيات اقتصادية لوضع حد لحرب روسيا فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ288: قصف متواصل ولابيد يدعو الإسرائيليين إلى النزول إلى الشارع الليلة يعرض الآن Next انهيار جسر في الصين يخلف 11 قتيلا على الأقل و 60 مفقودا وسط عواصف وفيضانات يعرض الآن Next حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد يعرض الآن Next ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب يعرض الآن Next "المسيّرة يافا".. كيف نجح الحوثيون في الوصول إلى تل أبيب ولماذا فشلت الدفاعات الجوية بإسقاطها اعلانالاكثر قراءة "Crowdstrike" من هي الشركة المتسبّبة في تهديد الأمن السيبراني العالمي؟ أربعة أسباب قد تدفع بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي انقطاع خدمات مايكروسوفت عالميا يعطل مستشفيات ومطارات ومصارف ومراكز تجارية ووسائل إعلام شمال غزة كجنوبها.. نزوح قسري يتلوه آخر فإما الموت قصفا أو مرضا وفاقة "المسيّرة يافا" تضرب تل أبيب.. هجوم حوثي في قلب إسرائيل يسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم مايكروسوفت إسرائيل غزة ضحايا مطارات - مطار إسبانيا روسيا تغير المناخ موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني برنامج معلوماتي خبيث طلبة - طلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تضرر مصفاة نفط روسية بعد هجوم أوكراني
  • أوكرانيا: إصابة 9 أشخاص جراء هجمات روسية على 16 بلدة في خيرسون
  • "رغم حظرها تشريعيا".. زيلينسكي يعلن إمكانية إجراء مفاوضات مع بوتين
  • خامس هجوم روسي بمسيّرات على كييف ومصادر تكشف التفاصيل
  • أوكرانيا تعلن اعتراض جميع الطائرات الروسية التي استهدفت كييف الليلة الماضية
  • روسيا تهاجم كييف وأوكرانيا تستهدف بيلغورود
  • أوكرانيا تتحدث عن هجوم بعشرات المسيرات الروسية على كييف
  • روسيا تشن خامس هجوم بمسيرات على كييف خلال أسبوعين
  • ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية
  • مسيرات روسية تقصف منشآت للطاقة في أوكرانيا