تقيم دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، دورة تدريبية بعنوان «علوم المخطوطات العربية في عصر الذكاء الاصطناعي»، ضمن أنشطة وزارة الثقافة، تحت رعاية الدكتور أحمد هنو.

تستهدف الدورة موظفي الدار من العاملين في الإدارة العامة للمخطوطات والبرديات والمسكوكات ، ومراكز الترميم، بالإضافة إلى المهتمين من طلاب الجامعات المصرية والباحثين.

موعد دورة دار الكتب

تقام الدورة بمقر دار الكتب بكورنيش النيل بتنظيم مركز التنمية البشرية التابع للإدارة المركزية للمراكز العلمية، وذلك في الفترة من 21 يوليو إلى 25 يوليو الجاري، ويحاضر فيها عددًا من خبراء المخطوطات.

مستهدفات وزارة الثقافة

وكان الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة قد أعلن تكثيف العمل على مشروعات تطوير البنية الثقافية، من خلال أنشطة حقيقية، تخدم خطط الوزارة الهادفة لبناء الإنسان المصري ورفع الوعي، كما وجّه خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة بوضع تصور كامل لإنهاء المشكلات العالقة ومنها أزمة رقم الإيداع والمنشآت المغلقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دار الكتب وزارة الثقافة الثقافة دار الكتب والوثائق دار الکتب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 72 لثورة 23 يوليو المجيدة

 

 

 

 هنأ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وأسرة جامعة أسيوط الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو 1952 المجيدة سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى الغالية على سيادته بموفور الصحة والعافية، وعلى مصرنا الحبيبة والشعب المصري العظيم بالأمن والأمان والرخاء والازدهار في ظل قيادته الحكيمة، وأن يحفظ لبلادنا الغالية أمنها واستقرارها.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على أن يوم الثالث والعشرين من يوليو من كل عام يمثل مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا جميعًا، يحتفل فيها الشعب المصري تخليدًا لذكرى ثورة يوليو المجيدة، وتُجسدا لأعظم صور التحدى والإرادة.. لإعلاء قيم العزة والكرامة  ويأتى إحتفالنا بها فى كل عام ليؤكد العزم على مواصلة العطاء والفداء فى سبيل صناعة مستقبل أفضل لمصرنا الغالية مفعم بالأمال والطموحات.

مقالات مشابهة

  • مصر وسنغافورة تبحثان التعاون في قطاع تكنولوجيا علوم الفضاء
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 72 لثورة 23 يوليو المجيدة
  • التربية والتعليم النيابيَّة تستضيف لجنة طباعة الكتب في وزارة التربية العراقية
  • دورة تدريبية على العزف الموسيقي لمكتبة مصر الجديدة العامة
  • "الشمول المالي" دورة تدريبية بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • المفوضية تطلق دورة تدريبية لموظفي تسجيل المرشحين
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • منطقة القليوبية الأزهرية تدشن تدريبات حزمة المراجعة الخارجية فى الجودة
  • أستاذ اقتصاد: استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي يفيد النشاط الزراعي ويحقق الأمن الغذائي
  • أبرزها إضافة 73 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة».. أنشطة وزارة التضامن خلال أسبوع