يؤدى طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الدور الأول غدًا الأربعاء، في مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة لطلاب الشعبة العلمية "العلوم"، ويؤدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان فى مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، بينما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع.

مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024

يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع، حيث يتمن الامتحان على 46 سؤالا، منهم 44 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالي.

على صعيدًا أخر، قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: إن ادعاء معلم بعرض فلاش ميموري عليه بأسئلة الامتحان خلال شهر مارس الماضي، ادعاء كاذب؛ لأن إجراءات وضع أسئلة الامتحانات بدأت في شهر مايو.

وأضاف المصدر، أن هناك سلسلة إجراءات لسحب الأسئلة من بنوك الأسئلة ووضع عدد من النسخ المتعلقة بكل امتحان ولا تكون اللجنة التي تقوم بمراجعة الأسئلة عقب سحبها من بنوك الأسئلة على علم بالنسخة النهائية التي يتم اختيارها في المطبعة، فضلا عن وجود إجراءات مشددة لضمان الحفاظ على سرية النسخة النهائية لكل امتحان.

وأكد المصدر، أن الوزارة ستتخذ  كافة الإجراءات القانونية الرسمية ضد المعلم لادعاءاته الكاذبة وإحداث حالة بلبلة وتشكيك في منظومة الامتحانات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 الجبر والهندسة الفراغية وزارة التربية والتعليم مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024 علم النفس

إقرأ أيضاً:

تعليم العاصمة تختتم أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024

تابع أيمن موسى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، رئيس غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، اليوم السبت 20 يوليو 2024، ختام غرفة عمليات تعليم العاصمة (دور أول) للعام الدراسي 2023/ 2024.

حيث اختتم طلاب الصف الثالث الثانوى الشعبة العلمية (رياضة)، اليوم السبت، الامتحان فى مادة (الديناميكا)،

وأوضحت غرفة عمليات تعليم القاهرة، أن الامتحانات منذ انعقادها وحتى الختام مرت بهدوء ونظام.

وتوجه موسى، بخالص الشكر والتقدير للجميع على التعاون المثمر لأداء الإمتحانات بكل هدوء ونظام دون أى مشاكل.

هذا وقد أدى طلاب الثانوية العامة في شعبة علمى رياضيات أخر امتحان لهم وه امتحان مادة الديناميكا أحد فروع مادة الرياضيات التطبيقية، من التاسعة حتى 11 صباحا، ويتضمن الامتحان 20 سؤالا منها 18 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالى، وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه يؤدى امتحان الديناميكا قرابة 100 ألف طالب وطالبة فى المادة، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه بأداء طلاب شعبة علمى رياضيات امتحان الديناميكا تنتهى امتحانات الثانوية العامة 2024، موضحة أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تتم بشكل متواصل تمهيداً لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

اقرأ أيضاً«ختامه مسك».. طلاب علمي رياضة يشيدون بسهولة امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024

الإجازات المتبقية في عام 2024

مقالات مشابهة

  • موعد نتيجة الثانوية العامة 2024
  • التعليم تكشف سبب منح درجة سؤال في امتحان الديناميكا للثانوية العامة كاملة
  • وختامه مسك.. ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالدقهلية لسهولة الديناميكا
  • "الامتحان سهل" آراء طلاب الثانوية العامة فى امتحان الديناميكا بأسيوط
  • طلاب علمي رياضة: امتحان الديناميكا أسهل من الاستاتيكا
  • تعليم العاصمة تختتم أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024
  • التعليم: ضبط طالب حاول الغش الإلكتروني في امتحان مادة الديناميكا بكفر الشيخ
  • بدء امتحان الديناميكا لطلاب الشعبة الرياضية ثانوية عامة 2024
  • ينشر بعد 12 صباحا.... اليوم طلاب الشعبة الرياضية يؤدون امتحان الديناميكا في ختام مارثون الثانوية العامة 2024
  • غدا.. اختتام امتحانات الثانوية العامة 2024