البوابة نيوز:
2024-07-22@15:18:15 GMT

تصميم أول نموذج فأر مزود بجهاز مناعة بشري

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح العلماء في تصميم نموذج فأر يتمتع بجهاز مناعة بشري كامل وفعال، يحتوي على ميكروبيوم أمعاء شبيه بالإنسان و قادر على توليد استجابات محددة من الأجسام المضادة.

وتم تطوير هذه الفئران المتوافقة مع البشر بواسطة علماء في مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس في سان أنطونيو، وتمت تسميتها بـ TruHuX أو THX (بمعنى "إنسان حقيقي").

ويحتوي النموذج على العقد الليمفاوية، والمراكز الجرثومية، والخلايا الظهارية البشرية الغدة الصعترية، والخلايا الليمفاوية التائية (T) والبائية (B) البشرية، وخلية الذاكرة الليمفاوية التائية، خلايا البلازما التي تنتج أجساما مضادة محددة للغاية و أجساما مضادة ذاتية مماثلة لتلك الموجودة في البشر وفقا لما نشرته مجلة Nature.

يقول باولو كاسالي، الحاصل على الدكتوراه في الطب بجامعة تكساس وأستاذ الأبحاث المتميز: من خلال الاستفادة بشكل حاسم من نشاط هرمون الإستروجين لدعم الخلايا الجذعية البشرية وتمايز الخلايا المناعية البشرية واستجابات الأجسام المضادة، توفر فئران THX منصة لدراسات نظام المناعة البشرية، وتطوير اللقاحات البشرية واختبار العلاجات وأن الاكتشاف الجديد يفتح طرقا جديدة للتجارب البشرية في الجسم الحي.

كما أعرب عن تفاؤله بأن هذا النهج الجديد يمكن أن يجعل استخدام الرئيسيات غير البشرية أمرا عفا عليه الزمن في البحوث الطبية الحيوية المناعية والميكروبيولوجية وكيفية الاستفادة من نشاط هرمون الإستروجين لدعم تمايز الخلايا المناعية البشرية ونضج استجابات الأجسام المضادة كما توفر فئران THX منصة لدراسة جهاز المناعة البشري وتطوير اللقاحات والعلاجات البشرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مناعة علاج أبحاث دراسات

إقرأ أيضاً:

لواء سابق بجهاز الأمن الوطني يكشف مخطط خطير لجماعة الإخوان في 2024 (فيديو)

أكد اللواء عادل عزب، مسئول ملف الإخوان في جهاز الأمن الوطني سابقا، أن عام 2024 موعد التحرك الجماهيري لجماعة الإخوان الإرهابية وفقا لتاريخهم المشبوه، قائلًا "ما حدث في شارع فيصل يجب أن نتوقف أمامه، ويجب عدم تكراره، وهذا ضمن مخطط جماعة الإخوان للتحرك في هذا العام".

أستاذ إعلام: جماعة الإخوان كانت تعادي المصريين.. وحاربنا الإرهاب نيابة عن العالم (فيديو) "عملاء وخونة مأجورين".. تعليق قوي من مصطفى بكري على دعوات الإخوان للنزول (فيديو) زيادة الوعي بعنف الإخوان 

وحذر "عزب" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار"، والمذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أن جماعة الإخوان الإرهابية تتحرك جماهيريا كل 11 سنة مرة، مشددا على أهمية زيادة الوعي أمام أعمال العنف الإخوانية التي تدعي لها.

وتابع: جماعة الإخوان الإرهابية منذ تأسيسها تسعى إلى أخونة الدولة بالكامل، بالإضافة إلى أن تقسيم مصر هدف رئيسي ومخطط إخواني ترغب الجماعة في تحقيقه منذ نشأتها، قيادات الإخوان لهم تاريخ مشبوه على مر السنين حول الخطط التي تسعى في تنفيذها حول التمكين للوصول للسلطة.

أخونة المجتمع المصري 

وأشار اللواء عادل عزب إلى أنه في عام 2010 اطلع على اجتماع لمكتب الإرشاد، حيث اتخذت الجماعة عام 2011 لتحقيق المخطط الإخواني، موضحًا أن جماعة الإخوان كانت تسعى إلى أخونة المجتمع من خلال عدم الترشح لأي انتخابات رئاسية في أول دورتين على الأقل.

وأردف "مكتب الإرشاد صدرت له تعليمات من جهات استخباراتية أجنبية بضرورة الترشح لانتخابات الرئاسة، وهذا ما رأيناه عندما دفعوا بمرشح عن الجماعة في الانتخابات الرئاسية".

مقالات مشابهة

  • شفاء سابع مريض في العالم من فيروس نقص المناعة البشرية
  • السرطان يستخدم آلية تعطيل المناعة كما يفعل الجسم مع المرأة الحامل
  • عقار ليناكابافير: حماية من فيروس نقص المناعة البشرية لستة أشهر بجرعتين فقط
  • تعافي سابع مريض بالعالم من فيروس نقص المناعة البشرية بفضل علاج واعد
  • تعافي سابع مريض في العالم من فيروس نقص المناعة البشرية بفضل علاج واعد
  • تعافي سابع مريض في العالم من فيروس نقص المناعة البشرية بهذا العلاج
  • بوشيكيان: التكامل بين المقيم والمغترب يحصّن مناعة لبنان
  • حالة مريض برلين الجديد تبعث الأمل بعلاج ناجح للأيدز
  • السابعة عالميا.. مسن ألماني يُشفى من الإيدز بعد زرع نخاع عظمي
  • لواء سابق بجهاز الأمن الوطني يكشف مخطط خطير لجماعة الإخوان في 2024 (فيديو)