قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إسناد مهمة تحكيم المباراة المرتقبة في نصف النهائي ببطولة أوروبا “يورو 2024″ بين منتخبي إنجلترا وهولندا، المقررة غدًا الأربعاء، إلى طاقم تحكيم ألماني بالكامل، بقيادة الحكم فيليكس زواير، الذي يملك تاريخًا مثيرًا للجدل، مما أصاب الجماهير الإنجليزية بحالة من الغضب والتخوف في الوقت نفسه.


فقد تعرض زواير (43 عامًا) للإيقاف لمدة 6 أشهر عام 2016 من جانب الاتحاد الألماني لكرة القدم بعد أن انكشفت فضيحة الحكم روبرت هويزر في التلاعب بنتائج المباريات بمسابقات ألمانية مختلفة عام 2005، وكان زواير مساعدًا لهذا الحكم. كما أن علاقة زواير غير جيدة مع نجم منتخب إنجلترا جود بلينغهام، الذي أطلق تصريحات سابقة ضد الحكم، استدعت معاقبته، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
واعترف زواير بفضيحة التلاعب فتم إيقافه 6 أشهر فقط، بينما تعرض هويزر للإيقاف مدى الحياة.
أما لاعب المنتخب الإنجليزي بلينغهام فقد فرضت عليه غرامة 40 ألف يورو من الاتحاد الألماني لكرة القدم عام 2021 بسبب تعليقاته بشأن زواير بعد مباراة فريقه في ذلك الوقت (بوروسيا دورتموند) ضد بايرن ميونيخ.
فبعد هذه المباراة قال بلينغهام: “لا يمكن لحكم كان متهمًا بالتلاعب في نتائج المباريات أن يحكم مثل تلك المباريات، ماذا تتوقعون منه؟”.
ووقتها قرر الاتحاد الألماني أن تصريحات الدولي الإنجليزي ترقى إلى “سلوك غير رياضي”، وقرر معاقبته.
لكن ظهير أيسر منتخب إنجلترا لوك شو قال في مؤتمر صحفي أمس الاثنين إن ماضي بلينغهام مع زواير لن يؤثر على الفريق في مباراة الأربعاء. وأضاف: “أعتقد أنه يتعين علينا احترام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن أي شخص يقرر اختياره للتحكيم. لن يغير هذا أي شيء عنا. ما زلنا نركز على أن المباراة في متناول اليد”.
يذكر أن مباراة إنجلترا وهولندا هي الرابعة بالنسبة لزواير في “يورو 2024” بعد أن أدار لقاء منتخب هولندا ضد رومانيا في دور الـ16، وكذلك مباراتا إيطاليا ضد ألبانيا، والبرتغال ضد تركيا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

“المركزي الروسي” يرفع سعر الدولار واليوان ويخفض اليورو أمام الروبل

المناطق_متابعات

حدد البنك المركزي الروسي اليوم سعر صرف العملات الرسمية مقابل الروبل للفترة من 20 إلى 22 يوليو الجاري، حيث رفع سعر صرف الدولار الأمريكي بواقع 15 كوبيكا، مقارنة بسعر اليوم السابق، ليصل إلى 88.0206 روبلا.

وفي المقابل خفض سعر صرف اليورو الرسمي بمقدار 6 كوبيكات ليبلغ 96.0371 روبلا. بينما رفع سعر صرف اليوان الصيني بمقدار 1 كوبيك ليصل إلى 12.0335 روبلا.

أخبار قد تهمك “المركزي الروسي” يخفض سعر صرف الدولار ويرفع اليورو أمام الروبل 18 يوليو 2024 - 9:35 صباحًا البنك المركزي الروسي يخفض قيمة الروبل أمام العملات الرئيسة 17 يوليو 2024 - 10:10 صباحًا

مقالات مشابهة

  • منتخب فلسطين يستعد لتصفيات كأس العالم 2026
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام الداخلية في الدوري الممتاز
  • “يغلق باب التقدم للوظيفة في أغسطس”.. الاتحاد الإنجليزي يحدد المواصفات المطلوبة في مدرب منتخبه
  • مدن بلجيكية ترفض استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل.. ما السبب؟
  • بسبب هتافات عنصرية.. فيرنانديز مهدد بالإيقاف 12 مباراة
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الدولار واليوان ويخفض اليورو أمام الروبل
  • “جبل طارق إسباني والمغرب أيضا”.. احتفالات منتخب إسبانيا تثير الجدل
  • التقديم مفتوح.. جهّز سيرتك الذاتية لوظيفة مدرب منتخب إنجلترا
  • رئيس الأرجنتين يقيل نائب وزير الرياضة بعد أن طالب ميسي بـالاعتذار
  • إنجلترا تبحث عن مدرب بـ «دعوة»!