طقس صيفي معتاد مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال نتيجة تسرب كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية يوم الخميس.

الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: غائم جزئياً مع رياح ناشطة أحياناً واستقرار بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل ، يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الداخلية اعتباراً من بعد الظهر.


الأربعاء: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل اضافي وبسيط في الداخل وعلى الجبال مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة خاصة شمال البلاد.
الخميس: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية خاصة فوق الجبال وفي الداخل حيث تلامس ال ٣٨ درجة في البقاع ، كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر في الفترة المسائية، كما يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة. الجمعة: قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع انخفاض محدود في المناطق الداخلية وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة بحيث يزداد الشعور بالحر.   وتحذر مصلحة الأرصاد الجوية المواطنين من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية على الشواطىء الرملية يوم السبت، بحيث يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية الى متر ونصف.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: بدرجات الحرارة فی الداخل

إقرأ أيضاً:

ما موقف البرلمان من زيادة نسبة التصحر في العراق؟ 

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف النائب مضر معن، عن المضي بتفعيل مقترح "مشروع صندوق البيئة"، مشيرا الى ضرورة التعامل مع البيئة كجزء من أولويات الامن القومي مع فقدان 40% من الاحزمة الخضراء ومصدات الكثبان الرملية خلال العشرين عاما الماضية.

وقال معن، ان "المتغيرات المناخية الحادة التي يشهدها العراق في السنوات الاخيرة تثير القلق خاصة مع الدراسات الاخيرة للكثير من المراكز حول تأثيرها البالغ على بيئة البلاد مع انحسار امدادات المياه وتوسع دائرة التصحر وبروز خطر الكثبان الرملية التي تقف على حدود 6 محافظات".

واضاف ان "البيئة يجب التعامل معها على انها جزء من اولويات الامن القومي للبلاد والسعي الى تشكيل صندوق البيئة الذي يؤمن الاموال اللازمة لمشاريع حقيقية في ايقاف التصحر وبناء خطوط صد للكثبان الرملية مع اعادة احياء الاحزمة الخضراء في اكثر من 40 موقعا في غرب وشمال وجنوب وشرق البلاد".

مقالات مشابهة

  • الانواء الجوية تتوقع انخفاضا بدرجات الحرارة الأيام المقبلة
  • الطقس غدا قليل الغيوم مع انخفاض في الحرارة
  • ندوة عن "التغيرات المناخية وتحديات الموارد المائية" ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية
  • انخفاض محدود في درجات الحرارة.. إليكم حال الطقس في لبنان
  • درجات الحرارة تصل لـ 45.. تحذر من حالة الطقس الأحد 21-7-2024
  • بيان للأرصاد بشأن طقس الأحد.. وتحذير من استمرار الموجة شديدة الحرارة
  • حالة الطقس في الأيام المقبلة.. إليكم تفاصيلها!
  • ما موقف البرلمان من زيادة نسبة التصحر في العراق؟ 
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طفس السبت بدرجات الحرارة