أعلنت وزارة الخارجية الصينية أنها ستواصل العمل على تعزيز محادثات السلام لحل الأزمة الأوكرانية، مؤكدة تقديرها للجهود التي تبذلها المجر في هذا الصدد.

 

وفي بيان صدر اليوم، دعت الخارجية الصينية أطراف الصراع في أوكرانيا إلى التحلي بالمسؤولية والعمل على تهدئة الوضع. وأكدت الوزارة أن الصين ملتزمة بدعم الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتدعو إلى الحوار والتفاوض كوسيلة لحل النزاعات.


 

وأشادت الصين بالدور الإيجابي الذي تلعبه المجر في دفع عملية السلام، وأعربت عن أملها في أن تستمر جميع الأطراف المعنية في العمل معاً من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة. وأضاف البيان أن الصين ستواصل التواصل مع جميع الأطراف المعنية وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق هذا الهدف.


 

تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه الأزمة الأوكرانية تصاعداً في التوترات والمواجهات، مما يزيد من أهمية الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تخفيف حدة النزاع وإيجاد حل سلمي للأزمة.


 

سرايا القدس: نواصل استهداف قوات وآليات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة المعدة مسبقاً


 

أعلنت كتيبة طولكرم في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها تواصل استهداف قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص والعبوات الناسفة المعدة مسبقاً.


 

وقالت الكتيبة في بيان أصدرته اليوم، إنها نفذت عدة عمليات نوعية في الأيام الأخيرة، استهدفت خلالها دوريات الاحتلال في مناطق مختلفة من طولكرم. وأكدت الكتيبة أن هذه العمليات تأتي رداً على التصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني، وللتأكيد على استمرار المقاومة حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة.


 

وأفاد شهود عيان في طولكرم أن الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال كانت عنيفة، حيث سُمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في المنطقة. وأكدت المصادر أن هذه العمليات أسفرت عن إصابات بين صفوف الجنود الإسرائيليين، فيما لم تصدر أي بيانات رسمية من الجانب الإسرائيلي حول حجم الخسائر.


 

وتعهدت كتيبة طولكرم في بيانها بمواصلة العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال، مشددة على أن المقاومة مستمرة ولن تتوقف حتى تحقيق الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني. ودعت الكتيبة جميع الفصائل الفلسطينية إلى توحيد الصفوف وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.


 

إعلام سوري: عدوان جوي إسرائيلي بعد منتصف الليل على مدينة بانياس الساحلية


 

أفادت وسائل إعلام سورية بأن عدواناً جوياً إسرائيلياً وقع بعد منتصف الليل، مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس الساحلية. وذكرت التقارير أن الهجوم تسبب في أضرار مادية دون تسجيل إصابات بشرية حتى الآن.


 

وأشار مصدر عسكري سوري إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لعدد من الصواريخ الإسرائيلية، وأن التحقيقات جارية لتحديد مدى الأضرار التي لحقت بالموقع المستهدف. وأضاف المصدر أن الاعتداء يأتي في سياق سلسلة من الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف مواقع مختلفة في سوريا.


 

وتشهد المنطقة الساحلية السورية توتراً متزايداً مع تكرار الغارات الجوية الإسرائيلية، التي تقول إسرائيل إنها تستهدف مواقع عسكرية وأسلحة تابعة لفصائل موالية لإيران.


 

وتعتبر هذه الضربة الجوية جزءاً من التصعيد المستمر بين الجانبين، حيث تتهم سوريا وإيران إسرائيل بتنفيذ هجمات متكررة على أراضيهما، في حين تواصل إسرائيل التأكيد على أنها لن تتهاون مع أي تهديد لأمنها القومي من الأراضي السورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ستواصل العمل تعزيز محادثات السلام لحل الأزمة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية: هذا القرار يأتي في سياق سياسة الكيان الصهيوني بحرمان الفلسطينيين من إنشاء دولتهم المستقلة على أرضهم وعاصمتها القدس، ويمثل تناقضاً مع مبدأ تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، ما يُشكل تهديداً خطيراً للأمن والاستقرار فيها

2024-07-20SAMERسابق وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدين قرار الكنيست في الكيان الإسرائيلي ضد إقامة دولة فلسطينية، والذي يُجسد النوايا الحقيقية للصهاينة وحكومتهم في إنشاء “إسرائيل الكبرى”، كما يُعد انتهاكاً صارخاً جديداً للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، وتقويضاً خطيراً لجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة انظر ايضاًوزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدين قرار الكنيست في الكيان الإسرائيلي ضد إقامة دولة فلسطينية، والذي يُجسد النوايا الحقيقية للصهاينة وحكومتهم في إنشاء “إسرائيل الكبرى”، كما يُعد انتهاكاً صارخاً جديداً للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، وتقويضاً خطيراً لجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة

آخر الأخبار 2024-07-20الإمارات ترحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية 2024-07-20تقديم كتاب “أسد تدمر” للرحالة الروسي أندريه رولان خلال حفل أدبي في السفارة السورية بموسكو 2024-07-20ورشة حوارية لغرفة صناعة حلب حول الاستثمار في قطاع الصناعات النسيجية 2024-07-20زاخاروفا: عسكرة شمال النرويج لن تعزز أمن تلك المنطقة 2024-07-20إلقاء القبض على أفراد مجموعة اعتدت على خطوط النفط وسرقتها في حمص 2024-07-20الدفاع الروسية تعلن تدمير 74 طائرة مسيرة للنظام الأوكراني 2024-07-20غداً… انطلاق حملة اللقاح الوطنية الشاملة لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني للأطفال 2024-07-20الهلال الأحمر يتسلم معدات طبية وأجهزة غسيل كلية مقدمة من الإمارات 2024-07-20سلوفينيا ترحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية وتطالب كيان الاحتلال بالامتثال للقانون الدولي 2024-07-20150 يافعاً وشاباً يشاركون في المخيم التربوي الشبيبي بالسويداء

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية 2024-07-02 الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالتشدد في عقوبات وغرامات سرقة مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات 2024-06-13 الرئيس الأسد يصدر قانون إحداث “الشركة العامة للصناعات الغذائية” 2024-06-11الأحداث على حقيقتها وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي 2024-07-16 استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية 2024-07-14صور من سورية منوعات اكتشاف كهف على سطح القمر يمكن أن يكون مفيداً لرواد الفضاء 2024-07-17 روسيا تجري أول تجربة للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية 2024-07-17فرص عمل السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها بحمص 2024-06-27 السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها باللاذقية 2024-05-12الصحافة تشاينا ديلي: الولايات المتحدة ولدت من رحم العنف المسلح 2024-07-17 سياسة الإنكار – بقلم أ.د. بثينة شعبان 2024-07-15حدث في مثل هذا اليوم 2024-07-2020 تموز 2014 – أكثر من 70 قتيلاً في مجزرة الشجاعية التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال العدوان على غزة 2024-07-1919 تموز 1980 – إقامة مراسم افتتاح الدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية في موسكو 2024-07-1818 تموز 1964 – نشوب حريق روما الكبير 2024-07-1717 تموز-اليوم العالمي للقضاء الدولي 2024-07-1616 تموز 1945- الولايات المتحدة تقوم بعملية تفجير قنبلة ذرية وبداية السباق النووي 2024-07-1515 تموز 1986 – كيان الاحتلال الإسرائيلي ينتج قنابل عنقودية محرمة دولية أكثر تطوراً من القنابل الأمريكية
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

مقالات مشابهة

  • العليمي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية جهود السلام في اليمن
  • الاحتلال يعتقل جريحًا من مخيم نور شمس شرق طولكرم
  • القسام تكشف عن لقطات لكمائن وتفجير عبوات بقوات الاحتلال في طولكرم (ِشاهد)
  • جهود مكثفة لاحتواء أضرار قصف العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • جهود مكثفة لاحتواء أضرار قصف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع رئيس برلمان عموم إفريقيا سبل تعزيز العمل المشترك
  • الاحتلال الاسرائيلي يشن حملة اعتقالات في طولكرم وطوباس
  • وزارة الخارجية: هذا القرار يأتي في سياق سياسة الكيان الصهيوني بحرمان الفلسطينيين من إنشاء دولتهم المستقلة على أرضهم وعاصمتها القدس، ويمثل تناقضاً مع مبدأ تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، ما يُشكل تهديداً خطيراً للأمن والاستقرار فيها
  • ‏الجيش الإسرائيلي يسقط مسيّرات جنوب لبنان
  • في ذكرى 10 سنوات على تأسيسه.. حكماء المسلمين: العمل من أجل تعزيز السِّلم