المناطق_واس

تواصل جامعة نجران جهودها في تطوير واستحداث البرامج الأكاديمية، والتوسع في التخصصات النوعية المرتبطة باحتياجات سوق العمل طبقاً لخطتها الإستراتيجية الهادفة إلى مواكبة برامجها الأكاديمية لرؤية المملكة 2030.

 

أخبار قد تهمك جامعة نجران تعلن بدء التسجيل في برنامج “الإثراء المعرفي الصيفي” 8 يوليو 2024 - 8:28 مساءً جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية 4 يوليو 2024 - 10:09 صباحًا

 

وعملت الجامعة خلال العامين الماضيين 1444/1445 هـ، على استحداث 13 برنامجاً أكاديمياً لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس، وتفعيل 6 برامج أكاديمية في عددٍ من الأقسام المختلفة، وتطوير المقررات لـ 25 برنامجاً من خلال إدراج شهادات احترافية لها، وتضمين التدريب التعاوني، إضافةً إلى تطوير السنة التحضيرية إلى 3 مسارات تخصصية “الحاسوبي، الهندسي، الصحي”، متضمنةً 15 برنامجاً أكاديمياً لدرجة البكالوريوس.

 

 

واتساقاً مع المهارات والقيم التي يتطلبها سوق العمل، استحدثت الجامعة حزمةً من المقررات الإجبارية والاختيارية بلغ عددها 20 مقرراً دراسياً تعكس هوية ورسالة الجامعة، وتسهم في تشكيل السمات العامة لخريجيها.

 

 

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور بندر الشهري، أن عمل الجامعة المستمر على تحديث البرامج الأكاديمية والتوسع في التخصصات الدراسية ، يأتي التزاماً منها في توفير تخصصات وبرامج جديدة ومتنوعة تتماشى مع التطور الذي تشهده المملكة في كافة المجالات وتلبي الاحتياجات المتنامية لمتطلبات سوق العمل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة نجران

إقرأ أيضاً:

اتهام زوجين في بولاق الدكرور بالاحتيال على راغبي العمل بالخارج

وجه عددا من الأشخاص اتهاما لزوجين بالاحتيال عليهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بحجة توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول العربية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

ورد بلاغ لقسم شرطة بولاق الدكرور، يفيد تعرض عددا من الأشخاص للنصب، وذكر الضحايا أن زوجين حددوا هويتهما، احتالا عليهم، واستولوا منهم على مبالغ مالية، مقابل توفير فرص عمل لهم بدولة عربية، إلا أنهم اكتشفوا تعرضهم للنصب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بمدينة قفط
  • محافظ قنا يتفقد عددا من المشروعات الخدمية بمدينة قفط
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تطور برامج جديدة وتوسع شراكاتها الدولية
  • وزير التعليم العالي: التوسع فى البرامج البينية لربط الخريجين بسوق العمل
  • الجامعة العربية تنظم برنامجًا تدريبيًا تعريفيًا لوفد من الخارجية السعودية
  • الجامعة العربية تنظم برنامجا تدريبيا تعريفيا لوفد من وزارة الخارجية السعودية
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تختتم برنامج " القادة النجوم"
  • اتهام زوجين في بولاق الدكرور بالاحتيال على راغبي العمل بالخارج
  • الدكتور بن حبتور يطلع على الخطط التطويرية بجامعة الأندلس
  • الأكاديمية العربية للعلوم تحقق قفزة نوعية بتصنيف ويبو ميتركس لعام 2024