العُمانية /ناقش مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بفرعها في محافظة شمال الباطنة خطط اللجان القطاعيّة ودورها في معالجة تحديات القطاعات التجاريّة وتلبية تطلعات مجتمع الأعمال بالمحافظة.

كما ناقش الاجتماع الذي عُقد برئاسة المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة التحضيرات اللازمة للفعاليات المزمع تنفيذها خلال الربع الأخير من العام الحالي، ومنها "منتدى آفاق الإعمار" الثالث، الذي يحمل شعار "التعدين والصناعات التعدينية"، ومنتدى صاحبات الأعمال الخليجيات السادس.

وأقر المجلس خلال الاجتماع تسيير الوفد التجارية خلال الربع الأخير؛ لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري، والاطلاع على تجارب الدول في قطاعات الأمن الغذائي، والصناعة، والتطوير العقاري، والتعدين إلى جانب الزيارات الداخلية لفروع الغرفة بالمحافظة بهدف تعزيز التعاون والتواصل، وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة، ومناقشة التحديات المشتركة التي تواجه القطاع التجاري.

كما اعتمد المجلس خلال الاجتماع طلبات الشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة؛ وذلك لتعزيز الشراكة الفاعلة؛ والخروج بالنتائج المرجوة في خدمة القطاع العام والقطاع الخاص.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل حول الضرائب والحوافز الاستثمارية بشمال الباطنة

نظم جهاز الضرائب ممثلا بإدارة جهاز الضرائب بمحافظة شمال الباطنة حلقة عمل مكثفة حول الضرائب والحوافز الاستثمارية في منطقة صحار الحرة. استهدفت الحلقة المستثمرين والشركات العاملة في المنطقة الحرة وذلك لرفع الوعي الضريبي لديهم وأهمية الالتزام بتقديم التقارير المالية والختامية في المواعيد المحددة، وتجنب أي عقوبات أو إجراءات جزائية قد تترتب على التأخير.

تضمنت الحلقة عددًا من المحاور الحيوية التي تهم المستثمرين أبرزها القوانين الضريبية السارية في المنطقة وشرح تفصيلي للإجراءات المتعلقة بحساب وسداد الضرائب بالإضافة إلى توريد الخدمات والسلع الخاضعة للضريبة من منطقة حرة إلى خارج السلطنة. كما استعرضت شروط وأحكام الحوافز والامتيازات الضريبية التي يقدمها جهاز الضرائب لتشجيع الاستثمار في المنطقة الحرة وتوضيح الشروط والأحكام للاستفادة من هذه الحوافز.

وقال أحمد بن مصبح البادي مدير إدارة الضرائب بمحافظة شمال الباطنة: تهدف حلقة العمل إلى تمكين المستثمرين على فهم حقوقهم والتزاماتهم الضريبية بما يُسهم في بناء شراكة قوية بين القطاع الخاص والجهاز، ونحن في جهاز الضرائب ملتزمون بتقديم الدعم الكافي للمستثمرين ونعمل باستمرار على تطوير خدماتنا لتلبية احتياجاتهم. مشيرًا إلى أن الحلقة جاءت في إطار الجهود التي يبذلها جهاز الضرائب لتعزيز الشفافية والعدالة الضريبية.

مقالات مشابهة

  • بعثة تجارية إماراتية إلى مالطا العام المقبل
  • بعثة تجارية إماراتية إلى مالطا العام المقبل وبحث تأسيس مجلس أعمال مشترك
  • "لقاء القادة" بشمال الباطنة يستعرض الإنجازات والتحديات لتعزيز التنمية المستدامة
  • حلقة عمل حول الضرائب والحوافز الاستثمارية بشمال الباطنة
  • بعثة تجارية إماراتية إلى مالطا في العام المقبل
  • بعثة تجارية إماراتية إلى مالطا العام المقبل .. وبحث تأسيس مجلس أعمال مشترك
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر
  • انطلاق «الذيد للتمور 2024» بمشاركة واسعة من المزارعين
  • «الذيد للتمور» يستقبل زواره بسوق مفتوح لأجود الأنواع