تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الذي حرص على تقديم التهنئة للوزير الجديد بمناسبة توليه مهام منصبه، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، متمنيًا له التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة.

وأعرب النعماني عن خالص تمنياته بالنجاح للدكتور علاء فاروق وأن يوفقه الله في مهام عمله الجديد من خلال زيادة الصادرات الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة، واستكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة.

وقال النعماني إن الفترة المقبله ستشهد عدد من مجالات التعاون المشترك بين وزارة الزراعة ومراكزها البحثية، وجامعة سوهاج، مشيرا إلى أن الدكتور علاء فاروق أبدى استعداد الوزارة لتقديم خبرتها للجامعة.

في عدد من المجالات وفي الأبحاث التطبيقية، إلى جانب إنشاء واستحداث برامج بحثية تواكب التطورات والنهضة التى تشهدها مصر في المجالات الزراعية المختلفة، بالإضافة إلى التعاون المثمر لتطوير المشروعات الإنتاجية الزراعية التابعة للجامعة، من بينها مركز تجميع الألبان، ومزرعتي الجامعة بالكوثر والجامعه الجديدة البالغ اجمالي مساحتهما حوالي 500 فدان، من أجل تحقيق أقصى عائد اقتصادي لها، وزيادة الموارد، بالإضافة إلى بحث إمكانية التوسع الرأسي في إنتاج المحاصيل الزراعية وخاصة القمح عن طريق الإطلاع على سلالات البذور الجديدة لنبات القمح التي استنبطتها علماء كلية الزراعة بسوهاج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الزراعة واستصلاح الأراضي جامعة سوهاج العاصمة الإدارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر

أعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن إجمالي الصادرات الزراعية منذ الأول من يناير الماضي وحتى 2 أكتوبر الحالي بلغ 6 ملايين و757 ألفا و169 طنا، بمتوسط قيمة دولارية قدرها 3 مليارات و952 مليونا و943 ألفا و865 دولارا، بزيادة قدرها 932 مليونا و700 ألف و409 دولارات عن نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير الزراعة من الدكتور محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي المصري، حيث ذكر التقرير أن أهم الصادرات الزراعية هي: الموالح، البطاطس، البصل، العنب، الفاصوليا، البطاطا، المانجو، الطماطم، الثوم، الفراولة، الجوافة، والرمان.

وأشار التقرير إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تحظى بطلب متزايد من جميع دول العالم، نظرا لجودتها العالية.

وأضاف أن مصر تصدر أكثر من 350 سلعة إلى حوالي 160 سوقا عالميا، منها أكبر الأسواق في أوروبا وأمريكا والصين واليابان ومعظم الدول العربية والأفريقية.

مقالات مشابهة

  • النعماني يتفقد مستشفي سوهاج الجامعي للوقوف على مستوى الخدمات العلاجية
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس بالذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة «الغانم الكويتية» تعزير استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الغانم" الكويتية تعزير استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الغانم الكويتية تعزير استثماراتها في مصر