أعلنت كتيبة طولكرم التابعه لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها تواصل استهداف قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص والعبوات الناسفة المعدة مسبقًا.

 

وقالت الكتيبة في بيان أصدرته اليوم، إنها نفذت عدة عمليات نوعية في الأيام الأخيرة، استهدفت خلالها دوريات الاحتلال في مناطق مختلفة من طولكرم.

وأكدت الكتيبة أن هذه العمليات تأتي ردًا على التصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني، وللتأكيد على استمرار المقاومة حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة.

 

وأفاد شهود عيان في طولكرم بأن الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال كانت عنيفة، حيث سُمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في المنطقة. وأكدت المصادر أن هذه العمليات أسفرت عن إصابات بين صفوف الجنود الإسرائيليين، فيما لم تصدر أي بيانات رسمية من الجانب الإسرائيلي حول حجم الخسائر.

 

وتعهدت كتيبة طولكرم في بيانها بمواصلة العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال، مشددة على أن المقاومة مستمرة ولن تتوقف حتى تحقيق الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني. ودعت الكتيبة جميع الفصائل الفلسطينية إلى توحيد الصفوف وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

إعلام سوري: عدوان جوي إسرائيلي بعد منتصف الليل على مدينة بانياس الساحلية


 

أفادت وسائل إعلام سورية بأن عدواناً جوياً إسرائيلياً وقع بعد منتصف الليل، مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس الساحلية. وذكرت التقارير أن الهجوم تسبب في أضرار مادية دون تسجيل إصابات بشرية حتى الآن.


 

وأشار مصدر عسكري سوري إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لعدد من الصواريخ الإسرائيلية، وأن التحقيقات جارية لتحديد مدى الأضرار التي لحقت بالموقع المستهدف. وأضاف المصدر أن الاعتداء يأتي في سياق سلسلة من الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف مواقع مختلفة في سوريا.


 

وتشهد المنطقة الساحلية السورية توتراً متزايداً مع تكرار الغارات الجوية الإسرائيلية، التي تقول إسرائيل إنها تستهدف مواقع عسكرية وأسلحة تابعة لفصائل موالية لإيران.


 

وتعتبر هذه الضربة الجوية جزءاً من التصعيد المستمر بين الجانبين، حيث تتهم سوريا وإيران إسرائيل بتنفيذ هجمات متكررة على أراضيهما، في حين تواصل إسرائيل التأكيد على أنها لن تتهاون مع أي تهديد لأمنها القومي من الأراضي السورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت كتيبة طولكرم لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تواصل استهداف قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص والعبوات الناسفة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تقنص جنديا في بيت حانون

#سواليف

قالت #سرايا_القدس إن مقاتليها قنصوا بالاشتراك مع #كتائب_القسام جنديا إسرائيليا شرق بلدة #بيت_حانون شمال قطاع #غزة.

وأوضحت أن مقاتليها استهدفوا بقذيفتي “تي بي جي” غرفة قيادة وتحكم تابعة للجيش الإسرائيلي المتوغل بمخيم جباليا.

مقالات ذات صلة عشرات الشهداء والجرحى في عدوان إسرائيلي واسع شمالي قطاع غزة 2024/10/06

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تعلن قنص جندي للاحتلال
  • "سرايا القدس" تقصف عسقلان المحتلة برشقة صاروخية
  • "سرايا القدس" تقصف عسقلان برشقة صاروخية
  • سرايا القدس تقنص جنديا في بيت حانون
  • سرايا القدس وكتائب القسام تستهدفان قوات الاحتلال في غزة
  • حزب الله: استهداف تجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة دان
  • «تايم لاين».. حزب الله يشن 23 هجوما على قوات الاحتلال الإسرائيلي في 24 ساعة
  • سرايا القدس تنعى الشهيد غيث بديع رضوان أحد قادة كتيبة طولكرم
  • "أوروبيون لأجل القدس" تحذر: "إسرائيل" تستغل الحرب لتغيير الوضع القائم بالأقصى
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم