أبوظبي (الاتحاد)


تبدأ يوم الأربعاء المرحلة الثانية قبل الأخيرة، من برنامج الإعداد البدني لمنتخب الجودو، خلال معسكره التدريبي الدولي المشترك، والذي يتواصل حالياً في منطقة «جوان جامبر» الرياضية، بمدينة برشلونة الإسبانية، استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الصيفية الأولمبية «باريس 2024»، والتي تُقام منافسات الجودو فيها من 27 يوليو الحالي، إلى الثاني من أغسطس المقبل، وذلك ضمن فعاليات الدورة التي تشهد مشاركة أكثر من 200 دولة.


وشهدت فترة التحضير الأولى تهيئة اللاعبين معنوياً، بعد مشاركتهم في العديد من البطولات الإقليمية والدولية خلال العامين الماضيين، لما تمثله دورة الألعاب الأولمبية من أهمية وقيمة رياضية ومجتمعية كبيرة، بعد بطولات العالم، مما يتطلب الإعداد النفسي للمشاركة الإيجابية في الحدث المهم.
وتعقب فترة الإعداد البدني الحالية، في الأسبوع الأخير من المعسكر، التحضيرات الفنية بعد اعتماد القائمة النهائية للمشاركين في منافسات الجودو لكل قارة ووزن، بعد أن تحددت مشاركة فرنسا البلد المستضيف بلاعب أو لاعبة في كل وزن، حسب لائحة الاتحاد الدولي للجودو.

 

أخبار ذات صلة «قفز الحواجز» يشارك في بطولة «شارد الدولية» ببريطانيا «الميركاتو الصيفي» يفتح أبوابه غداً


من جانب آخر، اطمأن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو خلال اتصاله مع ناصر التميمي، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، الأمين العام لاتحاد الجودو، أمين صندوق الاتحاد الدولي، رئيس البعثة، على سير إعداد المنتخب خلال معسكره الحالي، مؤكداً أن الاتحاد في انتظار قائمة المشاركة النهائية، على ضوء تصنيف الاتحاد الدولي للاتحادات الإقليمية، بعد أن ضمت قائمة بعثة منتخبنا حتى الآن 6 أفراد، بواقع 5 لاعبين ولاعبة واحدة حسب تصنيف الاتحاد الدولي لعام 2024، متمنياً لهم المزيد من الاستعداد للمشاركة الإيجابية التي تعكس الوجه المشرق لرياضة الإمارات التي تحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجودو اتحاد الجودو محمد بن ثعلوب برشلونة أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة

قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، إن المنظمة أرسلت طلبا إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي لبدء الحملة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ، اعتبارا من الرابع عشر من شهر تشرين الأول/ اكتوبر الجاري.

وقال رئيس برنامج الطوارئ لدى المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة أياديل ساباربيكوف: "طلبنا من السلطات الإسرائيلية بحث خطة مماثلة لما فعلناه في الجولة الأولى".

وأضاف أن "المفاوضات جارية وأنه من المقرر عقد اجتماع مع السلطات الإسرائيلية بخصوص المرحلة المقبلة يوم الأحد المقبل".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • السوداني يفتتح المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مستشفى الطفل
  • رئيس الاتحاد: الجودو المصري يسير على الطريق الصحيح
  • الإمارات الصحية تحصد جائزة التميز من الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • الاتحاد الدولي للجودو يشكر الإمارات
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تحصد الجائزة التشريفية لفئة التميز التشغيلي من الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • «دراجات الإمارات».. انتصار مزدوج وسط الأمطار في كرواتيا
  • اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA
  • اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA