أوقفت الشرطة الأمريكي متظاهرين اثنين، من المتضامنين مع فلسطين، خلال سابق "شيكاغو ستريت" لسيارات ناسكار السريعة، بعد تقييد نفسيهما على سياج المضمار.

وهاجم المتظاهران وهما مقيدان بالسياج، حاكم ولاية إلينوني جيه بي بريتزكر، وكتبا على لافتة "بريتزكر: نحن نتهمك بالإبادة الجماعية" و"قنابل لغزة، وسجون لإلينوي".



واتهما حاكم الولاية باستخدام "دولارات إلينوي لتمويل الحملة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في فلسطين".

وأصدر منظمو الاحتجاج بيانا قالوا فيه إن هذا الفعل تم لإدانة أجندة الإبادة الجماعية والسجن الجماعي المستمرة من جانب الحكومات المحلية والفيدرالية.

وقال البيان أيضا إنه يدين سائق ناسكار ألون داي، وهو أمريكي يهودي أظهر علنا دعمه للاحتلال في عدوانه الدموي على قطاع غزة.

A NASCAR race is not the place for a Palestine protest, even in Chicago.

pic.twitter.com/29SZzb4P4v — God JB Pricker (Parody) (@GodPricker) July 8, 2024

Oh no. ???? https://t.co/KJPg922NwK pic.twitter.com/JAMKnZl7iY — NASCAR Xfinity (@NASCAR_Xfinity) July 6, 2024

وأدان المنظمون “المحاولة التي قام بها مسؤولو مدينة شيكاغو وناسكار لتصنيع الموافقة على حملة القتل الجماعي التي يشنها الاحتلال من خلال استخدام السباق كنقطة انطلاق للدعاية الإسرائيلية للسائق "الصهيوني الفخور" ألون داي على الرغم من أن مهارات داي في السباق جعلت هذه المحاولة معركة شاقة"، وفقا للبيان.

وسخر المنظمون من داي لتدميره سيارته شيفروليه كامارو رقم 45 بعد حادث وقع تحت علم تحذير أصفر أثناء جلسة تدريب يوم السبت. واصطدم داي بسيارة جاستن أليجاير المتوقفة بعد اصطدام سابق بحاجز إطارات.

وقد حاول داني استغلال الحدث لنشر "الأكاذيب الإسرائيلية والصهيونية"، وكانت مركبته مغطاة بلون علم كيان الاحتلال الإسرائيلي كما حملت السيارة كلمة الحياة بالعبرية في محاولة للترويح لقضية الأسرى الإسرائيليين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال السباق امريكا غزة الاحتلال سباق المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة ترحب بقرار "العدل الدولية" بعدم مشروعية الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

صفا

رحبت فصائل المقاومة، مساء يوم الجمعة، بقرار محكمة العدل الدولية الخاص بعدم قانونية ومشروعية الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية. 

واعتبرت الفصائل، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن القرار تأكيد على المؤكد بأن "الاحتلال الإسرائيلي باطل، وأنه يمثل انتهاكا للقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية". 

وقالت إن قرار محكمة العدل الدولية يمثل قوة للموقف الفلسطيني المطالب باستعادة الحقوق وتحرير أرضه وإقامة الدولة الفلسطينية وحقه في تقرير مصيره. 

وطالبت الفصائل دول العالم بتحمل مسؤولياتها الكاملة في وقف كل أشكال الدعم لـ"إسرائيل" والتعامل معها كقوة احتلال باطل وغير شرعي، والعمل بجدية وفاعلية أكبر من أجل عزلها ومقاطعتها. 

ودعت فصائل المقاومة كل الدول والحكومات والمنظمات للعمل على محاكمة قادة الاحتلال ومحاسبتهم، وتطبيق القانون الدولي الذي أكد على ارتكاب حكومة الاحتلال وجيشها جرائم حرب وإبادة بحق الشعب الفلسطيني. 

واليوم، طالبت محكمة العدل الدولية "إسرائيل" بوضع حدّ لاحتلال الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد 1967 وإنهاء أي تدابير تسبب تغييرًا ديمغرافيا أو جغرافيا، في خطوة قضائية غير مسبوقة.

جاء ذلك خلال جلسة علنية لمحكمة العدل الدولية في لاهاي للكشف عن رأيها الاستشاري بشأن التداعيات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وذلك بناء على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت المحكمة الدولية إن رأيها يعتمد على فرضية أن الأراضي الفلسطينية أراض تحت الاحتلال بمقتضى الخطوات الإسرائيلية منذ عام 67.

مقالات مشابهة

  • حكم في الدوري البرازيلي يحتسب واحدة من أغرب ركلات الجزاء في تاريخ كرة القدم (شاهد الفيديو)
  • تفجير عبوة ناسفة في مركبة للاحتلال خلال مواجهات في طوباس (شاهد)
  • واشنطن تنتقد رأي محكمة العدل بشأن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال نسق مع السعودية ومصر قبل ضرب اليمن (شاهد)
  • شاهد.. اعتقال متظاهرين في بلجيكا احتجوا على إعادة انتخاب فون دير لاين
  • بنغلادش.. مواجهات دامية والشرطة تطلق الرصاص الحي على متظاهرين في دكا
  • «الفورمولا-1» تختبر نظام تبريد «مقصورة القيادة»
  • في اليوم 287 لحرب الإبادة على غزة.. محكمة العدل الدولية تدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين بـ”أسرع وقت ممكن”
  • فصائل المقاومة ترحب بقرار "العدل الدولية" بعدم مشروعية الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • إغلاق محطة غراند سنترال بنيويورك خلال مظاهرة حاشدة نصرة لفلسطين (شاهد)