بغداد اليوم -  

نجحت قيادة شرطة محافظة بابل ، في القبض على عصابة سرقة محمية طيور نادرة من نوع الببغاوات غالية الثمن ، في وسط مدينة الحلة ، بعد ورود معلومات إلى شعبة مكافحة إجرام الجبل عن عملية السرقة .

 

وبفضل المتابعة الحثيثة لقائد شرطة المحافظة ، العميد علي كامل الحسناوي ، تمكن الفريق من الشعبة وقسم التقنيات المعلوماتية وبالتنسيق مع قسم الكاميرات الفيديوية ، وبالتعاون مع السلطة القضائية ، من التعرف على هوية الجناة وجمع المعلومات الكاملة عنهم .

 

وبعد مراقبة دقيقة ، تم رصد عودة الجناة إلى المحافظة ، بعد مغادرتها خارج البلاد ، والقبض عليهم والتحقيق معهم . 

 

واعترف الجناة صراحة بقيامهم بعملية السرقة ، وتم ضبط أدوات الجريمة وإعادة المسروقات ، والقبض على حائزيها .

 

إعلام قيادة شرطة محافظة بابل

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظة القليوبية يناقش إنشاء مصانع متخصصة في تحويل القمامة إلى طاقة كهربائية

أعلن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، عن تجديد العقد لمدة عام جديد مع شركة نهضة مصر للعام الثاني على التوالي، لتولي مهام خدمات أعمال الجمع والكنس والغسيل والنظافة للشوارع الرئيسية لأحياء شرق وغرب شبرا ومدينة الخصوص، مع توفير خدمات نقل المخلفات البلدية الصلبة من المحطات الوسيطة شرق شبرا والخصوص إلى المقلب الصحي.

الارتقاء بمستوى النظافة العامة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ لتجديد العقد للشركة، حيث أكد أهمية استمرار التعاون مع الشركة التي أثبتت كفاءتها في الارتقاء بمستوى النظافة العامة بالمدينتين، مشيرًا إلى التحسن الملحوظ في الشوارع والأحياء منذ تولي الشركة المسؤولية.

توفير بيئة صحية نظيفة للمواطنين

وأوضح محافظ الفليوبية أن هذا التجديد يأتي في إطار حرص المحافظة على توفير بيئة صحية نظيفة للمواطنين، وتحقيق تطلعاتهم في الحصول على خدمات بلدية متميزة، مشيدا بجهود العاملين بشركة نهضة مصر، ومؤكدًا أهمية استمرار العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق المزيد من الإنجازات.

من جانبه، أعرب حسام إمام رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر، عن سعادته بتجديد الثقة من قبل المحافظة، مؤكدًا التزام الشركة بتقديم أفضل الخدمات، والعمل على تطوير منظومة النظافة بشكل مستمر.

كما تم مناقشة العديد من القضايا الهامة، منها تطوير آليات العمل، حيث بحث تطوير الآليات والتقنيات المستخدمة في عمليات النظافة، وزيادة عدد العاملين والمعدات ورفع كفاءة العاملين، وتم التأكيد على أهمية تدريب وتأهيل العاملين، ورفع وعيهم بأهمية الحفاظ على النظافة والمتابعة المستمرة، من خلال تكثيف الجولات الميدانية للمسؤولين لمتابعة سير العمل، والتأكد من تطبيق الخطط الموضوعة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر، التزام الشركة بتنفيذ الخطط الموضوعة، والعمل على تحقيق تطلعات المحافظة والمواطنين وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بمنظومة النظافة بالمحافظة.

وفي إطار سعي المحافظة إلى إيجاد حلول مبتكرة لمشكلة التخلص من القمامة، والحد من التكاليف الباهظة التي تتكبدها المحافظة في نقلها والتخلص منها بطرق تقليدية، تم مناقشة إمكانية إنشاء مصانع متخصصة في تحويل القمامة إلى طاقة كهربائية، وتقييم الجدوى الاقتصادية والبيئية لهذا المشروع لتنفيذها في المحافظة بالتعاون مع شركة نهضة مصر.

مقالات مشابهة

  • قيادة محافظة ريمة تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف
  • محافظة القليوبية يناقش إنشاء مصانع متخصصة في تحويل القمامة إلى طاقة كهربائية
  • نائب يدعو مجلس نينوى إلى الابتعاد عن الخلافات السياسية
  • القبض على اثنين من المتهمين بقتل مدير محطة توليد دزيلات الرمادي وعائلته
  • قيادة محافظة عمران تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف
  • تركيب مطبات صوتية بطرق محافظة الشرقية للحد من الحوادث
  • وزير الرياضة يصل محافظة الغربية لافتتاح عدد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • محافظة يمنية رابعة في مرمى الغارات الأمريكية والبريطانية
  • 73 مسيرة حاشدة بالحديدة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية