السومرية نيوز-محليات
أعلنت وزارة التعليم العالي، ان 51 الف 123 طالبا ادوا الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2025/2024". وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "المتقدمين تنافسوا على المقاعد الدراسية في الدراسات المفتوحة ضمن برامج الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه التي بلغت ألفين ومئتين وأربعة وخمسين برنامجا وفي ضوء خطة القبول التي تضمنت تسعة وعشرين ألفا وتسعمئة وأربعا وخمسين مقعدا دراسيا موزعا على قنوات القبول العام والنفقة الخاصة والامتيازات".

  وأضافت "ستجرى مقابلة المتقدمين للقبول اعتبارا من التاسع من تموز الحالي فيما سيكون إعلان نتائج الامتحان التنافسي في 2024/7/14 في الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة والكلية وسيتاح بعد ذلك سقف زمني للاعتراضات وإعلان نتائجها والقبول النهائي وصدور الأوامر الجامعية في 2024/8/15 للمقبولين حتى يتسنى لهم المباشرة بالدراسة في الأول من أيلول المقبل".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة: تمديد التقديم على مِنح التميُّز لطالبات الدراسات العليا

أعلنت عمادة الدراسات العليا في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، تمديد فترة التقديم على "مِنح التميُّز" لطالبات الدراسات العليا، للبرامج المحلية التي تقدمها الجامعة، للعام الجامعي 1446هـ، اعتبارًا من يوم الأحد 28 يوليو وحتى السبت 3 أغسطس 2024.
ويُعنى برنامج منح التميّز باستقطاب الطالبات المتميِّزات من حملة الشهادات الجامعية؛ لتمكينهن من مواصلة الدراسات العليا محليًا، وتحقيق مسيرة تعليمية متكاملة ومميزة في صرح الجامعة.
أخبار متعلقة السديس يطلق مبادرة "وَطَهِّر بَيتِي" تزامنًا مع غسل الكعبة المشرفةللتأكد من ملائمتها للمواصفات القياسية.. مياه العروس تحت مجهر مختبرات أمانة جدة  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الأميرة نورة: تمديد التقديم على مِنح التميُّز لطالبات الدراسات العليامنح التميزوتشمل منح التميّز (منحة كلية، ومنحة جزئية)، حيث يمكن التقديم عليها بعد صدور إشعار القبول على البرنامج الذي تقدمت عليه الطالبة في موقع عمادة الدراسات العُليا عبر بوابة القبول.
وتأتي مِنح التميُّز ضمن جهود عمادة الدراسات العليا للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، من خلال إعداد كفاءات منافسة، ودعم دراسات وأبحاث المرأة، بما ينعكس أثره في مسيرة التنمية الوطنية، وفي مخرجات الاقتصاد المعرفي محليًا وعالميًا.
ويمكن الاطلاع على ضوابط المِنح لطالبات الدراسات العليا، على موقع العمادة، عبر الرابط:
https://pnu.edu.sa/ar/Deanship/postgraduate/Pages/Graduate-Studies.aspx

مقالات مشابهة

  • اعتراضات على نتائج القبول الأولي للدراسات العليا في العراق 2024-2025
  • قرار حكومي بتعيين 240 شخصا من هذه الفئة
  • جامعة الأميرة نورة: تمديد التقديم على مِنح التميُّز لطالبات الدراسات العليا
  • تمديد التقديم على مِنح التميُّز لطالبات الدراسات العليا في جامعة الأميرة نورة
  • الأكاديميَّة العراقيَّة لمُكافحة الفساد تعلن نتائج الاعتراض على الامتحان التنافسي
  • الأكاديميَّة العراقيَّة لمُكافحة الفساد تعلن نتائج الاعتراض على الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي
  • بعد الرسوب العالي بالتنافسي.. البرلمان يتحرك بشأن مقاعد الدراسات العليا
  • ينشر بعد 12 صباحا.... اليوم طلاب الشعبة الرياضية يؤدون امتحان الديناميكا في ختام مارثون الثانوية العامة 2024
  • غدا.. اختتام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التنظيم والإدارة يحدد موعد الامتحان الإلكتروني لمسابقة 900 وظيفة بالبريد