أعلنت مصادر طبية في غزة ، اليوم الثلاثاء، استشهاد 16 مواطنا وإصابة العشرات بجروح، في قصف الاحتلال الاسرائيلي لعدة مناطق في القطاع.

وأفادت المصادر باستشهاد 7 مواطنين جراء قصف الاحتلال لمنزل في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

كما استشهد 6 مواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة مهنا في شارع الجلاء قرب مفترق الغفري شمال مدينة غزة، فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال طفل رضيع على قيد الحياة.

وأشارت المصادر، إلى أن 3 مواطنين استشهدوا وأصيب 3 آخرين، جراء قصف الاحتلال لمنطقة اللبابيدي شمالي مدينة غزة.

وتابعت، أن طواقمها تمكنت من انتشال طفل وعدد من الجرحى من منزل تعرض للقصف في شارع النفق بمدينة غزة.

وتعرضت المناطق الغربية لحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة للقصف المدفعي، وإطلاق النيران من قبل الطيران المروحي "الأباتشي".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,193 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87,903 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ289 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة في قطاع غزة

الثورة نت/
استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة في قطاع غزة لليوم الـ ٢٨٩ على التوالي من العدوان٠
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن العدو الصهيوني ارتكب اربعة مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات ٣٧ شهيدا و ٥٤ اصابة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية ،لترتفع حصيلة العدوان الصهيوني الى ٣٨٩١٩ شهيدا و ٨٩٦٢٢ اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وسائل الإعلام أن جيش العدو الصهيوني نفذ عملية نسف وتدمير واسعة في منازل الفلسطينيين برفح والنصيرات وغزة ،بينما استشهد خمسة مواطنين في قصف صهيوني على منزل عائلة غرا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والشهداء هم رجل وزوجته وأطفاله إضافة إلى عدد من الجرحى.

وأشارت الى أن فرق الدفاع المدني في غزة انتشلت جثامين ثلاثة شهداء وثمانية مصابين إثر قصف العدو الصهيوني شقتين مأهولتين بالسكان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة،بينما دمر جيش العدو برج عشرة من أبراج الصالحي جنوب مخيم النصيرات بعد تحذير مسبق.
واستشهد سبعة مواطنين فلسطينيين وعدد من الجرحى في غارة على منزل عائلة خليفة بمخيم البريج وسط قطاع غزة ،بينما استشهد ثلاثة مواطنين في قصف مماثل على منزل لعائلة البطران في نفس المخيم.

ويواصل جيش العدو الصهيوني عمليته العسكرية جنوب مدينة غزة ،بينما عمد جنود العدو إلى نسف مربعات سكنية في محيط الكلية الجامعية في حل تل الهوا .
وشن طيران العدو الصهيوني سلسلة غارات ادت لاستشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين في قصف بشارع الجلاء بمدينة غزة، بينما استشهد ستة مواطنين فلسطينيين بقصف بركس يؤوي نازحين من عائلة قديح ببلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس.
ووصل إلى مستشفى ناصر ١١ شهيدا فلسطينيا من مدينة رفح خلال ٢٤ ساعة في سلسلة غارات وانتشالات للشهداء، فيما يواصل جيش العدو الصهيوني نسف المربعات السكنية غرب المدينة ، وتقدمت قوات العدو قرب ما يعرف بكف موراج شمال المدينة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 11 آخرين جراء غارات الاحتلال على غزة
  • سقوط شهداء وجرحى في قصف الاحتلال بغزة
  • ستة شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي شمال وجنوب قطاع غزة
  • اليوم الـ289 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • استشهاد ٧ مواطنين في قصف الاحتلال على مخيم البريج
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 أطفال جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح ومخيم البريج
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 38919 فلسطينيا وإصابة 89622 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلى شمال قطاع غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين خلال قصف الاحتلال مخيم النصيرات بقطاع غزة
  • استشهاد 9 مواطنين جرّاء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات