يبحث الكثير من أصحاب القدرات الخاصة عن طريقة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة، حيث يُعد هذا الكارت من أهم الامتيازات التي حصل عليها العديد من ذوي الإعاقة في السنوات الأخيرة. وقد وفرت وزارة التضامن الاجتماعي إمكانية الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة إلكترونيًا عبر موقعها الإلكتروني. في السطور التالية، سنوضح جميع الخطوات التي تمكّن المواطن من الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بسهولة.

الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة


أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه يمكن لجميع المواطنين المتقدمين للحصول علي كارت الخدمات المتكاملة من ذوي القدرات الخاصة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي عن طريق الخطوات التالية.

 

أولًا قم بالدخول عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
ثم قم بتحديد “خدمات ذوي الإعاقة”.
ثم اضغط على ” الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة”.
ثم قم بتسجيل الرقم القومي للمواطن.
ثم اضغط على “استعلام”.
كما يمكن الاستعلام عن طريق أحد مكاتب وزارة التضامن الاجتماعي في منطقتك.


مميزات كارت الخدمات المتكاملة


أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن المميزات التي يوفرها كرات الخدمات المتكاملة للمواطنين من ذوي الاعاقة حيث يوفر التعيين بنسبة 5% في المصالح الحكومية، ويوفر الكشف المجاني في المستشفيات، كما يتم الاعفاء من الجمارك والرسوم الجمركية علي السيارات للمعاقين والكثير من الخدمات الأخرى مثل الإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية، ويوفر كارت الخدمات المتكاملة إمكانية الدمج في المدارس والجامعات، ويتجه الكثير من المعاقين للحصول على كارت الخدمات المتكاملة خلال الأيام الأخيرة الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كارت كارت الخدمات المتكاملة طرق الاستعلام كارت الخدمات الاستعلام عن کارت الخدمات المتکاملة وزارة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

التضامن: حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية

 


 

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا عن فعاليات حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" على مستوى المحافظات، وذلك عقب انطلاقها فى نسختها الثانية، والتى تنفذ بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعي المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري، حيث تأتي الحملة في إطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأشار التقرير إلى نجاح الحملة فى تنفيذ 200 قافلة منذ انطلاق فعاليات النسخة الثانية فى 28/7/2024  على مستوى 19 محافظة وهى " القليوبية - المنوفية - كفر الشيخ ـ  الغربية - بني سويف - أسيوط - المنيا- سوهاج - قنا ـ- الأقصر - أسوان-  الإسكندرية ـ السويس  - الدقهلية - الإسماعيلية - دمياط - البحيرة - الشرقية - شمال سيناء"، وذلك  بمشاركة 77  مكتب تأهيل متنقل وباستهداف  192 قرية على مستوي الجمهوية.

 

تردد 10500 مواطن للاستفادة من الخدمات المقدمة في الحملة.. وتنجح فى تسجيل 2391 من ذوى الإعاقة على المنظومة

 

وأوضح  التقرير أن الحملات وجدت إقبالًا واسعًا من المواطنين، حيث تردد عليها  10500 مواطن للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 2391 من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة تم اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة  لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم علي لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

 

«هنوصلك» نموذج للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي بمشاركة 77 مكتب تأهيل متنقل وتستهدف 192 قرية على مستوي الجمهورية

 

هذا وتعد حملة «هنوصلك» نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، خاصة مؤسسة صناع الحياة مصر والهلال الأحمر المصري، واستهدفت تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

هذا وقد أتخذت وزارة التضامن الإجتماعي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان  إجراءات للتسهيل على ذوي الإعاقة، حيث تم دمج إجراءات التقييم الطبي والتقييم الوظيفي في لجنة واحدة بعدد (٢٢) لجنة على مستوى المحافظات بشكل تجريبى، لسرعة تحديد الأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن إجراءات الكشف لاستخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

1000180056 1000180059 1000180048 1000180051 1000180053 1000180064 1000180062

مقالات مشابهة

  • كيف لعبت وزارة التضامن الاجتماعي دورا بارزا في حرب أكتوبر 1973؟
  • التضامن: حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية
  • بالرقم القومي.. طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة
  • طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2024
  • برقم العداد.. طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء سبتمبر 2024
  • طريقة الاستعلام عن دفعة حساب المواطن شهر أكتوبر 2024
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح لمحدودي الدخل وطريقة الاستعلام
  • طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي أون لاين.. اعرف طريقة الدفع
  • «جهز فلوسك».. طريقة الحصول على كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • برقم العداد.. طريقة الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء لشهر أكتوبر 2024