السعودية تفتح منبر تفاوضي جديد تزعم أنه حوار لحل المشاكل بين الروس والاكرانيين ومثل هذه المنابر تأتي دائما في الوقت بدل الضائع والشعوب المتضررة لن تجني شيئا من أناس يدهم في الماء وليس عندهم استعداد ليضعوها في الجمر !!..
فشل منبر جدة لأن طرفي النزاع لا يريدان له إن ينجح وكذلك دول الإقليم الراعية لطرفي الصراع ليست في عجلة من أمرها وتريد لهذا الإقتتال الدامي إن يبلغ مداه بمغادرة آخر مواطن للخرطوم المتفحمة .

.. نعم يريدونها أرض محروقة خالية من السكان ... وهذا المشروع الجهنمي الشيطاني كله من تخطيط الصهاينة ولكنهم كما تعرفون لا يفصحون عن نواياهم ولايكثرون من الثرثرة ولا يضيعون الوقت في ( الفارغة ) ويجتهدون في القراءة والاطلاع والسعي الدؤوب وراء اكبر عدد من براءات الاختراع وبناء الكم الهائل من المستوطنات والتغلغل في جسد الأمة العربية ينخرونه مثل السوس حتي صارت معظم دوله إما مطبعة أو في قائمة الانتظار !!..
قالوا لنا ان أمريكا والسعودية مسهلان للحوار بين الجنرالين مع إن أحد المسهلين استخدم أحد الطرفين كتاجر حرب برخصة ارتزاق دولية يورد الصبية من بلاد السودان ومن دول الساحل والصحراء لجبال اليمن حيث تحصدهم مدافع الحوثيين ويحصد لوردات الحرب المصدر والمنسق اطنانا من الدولارات !!..
ابن زايد ( هذا الشيطان الذي نحتته يد فنان ايطالي من البرونز من زمان ) وسوس لابن سلمان واغراه بغزو اليمن السعيد العربي الشقيق العريق وكان ابن سلمان المسكين هو الذي يبتاع أحدث الأسلحة من الشيطان امريكا باعلي الأثمان وقد ظن هذا الثنائي إن الدخول الي صنعاء لن يكلفهم غير مشوار يبدأ في الصباح وينتهي في المساء ... وهكذا تطاولت هذه الحرب الي أكثر من خمس سنين وبعدما صار اليمن السعيد اطلالا ينعق فيها البوم وكانت طائرات التحالف مثل طائرات البرهان تقصف المباني عشوائيا ولم تسلم المدارس ولا المشافي ولا حافلات مدارس الاطفال !!..
كيف للسعودية ان تساهم في حل مشكلة السودان وقد حولت اليمن السعيد إلي مقبرة جماعية وإلي شعب مشرد فقد الأمن والأمان وهذه الامارات أمرها عجيب بعد ان خططت بكافة الطرق والعملاء والمخابرات وبعد ان نهبت ما نهبت من الذهب طورت من ملكات سارق حمير صار يحمل رتبة الفريق أول ولم يبق أمامه إلا رتبة المشير وكان المؤمل ان يتبوا الكرسي الرئاسي ولكن أكبر الداعمين له صديقه البرهان خاف منه إن ( يشنقله ) ويرمي به خارج القصر الرئاسي !!..
تعالوا كدة ( نحسبها صاح ) ولا نضيع الوقت في الصياح والنباح ... نبدأ بانقلاب النيجر ومن قبله إنقلاب مالي بوركينا فاسو ... لو تفحصنا هذه الانقلابات العسكرية في تلك الديار الواقعة في الساحل والصحراء لوجدنا إن الصراع فيها بين الروس والغرب وكذلك مشاكل سوريا وليبيا تنافس علي الموارد بين الروس والغرب ...
لعلكم تلاحظون هذه الأيام إن الاوربيين أصابهم الملل والقرف من حرب أوكرانيا ومن زيلينيسكي شخصيا الذي صار يلهث مثل كلب الحر يريد السلاح المتطور لضرب روسيا ومادري المسكين إن أي قائد يوكل محاربة خصمه للآخرين فهو جبان ولا كرامة له ويستحق الهزيمة والذلة والمهانة !!..
بدأ العدد التنازلي للانتخابات الرئاسية الأمريكية وبايدن نسي زيلينيسكي ( وفكاه عكس الهواء ) ( ياكل نارو براهو ) وتفرغ لخصمه ترمب وسلط عليه النيابة كل يوم ( يكعبلونه ) بجناية جديدة ... وكمان الجمهوريين ناشطين هذه الأيام في ( نصب الشراك ) لابن بايدن يتهمونه بتعاطي المخدرات والتهرب من دفع الضرائب ...
والآن لا احد يقول لي ان امريكا هي قلعة الديمقراطية وان عندهم لا كبير علي القانون وهم يفبركون التهم للخصوم وصاروا في هذا الميدان ( احرف من حكام العالم الثالث حيث الدولة مثل ( جمل ام الحسن لا قيد ولا رسن ) ( خربانة من كبارا ) !!..
وفي واحة الديمقراطية أحدث عدد من المساطيل علي رأسهم ابن غفير تغييرات قضائية كافية ان تجعل المحكمة العليا من غير صلاحية ودا كلو عشان يسرحوا ويمرحوا في بناء المستوطنات وجلب المزيد من صهاينة الشتات وطرد أهل الأرض الأصليين أصحاب الحيكورة والطين وعشان نتينياهو ينعم بالكرسي الي حين ينعم فيه بعيدا من ملاحقة البوليس الذي يريده خارج ( الميس ) ليرسله علي جناح السرعة لسجن ( طره ) !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
لاجئ بمصر .

ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

السعودية تجدد استعداداها للتوقيع على خارطة الطريق اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، يوم الخميس، أن خارطة الطريق اليمنية جاهز، وأن بلاده مستعدة للعمل والتوقيع عليها.

وقال في تصريحات تلفزيونية، إن بلاده تتمنى أن يتم التوقيع على خارطة الطريق اليمنية في أقرب وقت ممكن.

وقال: نحتاج للانتقال إلى حالة أفضل لأن الأوضاع في اليمن لا تزال صعبة لا سيما على الصعيد الاقتصادي.

وتابع: نعتقد أنه بالتوقيع على خارطة الطريق سيكون بوسعنا المضي قدما ونأمل أن يحدث ذلك عاجلاً وليس آجلاً.

تصريحات وزير الخارجية السعودي، تزامنت مع حديث قيادات حوثية، حول بوادر حل خلال الـ 24 الساعة الأخيرة.

وفي ديسمبر/كانون الأول قدم “غروندبيرغ” خارطة طريق وقال إنها جاءت  الماضي بعد مشاورات مكثفة في إيران والسعودية والإمارات وسلطنة عمان ودول أخرى و “ستشمل من بين عناصر أخرى، التزام الأطراف بتنفيذ وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، ودفع جميع رواتب القطاع العام، واستئناف صادرات النفط، وفتح الطرق في تعز وأجزاء أخرى من اليمن، ومواصلة تخفيف القيود المفروضة على مطار صنعاء وميناء الحديدة. ستنشئ خارطة الطريق أيضا آليات للتنفيذ وستعد لعملية سياسية يقودها اليمنيون برعاية الأمم المتحدة”.

وفي 18 مارس/ آذار الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية، توقف خارطة الطريق الأممية لوقف إطلاق النار مع الحوثيين، “بسبب تصعيد الجماعة في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية”.

تحركات لإنعاش خارطة الطريق الأممية في اليمن تأكيد “سعودي- أوروبي” على وقف هجمات الحوثيين وتنفيذ خارطة الطريق اليمنية ما إمكانية العودة لخارطة الطريق الأممية بعد توقفها؟

مقالات مشابهة

  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • السعودية تفوز على الإمارات وتتوج ببطولة غرب آسيا للشباب
  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع
  • قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن
  • السعودية تجدد استعداداها للتوقيع على خارطة الطريق اليمنية
  • الفريق أول شنقريحة..الدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس للمؤسسة العسكرية سيزيد ومستخدميها عزما
  • الجامعة السعودية الإلكترونية تفتح التسجيل في برامج الدبلومات المهنية
  • لأنني خجولة جدا سأخسر حقي في الحياة..
  • السعيد: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى