تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صدّق سرًا على انضمام وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير إلى المجلس الأمني المصغر لإدارة الحرب"، مؤكدة أن نتنياهو طلب ألا ينشر شيء بشأن ضم بن غفير.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن بن غفير، قوله إنه يريد إجراء تغييرات في المنتدى الأمني المصغر، مهددًا بتعطيل وتشويش أي شيء إن لم ينضم إليه، مؤكدًا أن نتنياهو وعده بإنشاء منتدى أمني محدود على أن يكون من ضمن أعضائه.

يذكر أنه في وقت سابق، أعلن نتنياهو حل مجلس الحرب "الكابينيت" بعد طلب إيتمار بن غفير الانضمام إلى المجلس، وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن "إعلان نتنياهو إلغاء مجلس الحرب، يأتي بعد طلب تقدم به بن غفير، لنتنياهو، بضمه لحكومة الحرب بعد استقالة بيني غانتس، وغادي آيزنكوت".

وأوضح نتنياهو أنه لن يتم تشكيل مجلس جديد بعد خروج غانتس، من المجلس الحالي، مشيرًا إلى أن "المجلس كان ضمن اتفاق الائتلاف مع غانتس، بناء على طلبه، وبمجرد مغادرة غانتس، لم تعد هناك حاجة لتشكيل مجلس جديد".

وبحسب نتنياهو، لن تكون هناك حكومة حرب جديدة مشكلة من زعماء أحزاب الائتلاف، وهي الفكرة التي سبق أن طرحها الوزيران بتسلئيل سموتريتش، وإيتمار بن غفير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة البث الإسرائيلية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزير الأمن القومي بن غفیر

إقرأ أيضاً:

مسئول أممي: تصاعد الهجمات الإسرائيلية على لبنان يدل على فشل نتنياهو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور هيثم أبو سعيد،أن تصاعد حدة هجمات قوات الاحتلال الاسرائيلي الجوية الأخيرة في لبنان تدل على فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تحقيق أي أنجاز ميداني على أرض الواقع.
وقال أبو سعيد - في تصريح لقناة " القاهرة الإخبارية" اليوم "الأحد"- إن الضربات الجوية الإسرائيلية الأخيرة في لبنان تنتهك جميع القوانين الدولية الخاصة بحقوق الإنسان،بالاضافة الي أن الاحتلال لا يكترث بكل المناشدات الدولية لوقف القصف المستمر سواء في لبنان أو في قطاع غزة بهدف كسب مزيد من الوقت لعدم محاسبة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سواء محليا أو دوليا.
وأضاف الدكتور هيثم أبو سعيد أن المشهد مأساوي للغاية في جنوب لبنان، فالحالات الإنسانية مزرية وليس هناك من مأوي لكل النازحيين، لافتا إلى أن الوضع الصحي سئ جدًا، فهناك 4 مستشفيات خرجت عن الخدمة. 

مقالات مشابهة

  • استطلاع: 73% من المستوطنين يقرون بفشل الكيان الصهيوني أمام حماس
  • نتنياهو يتفقد القوات الإسرائيلية عند الحدود مع لبنان
  • مسئول أممي: تصاعد الهجمات الإسرائيلية على لبنان يدل على فشل نتنياهو
  • يرصد مراحل نصر أكتوبر.. هيئة الكتاب تصدر «الجولة العربية الإسرائيلية الرابعة»
  • هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيران
  • هيئة البث الإسرائيلية: قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل تل أبيب
  • «البث الإسرائيلية»: تل أبيب لم تتخذ قرارا بشأن الهدف المقرر مهاجمته في إيران
  • هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر: الجيش سيعزز قواته بلواءين إضافيين في لبنان
  • هيئة البث الإسرائيلية: إصابة شخصين بإطلاق نار في الجليل الغربي
  • هيئة البث الإسرائيلية: برلمان ليتوانيا قرر تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية