المناطق_واس

عالجت أمانة منطقة الحدود الشمالية خلال الربع الثاني للعام الحالي عدداً من عناصر التشوه البصري، وذلك ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري وتنفيذ مستهدفات القطاع البلدي.

 

أخبار قد تهمك أمانة الحدود الشمالية تطرح 6 فرص استثمارية بمحافظة طريف 9 يونيو 2024 - 2:28 مساءً أمانة الحدود الشمالية تطلق تصريح الذبح للمطاعم والمطابخ خلال عيد الأضحى المبارك عبر منصة بلدي في طريف 5 يونيو 2024 - 1:13 صباحًا

 

وأوضحت الأمانة أن الأعمال شملت خلال الفترة في إزالة 64 لوحة دعائية مخالفة، بالإضافة إلى إزالة 95 سيارة تالفة ومهملة من الشوارع والأحياء، ومعالجة وضع 33 من الباعة الجائلين وإزالة 20 من المظلات والهناجر ومواقف السيارات المخالفة.

 

 

يأتي ذلك في إطار تحسين البنية التحتية، بإصلاح 2779 متراً مربعاً من حفر الشوارع، و 2209 أمتار طولية من الأرصفة المتهالكة، إضافة إلى إصلاح 1256 من أعمدة الإنارة.

 

 

وفي مجال النظافة، تم إزالة 541889 متراً مكعباً من مخلفات البناء والهدم ومعالجة وضع 359 حاوية نظافة.

 

 

كما شملت الجهود البيئية تقليم 815 شجرة، وإصلاح 1510000 متر مربع من الحدائق والمسطحات الخضراء، وإصلاح 51 من ألعاب الأطفال.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الحدود الشمالية الحدود الشمالیة

إقرأ أيضاً:

التجارة: ارتفاع إجمالي السجلات التجارية المُصدرة بنسبة 62% خلال الربع الثالث

المناطق_الرياض

ارتفع إجمالي السجلات المُصدرة في الربع الثالث من هذا العام مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بنسبة 62% حيث تم إصدار 135 ألف سجل تجاري خلال الأشهر الثلاثة الماضية ليصل إجمالي السجلات التجارية إلى أكثر من 1.5 مليون سجل تجاري بجميع مناطق المملكة. وذلك حسب البيانات التي أصدرتها وزارة التجارة في نشرتها الربعية الموجزة لقطاع الأعمال للربع الثالث من العام 2024م، متضمنة نظرة لأداء قطاع الأعمال وتطوراته في المملكة.

حيث تناولت النشرة الربعية صدور خمسة أنظمة معززة للثقة في البيئة التجارية، هي: نظام السجل التجاري، نظام الأسماء التجارية، نظام سلامة المنتجات، نظام المواصفات والجودة، ونظام القياس والمعايرة.

أخبار قد تهمك “التجارة” تستدعي 412 مركبة جينيسيس لاحتمالية تشقق أنبوب إمداد زيت الشاحن التوربيني 22 أغسطس 2024 - 1:02 مساءً المملكة ترأس جهاز تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية للعام 2024 / 2025م 25 مارس 2024 - 12:12 صباحًا

وسلطت النشرة الضوء على التطور في القطاعات الواعدة، وأبرزت نمو السجلات التجارية في أنشطة: التقنية المالية، والذكاء الاصطناعي، والألعاب الإلكترونية، الأنشطة المالية والتأمين، والتعليم في مجال الرياضة والترفيه، والنوادي الرياضية، وتنظيم الرحلات السياحية، ومراكز الاسترخاء، وأبحاث السوق واستطلاعات الرأي وغيرها من الأنشطة الواعدة في رؤية المملكة 2030.

كما تناولت السجلات التجارية للتجارة الإلكترونية التي تمثل رافداً هاماً للاقتصاد الوطني، حيث نمت 9.4%، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بإجمالي 39.769 سجل تجاري.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة في مؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • رصد “شجرة الغَرَب” النادرة بمنطقة الحدود الشمالية المهددة بالانقراض
  • 23.4 % ارتفاعا في أسعار الفضة بمصر منذ بداية 2024
  • جولد بيليون: 23.4% ارتفاعاً في أسعار الفضة بمصر منذ بداية 2024
  • التجارة: ارتفاع إجمالي السجلات التجارية المُصدرة بنسبة 62% خلال الربع الثالث
  • مدارس الحدود الشمالية تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • أمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء
  • الجزائر تؤكّد أن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا