تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، ليلة أمس، اجتماعا مع الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية والمهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد والمهندس أشرف هواش مدير مديرية الإسكان؛ لمناقشة المشروعات الجارية في المحافظة. 

وناقش محافظة الغربية خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجارية على أرض المحافظة والتي تساهم في تحسين حياة المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة لهم.

وأكد اللواء أشرف الجندي أهمية الإشراف والمتابعة الميدانية المستمرة للملفات الحيوية التي تهم المواطنين في مراكز وقرى المحافظة لتحقيق خدمات أفضل لهم، وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة.

كما وجه اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية بسرعة الانتهاء من المشروعات في التوقيتات الزمنية المحددة، مشيرًا إلى ضرورة استمرار جهود تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتيسير سبل الحياة لهم ودفع جهود التنمية على أرض المحافظة، لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بتحسين مستوى النظافة في المدن والوحدات المحلية ورفع المخلفات أولاً بأول من الشوارع الرئيسية والفرعية وعدم التهاون مع الاشغالات التي تعيق سير المواطنين والحركة المرورية في مختلف المناطق بالمحافظة .

كما شدد الجندي على التنسيق مع الجهات المعنية لتذليل أي عقبات على أرض الواقع، وإيجاد حلول عاجلة للمشروعات المتعثرة في كل القطاعات التنموية والخدمية بالمحافظة وإزالة أسباب التعثر.

كما بحث محافظ الغربية المقترحات الخاصة باستكمال تلك المشروعات وأولويات التنفيذ لسرعة الانتهاء منه ودخولها الخدمة أمام المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السكرتير العام الشوارع الرئيسية اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية المتابعة الميدانية المشروعات الجارية محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يجتمع بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية لمناقشة ملفات التصالح

عقد المهندس أيمن عطية ، محافظ القليوبية، اجتماعًا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بحضور الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، واللواء عبد الله عاشور، السكرتير العام المساعد ومديري مديرية الزراعة والإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية والمتغيرات المكانية والاملاك والشبكات الأرضية ، وذلك بمقر ديوان عام المحافظة، وقد تناول الاجتماع مناقشة عدد من الملفات والمشروعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين على أرض المحافظة، والتي علي رأسها ملف التصالح والتعديات على أملاك الدولة ومشروعات حياة كريمة.
وخلال الاجتماع، تم استعراض آخر مستجدات ملف التصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، وذلك في إطار حرص المحافظة على تقنين أوضاع البناء المخالف، وتوفير فرص للمواطنين لتقنين أوضاعهم، بما يتماشى مع أحكام قانون التصالح في مخالفات البناء وتعديلاته.
كما تم بحث آليات تسهيل إجراءات التصالح للمواطنين، وتذليل أي عقبات قد تواجههم في هذا الشأن، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على المبادرة بتقنين أوضاعهم والاستفادة من مزايا قانون التصالح.
وأكد المحافظ على أهمية ملف التصالح في مخالفات البناء، لما له من آثار إيجابية على مظهر المحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام المواطنين الراغبين في التصالح، وتقديم كافة التيسيرات لهم
وتابع المحافظ الاجتماع بإستعراض سير العمل في مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شبين القناطر ومتابعة نسب التنفيذ في كل مشروع، والوقوف على أي عقبات أو تحديات تواجه العمل، وذلك بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى المستهدفة.
وأكد محافظ القليوبية أن هذه الأيام حراكًا هامًا لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة"، والتي تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين في 3 مراكز رئيسية: الخانكة، وطوخ، وقليوب، وتشمل هذه المرحلة مشروعات تنموية شاملة في مختلف القطاعات، تشمل الوصول إلى الخدمات الأساسية: سيتم توفير شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي، مع ربط القرى بشبكات الاتصالات وتحسين البنية التحتية والتي تشمل  إصلاح الطرق وتمهيدها، وإنشاء أرصفة، وتوفير إضاءة جيدة، وبناء وتطوير المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية.
و أشاد المحافظ بدور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في دعم جهود المحافظة في هذا الملف، مؤكدًا على استمرار التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح مبادرة التصالح وتحقيق أهدافها.
وقد أكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية التعاون والتكاتف بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ هذه الملفات والمشروعات الهامة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويُسهم في تحسين مستوى حياتهم.
كما وجه  المحافظ الشكر والتقدير لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ على اهتمامهم ومتابعتهم لمختلف القضايا التي تهم المواطنين في المحافظة، مؤكدًا على استمرار التواصل والتعاون معهم لخدمة أهالي القليوبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يجتمع بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية لمناقشة ملفات التصالح
  • الاطار التنسيقي يعقد اجتماعا مهما لمناقشة ملفات عالقة
  • الاطار التنسيقي يعقد اجتماعا مهما لمناقشة ملفات طال امدها
  • محافظ الغربية يترأس اجتماعاً موسعاً لدفع وتيرة العمل بملف التصالح
  • محافظ أسوان يوجه الشركة الوطنية بسرعة إنهاء المشروعات المشتركة
  • محافظ أسوان : زيادة وتيرة العمل لسرعة الإنتهاء من المشروعات المشتركة مع الشركة الوطنية للمقاولات
  • محافظ الغربية يبحث مع مسؤولي الشركة الوطنية للمقاولات العامة الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية
  • محافظ الغربية يستقبل الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات لمناقشة سبل التعاون
  • محافظ الغربية يتابع الاعمال الجارية في كورنيش المحلة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع جهود حملات النظافة اليومية ورفع المخلفات