تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد النائب عصام هلال، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، بعنوان بيان الحكومة أمام البرلمان أمس "معا نبني مستقبلا مستداما"، موضحا أن كلمة معا تعني رسالة للشارع السياسي والشعب بأن الكل سيكون قوة تشاركية.

وقال "هلال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، إن رئيس الحكومة قال بإنه قطع عهدا على نفسه بعقد مؤتمر صحفي بعد كل اجتماع للحكومة للحديث عن الإنجازات، مطالبًا الحكومة المكاشفة والمصارحة مع الشعب المصري خلال الفترة المقبلة.

وتابع، أن حضور الحكومة بكامل هيئتها وتشكيلها لإلقاء بيانها أمام البرلمان، يؤكد أنها ملتزمة أمام ممثلي الشعب بأنها ستكون ملتزمة أمام الشعب وأن هناك تشاركية بين الجهاز التنفيذي مع التشريعي. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب مستقبل وطن الحكومة البرلمان مؤتمر صحفي

إقرأ أيضاً:

البرلمان يخاطب الموظفين حول سلم الرواتب

السومرية نيوز – محلي
كشف عدد من النواب، اليوم السبت، عن التحرك لإقرار سلم الرواتب، مبينا انه سيتم اتخاذ خطوات أخرى تجاه هذا القانون. وقال النائب رائد المالكي في مؤتمر صحفي عقده اليوم مع عدد من النواب وحضرته السومرية نيوز، ان " مشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي كان في مجلس النواب، حيث يضم هذا المشروع 4 قوانين منها قانون سلم الرواتب"، مبينا ان "مشروع القانون سحب من قبل الحكومة ومجلس الوزراء ولم يتم ارجاعه رغم المطالبات المتكررة من قبل النواب".   وجدد المالكي "المطالبة بإعادة ارسال مشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي"، لافتا الى ان "موضوع سلم الرواتب ليس لدى مجلس النواب، وان تأخير اقراره بسبب الحكومة".   واكد ان "مجلس النواب مستعد لمناقشة مشروع أي قانون ترسله الحكومة لتحقيق العدالة والانصاف والدفاع عن جميع الفئات بشكل متساو بما يحفظ مصالحهم جميعا".   فيما اكد النائب امير المعموري خلال المؤتمر ان "الكثير من الدوائر والوزارات تعتبر بيئة طاردة، بسبب عدم العدالة الاجتماعية حول سلم الرواتب"، مبينا ان "هناك مظلومية كبيرة للعديد من الموظفين منهم عقود 315 والاجراء اليوميين".   وخاطب المعموري الموظفين بالقول "من واجبنا هو حقوق الكثير من الموظفين، حيث نعمل وفق الدستور والقوانين المشرعة، وستكون هناك خطوات أخرى بخصوص سلم الرواتب كي تكون الصورة واضحة امام الموظفين بالدوائر الحكومية".   وذكر ان "النواب لم يكونوا في غفلة عن هذا الموضوع"، موضحا ان "هناك الكثير من المخاطبات وجمع التواقيع لغرض تعديل هذا السلم والمطالب به وتوفير التخصيصات المالية".   وأشار الى "السعي مع باقي النواب لإكمال هذا الملف واقراره لتحقيق العدالة الاجتماعي لكافة الموظفين".

مقالات مشابهة

  • "المواطن" فى البرلمان
  • النائب عمرو فهمي: مناقشة الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني يؤكد الحرص على دعم منظومة العدالة
  • البرلمان العربي يؤكد أهمية المشروعات التنموية التي تنفذها المؤسسات الإنمائية العالمية في المنطقة العربية
  • وكيل تشريعية الشيوخ: برنامج الحكومة الجديدة يعتمد على تكليفات الرئيس
  • برلماني: وزراء مدبولي حكومة تحديات.. وتفاؤل بتحركها ونشاطها (فيديو)
  • البرلمان يخاطب الموظفين حول سلم الرواتب
  • البرلمان العراقي يرمي الكرة في ملعب الحكومة بشأن عدم تعديل سُلّم الرواتب
  • رئيس الألومنيوم يؤكد عدم صحة هدف الأهلي
  • برلماني: ثقة البرلمان في الحكومة يؤكد أن برنامجها ينحاز للوطن والمواطن
  • حكومة «مدبولى» وثقة الشعب..