إجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) الجنرال ارولدو لازارو، صباح اليوم في السرايا، في حضور المستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.
وتم خلال الاجتماع عرض الوضع على طول الخط الازرق، وبحث التعاون بين الجيش والقوات الدولية، وتنفيذ القرار الدولي الرقم1701.


وبحث رئيس الحكومة مع الجنرال لازارو التقرير الذي تعده اليونيفيل للامين العام للامم المتحدة بشأن تنفيذ القرار الدولي الرقم 1701.

العسكريون المتقاعدون
واستقبل رئيس الحكومة وفدا من العسكريين المتقاعدين ضم النائب السابق  شامل روكز، اللواء عدنان مرعب والعمداء: بسام ياسين، ماجد طربيه وأندريه رحال.
بعد اللقاء قال روكز": الموضوع الأساسي الذي عرضناه مع دولة الرئيس هو حقوق المتقاعدين ورواتبهم والظروف التي تمر بها القوى العسكرية بشكل عام والمتقاعدون منهم بشكل خاص، فالرواتب التي يتقاضاها المتقاعدون وعائلاتهم وعائلات الشهداء، كذلك العسكريون من ذوي الاحتياجات الخاصة لا تلبي احتياجاتهم واصبح وضعهم مأسويا الى أقصى الحدود. ما  يمكن القبول به هي النسبة المئوية من الراتب الذي كان يعطى في العام 2019، وتمنينا على دولة الرئيس ان تكون النسبة فوق  الاربعين في المئة  مع الأخذ بعين الأعتبار الحد الادنى للاجور الذي يمكن ان يلبي احتياجات عائلة لكي تستطيع ان تعيش بعزة وكرامة. العسكري أعطى كل حياته للمؤسسة العسكرية وللبلد وللحفاظ على امنه، فاكثر من الاستشهاد ماذا يمكن ان يقدم؟ وان يصاب باعاقة بسبب خدمة الوطن ؟ فمن المفروض ان تعيش عائلاتهم بكرامة وهذا الامر هو امانة برقبتنا وبرقبة الدولة اللبنانية بكاملها ،فلا يمكن القبول بحل للرواتب الا اذا كانت تلبي كرامة  هؤلاء الأشخاص وعزتهم وحياتهم، فلا يمكن الاستمرار بقبول الوضع المعيشي الذي تعيشه هذه العائلات والعوذ الذي ترزح تحته. اشار  دولة الرئيس الى انه سيطرح هذا الموضوع اليوم على جلسة مجلس الوزراء ، ومن الممكن الخروج الاسبوع المقبل بنتائج، لان الأمر يحتاج إلى مسار من الحكومة الى المجلس النيابي بشكل يتم فيه إنصاف هؤلاء الأشخاص بشكل صحيح وبنسبة معينة ليكون هناك توازن بين العطاءات التي يمكن أن تعطى كنسبة معاشات وبين الحفاظ على سعر صرف الليرة بطريقة لا تؤثر على الاقتصاد خاصة ان القيمة الشرائية للدولار أصبحت ضعيفة بالنسبة إلى رواتب العسكريين ، وان شاء الله الاسبوع المقبل  نشهد نتائج ايجابية على هذا الصعيد."    



المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

شاهد.. Schim لعبة منصات جميلة ومبتكرة

تعتبر لعبة Schim واحدة من أكثر الألعاب التي كنت أتطلع إليها هذا العام، وقد قضيت وقتًا ممتعًا معها بشكل عام. إنها لعبة منصات جميلة حيث يكون لكل كائن وكائن حي روح تسمى Schim. تعيش هذه المخلوقات الشبيهة بالضفادع في ظل مضيفها ولكنها يمكن أن تضيع عندما يتم إهمال كائنها أو مخلوقها أو تلفه أو المرور بشيء يغير حياته.

أنت تلعب دور Schim الذي ينفصل عن شخصه الذي يمر بفترة صعبة في حياته. لا توجد جوائز لتخمين أن الهدف هو إعادة الاتصال بهم. سيتعين عليك التنقل في بعض البيئات الغادرة للقيام بذلك، ولكن المشكلة هي أنه لا يمكنك السباحة إلا عبر الظلال والقفز من نقطة حبر إلى أخرى. إذا فاتتك قفزة، يمكنك أن تأخذ قفزة صغيرة إضافية للوصول إليها.


يتلاعب المطوران Ewoud van der Werf وNils Slijkerman بهذه الفكرة بطرق مبهجة. قد تقفز بين ظلال الأشجار والحيوانات في دقيقة واحدة وتستخدم منزلًا مرتدًا لتقطع مسافة إضافية في الدقيقة التالية. لم يكن أي من هذا صعبًا للغاية، على الرغم من أنني استغرقت بعض الوقت لتحديد توقيت القفزات بين سيور النقل على مستوى المصنع. لقد وجدت بعض الآليات الأخرى محبطة إلى حد ما، مثل التعرف على كيفية إطلاق Schim في الاتجاه الصحيح من حبل الغسيل الدوار.


تكون اللعبة في أكثر حالاتها إبداعًا وإقناعًا عندما تلعب بمصادر ضوء غير متناسقة وظلال منتفخة ومختفية. هناك بعض الأفكار المبتكرة هنا، والعديد منها يتم تنفيذها بشكل لا تشوبه شائبة. على الرغم من وجود متعة أساسية في فيلم Schim (الذي تم تصميمه على أنه SCHiM)، إلا أن هناك قصة مؤثرة بشكل مدهش تتطرق إلى مخاوف الصحة العقلية وكيف يكافح الأشخاص العاديون من أجل تدبر أمرهم.

لسوء الحظ، شعرت أن شيم كان متكررًا جدًا بشكل عام. إنها لا تفعل ما يكفي مع ميكانيكيها الأساسي، و. كان هناك عدد كبير جدًا من المراحل التي تم وضعها في البيئات الحضرية مع وجود أشياء متشابهة جدًا بحيث لا يمكن القفز بينها. أدى هذا إلى عرقلة ما كان يمكن أن يكون تجربة أكثر إحكامًا وأكثر فائدة. بحلول منتصف الطريق، كنت أكثر من مستعد لإعادة تواصل Schim مع إنسانه - وهذه ليست علامة رائعة للعبة تستغرق حوالي ثلاث ساعات فقط حتى تنتهي.


ستكون وجباتي الرئيسية هي الجماليات التي لا تشوبها شائبة. تستخدم كل مرحلة لونين رئيسيين وظلال مختلفة من اللون الأسود للإشارة إلى الظلال والأشياء والشخصيات. تتحد الموسيقى والرسوم المتحركة والخلفيات بطريقة رائعة. غالبًا ما شعرت وكأنني أعزف قطعة من الفن الحي. تمثل العناصر المرئية مادة حقيقية لشاشة القفل وتتحدث عن الجمال الذي يمكن أن ينبثق من العروض البسيطة والمصممة.

هناك الكثير من الأفكار الرائعة في Schim، والتي لها نهاية مؤثرة ومجزية. أتمنى فقط أن تكون الرحلة للوصول إلى هناك أكثر متعة باستمرار.

أصبح Schim متاحًا الآن على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وPlayStation وXbox وNintendo Switch. (يتم تشغيله بسلاسة على Steam Deck أيضًا.)

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: نقدّر دعم العراق للبنان واتصالاتنا لمنع تفلت وضع جبهة الجنوب مستمرة
  • ميقاتي التقى وزير الدفاع ورئيس الجامعة اللبنانية
  • نتائج ايجابية لزيارة ميقاتي إلى العراق وإصرار لبناني على عدم توسيع صلاحيات اليونيفيل
  • ميقاتي في العراق: حفاوة استثنائية وتوسيع مروحة الاتفاقيات بعد النفط
  • روسيا ولبنان يناقشان الوضع في غزة وجنوب لبنان
  • ميقاتي يلتقي السوداني في بغداد ومحادثات موسعة بين الطرفين
  • ميقاتي يصل إلى العراق تلبية لدعوة نظيره محمد شياع السوداني
  • ميقاتي ووفد وزاري إلى بغداد.. اجتماع مع الرئيس العراقي ومحادثات مع السوداني
  • وجهان لـ24 تموز: حصّة لبنان بين الكونغرس ومجلس الأمن
  • شاهد.. Schim لعبة منصات جميلة ومبتكرة