عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع الدكتور رأفت شميس، رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء، ومسؤولى الجهاز، لاستعراض مقترحات تطوير وتعظيم دور الجهاز، وتمكينه من أداء مهامه في التفتيش على جميع أعمال الجهات الإدارية المختصة المتعلقة بإصدار التراخيص، وغيرها من المهام.

مطالب الوزير لجهاز التفتيش على أعمال البناء

وأكد وزير الإسكان، أهمية تطوير أداء جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء، والعمل على وضع أفكار بناءة وغير تقليدية لإيجاد مصادر متنوعة لتمويل الجهاز، وتعظيم موارده، نظرا لدوره المهم فى الرقابة والتحقق من الالتزام بالقوانين والقواعد المنظمة للبناء فى مصر، من أجل الوصول إلى عمران حضرى يحقق جودة الحياة للمواطنين.

استعراض خطط التطوير

واستعرض رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء، خطة عمل الجهاز، وما حققه خلال الفترة الماضية، ومقترحات تطوير الجهاز، ومهامه الأساسية والإضافية، ومعوقات العمل بالجهاز، والحلول المقترحة للتغلب عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الإسكان الإسكان المرافق المجتمعات العمرانية على أعمال البناء

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع «مارينا 8 على البحيرة الجديدة»

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بمشروع «مارينا 8 على البحيرة الجديدة»، جنوب مركز مارينا العلمين السياحي، وذلك عقب تفقده لأعمال تطوير ورفع كفاءة مركز مارينا العلمين السياحي، ويرافقه المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس خالد سرور، رئيس جهاز القرى السياحية، ومسئولو الهيئة والمكتب الفني للوزير.

وشدد وزير الإسكان، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ المشروع، بأعلى معايير الجودة، والانتهاء من تشطيب الواجهات بنهاية شهر مارس المقبل، والانتهاء من أعمال الزراعات وتنسيق الموقع نهاية شهر يونيو المقبل، قبل بدء موسم الصيف، موجهاً بضرورة تنفيذ مختلف الأعمال على أعلى مستوى، يليق بحجم التنمية الكبير الذى يتم تنفيذه بإقليم الساحل الشمالي الغربي.

وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع «مارينا 8 على البحيرة»

أشار الوزير إلى أن مشروع مارينا 8 على البحيرة الجديدة، جنوب مركز مارينا العلمين السياحي، يتكون من نماذج متعددة من الفيلات، والتوين والتاون هاوس، والشاليهات، والعمارات، إضافة إلى أعمال المرافق والطرق وتنسيق الموقع العام، والمنشآت السكنية، والمسطحات الخضراء، والعناصر المائية المختلفة «حمامات سباحة - نوافير- ..» بمساحة إجمالية 250 فدانا، وتم تصميم المشروع بمناسيب متعددة بحيث تكون جميع الوحدات مطلة على البحيرة.

وزير الإسكان

كما تفقد المهندس شريف الشربيني، أعمال تنفيذ الممشى السياحى «blue side» والجاري تنفيذه على مساحة 22.5 ألف م2، بمارينا 5، ويضم الممشى محال تجارية وأماكن ترفيهية على مساحة 10% من مساحة الممشى، كما يضم الممشى أماكن انتظار سيارات ومسطحات خضراء، بجانب تفقد أعمال تطوير وتوسعة طريق منطقة 22، ليصبح 3 حارات لكل اتجاه، بجانب إضافة أماكن انتظار للسيارات.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع «مارينا 8 على البحيرة الجديدة»
  • وزير الإسكان يوجه بضرورة انتهاء تطوير مركز مارينا العلمين السياحي في مارس المقبل
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحور "عمرو بن العاص".. ورئيس "الجهاز المركزى للتعمير" يتفقد الأعمال من الموقع
  • وزير الإسكان: تنفيذ حملات على وصلات المياه الخلسة وتحصيل المتأخرات بعدة مدن جديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بالساحل الشمالى الغربى
  • وزير الإسكان يستعرض موقف إنهاء وتسليم الوحدات لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة"
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان: نشر الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة