استقبل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة اللواء هشام الحصري.

المكتب مفتوح للجميع
وتقدم النواب بالتهنئة الى وزير الزراعة لثقة القيادة السياسية وتكليفه بحقيبة وزارة الزراعة في الحكومة الثانية للدكتور مصطفى مدبولي.

وزير الزراعة يستقبل السيد القصير بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة


وأكد وزير الزراعة ان الفترة المقبلة ستشهد تكثيف سبل التعاون  وتنسيق الجهود مع اللجنة، واعضاء مجلس النواب، بإعتبارهم، ممثلو الشعب ويعبرون عن آمالهم وطموحاتهم، ويرصدون مطالبهم، لافتاً الى ان مكتبه مفتوح للجميع بهدف انجاز وحل المشكلات التي تواجه المزارعين في كافة انحاء مصر.


واضاف الوزير انه أيضا سيتم تكثيف العمل الارشادي والتوسع في الحملات الإرشادية والتي يشارك فيها جميع المتخصصين من المراكز البحثية ومديريات الزراعة ومسئولي المكافحة، لتقديم الدعم الفني  مباشرة للمزارعين، وتوصيل التوصيات الفنية والمعلومات الارشادية، والممارسات الزراعية الحديثة والتي تساهم في زيادة الانتاجية وضمان جودة المحصول.
وتابع فاروق، انه كذلك سيتم إطلاق عدد من الحملات الكبرى للتلقيح الاصطناعي للماشية، بهدف تحسين السلالات لزيادة الانتاجية من اللحوم والألبان، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي أيضاً.


وأكد وزير الزراعة ان ضمن الملفات أيضا ًألتي ستلقى إهتماماً من وزارة الزراعة خلال الفترة المقبلة، ملف تطوير التعاونيات، وانه تم بالفعل البدء بهذا الملف، لتعميق دور الجمعيات الزراعية في خدمة الفلاح ودعمه، بداية من توفير مستلزمات الانتاج الزراعي له، مروراً بالارشاد والتوعية ومراحل الزراعة المختلفة، وحتى الحصاد وتسويق المحصول، فضلاً عن تشجيع المزارعين على الزراعات التعاقدية، بإعتبارها السيبل لعودة الدورة الزراعية، والتي تساهم أيضاً في زيادة دخل المزارع.
ومن جهته تقدم النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، بخالص التهنئة لوزير الزراعة ونائبه المهندس مصطفى الصياد لثقة القيادة السياسية، متمنياً لهماً التوفيق والنجاح في خدمة هذا الوطن.
وأشار الحصري الى ان اللجنة ومجلس النواب، يقدمون كافة أشكال الدعم لوزارة الزراعة، من أجل انجاح استراتيجيتها لدعم الفلاح ورفع مستوى معيشته، لافتاً الى انه سيتم العمل أيضاً على تعديل قانوني الزراعة والتعاونيات، من أجل تعميق دور الجمعيات الزراعية، لخدمة المزارعين، كذلك عودة الدورة الزراعية.

ملف الأسمدة 
وتطرق رئيس لجنة الزراعة والري بالمجلس الى عدد من الملفات الهامة، ياتي على رأسها: تشجيع زراعة بنجر السكر، وملف الأسمدة، ودعم المزارعين، فضلاً عن التوسع في زراعة محاصيل الأعلاف، والتلقيح الإصطناعي، وتسعير المحاصيل لضمان الربحية المناسبة للمزارعين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملف الأسمدة الأعلاف التلقيح الاصطناعي النائب هشام الحصرى اللحوم والالبان وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في الغربية والمنوفية وكفر الشيخ

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء أشرف الجندى محافظ الغربية لقاءً موسعاً مع عدد من قيادات الوزارة، ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمحافظات الغربية والمنوفية، وكفر الشيخ؛ لمناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظات الثلاثة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ وقيادات الوزارة، وناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، والدكتور محمود الفولى مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، والدكتور علاء جودة وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وأكد وزير التربية والتعليم أهمية دور المدرسة في تقديم تعليم متميز ذو جودة عالية للطلاب، فضلًا عن أهمية دور المعلم، ومدير المدرسة ومدير الإدارة التعليمية في العملية التعليمية. 

4 تحديات تواجه وزارة التربية والتعليم

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تواجه أربعة تحديات رئيسية تعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل بالتعاون مع مسئولي العملية التعليمية في المحافظات، وهي الكثافة الطلابية، والعجز في أعداد المعلمين، وجذب الطلاب للمدارس، ونظام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة.

واستعرض وزير التربية والتعليم الأفكار والمقترحات التي تم تقديمها من قبل قيادات التعليم بالمحافظات الثلاثة، مؤكدا أهمية تطبيق حلول عملية سريعة التنفيذ مع بداية العام الدراسي المقبل.

واستعرض وزير التربية والتعليم أساليب وأدوات تقييم العملية التعليمية في المحافظات الثلاثة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتطبيق آليات تساهم في تحقيق الاستفادة القصوى للطلاب خلال اليوم الدراسي.

وأكد وزير التربية والتعليم أن كل إدارة تعليمية داخل المديرية لها طبيعة خاصة ويجب أن تكون حلول مشكلة الكثافة ملائمة وقابلة للتنفيذ، كما يجب على مديري الإدارات التعليمية أن الحضور بتقديم كافة المقترحات والحلول التي تتوافق مع كل إدارة تعليمية على حدة وفقا لطبيعتها. 

وزير التربية والتعليم يصل الغربية لاستعراض تحديات منظومة التعليم 

وصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم الجمعة، مقر ديوان عام محافظة الغربية. 

جاء ذلك فى إطار سلسلة الجولات بمختلف محافظات الجمهورية، لاستعراض أهم القضايا والتحديات التي تواجه منظومة التعليم وعلى رأسها الكثافات الطلابية وعجز المعلمين.

وكان في استقبال وزير التربية والتعليم لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، وقيادات الوزارة وناصر حسن  مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية.

مقالات مشابهة

  • مصر تُعزّز تعاونها مع البرازيل في مجال اللحوم والدواجن
  • نشاط مكثف لقيادات "الزراعة" لمتابعة منظومة قش الأرز والصوب الزراعية ومنافذ السلع
  • الزراعة تواصل توعية المزارعين بالاستفادة من منظومة جمع وتدوير قش الأرز
  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في بني سويف
  • الزراعة: مركز البحوث يتابع الحقول والمراكز الإرشادية بمحافظة الغربية
  • البحوث الزراعية تتابع الحقول الإرشادية والمحاصيل الصيفية بالغربية
  • بوبريق: قريبًا سيتم عرض قائمة اسماء المترشحين لرئاسة الحكومة الجديدة على البرلمان
  • الحاج حسن التقى وفد وزارة الزراعة الإيرانية: نتطلع إلى توسيع التعاون مع طهران
  • الزراعة: رئيس مكافحة الآفات يتابع زراعات القطن والذرة والسمسم في بني سويف
  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في الغربية والمنوفية وكفر الشيخ