تغيب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، عن حضور أولى جلسات استئنافه على حكم حبسه عام، وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية، على خلفية اتهامه بالتعدي بالسب والضرب على محمد الشيبي لاعب بيراميدز، والمنعقدة بإلى محكمة جنح مستأنف مدينة نصر بالتجمع الخامس.

كانت عاقبت محكمة جنح مدينة نصر، لاعب النادي الأهلي حسين الشحات في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي المغربي الجنسية، أثناء المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة قدرها 100 ألف جنيه.

وجاء في حيثيات المحكمة، أن الدعوى تتلخص في أن حسين الشحات ارتكب في حق المجني عليه محمد الشيبي، عقوبات استوجب عليها القانون الحبس، ومنها عبارات في الملعب «أنت قليل الأدب وعيل مهزأ»، ومن ثم صفع الأول للأخير على وجهه، وفقت لما أقر به المتهم حسين علي الشحات، ومن ثم انصرف على مرأى ومسمع من جميع الحضور وكاميرات الإعلام الناقلة للمباراة.

حيثيات الحكم على حسين الشحات

الأمر الذي بلغت معه أدلة الإثبات حد الكفاية لإدانة المتهم بارتكاب الواقعة، وحيث إنه عما يتساند إليه الدفاع أن المتهم دافع على ارتكاب الواقعة، لتعمد المجني عليه استفزازه، وتمسك بإثبات تصالح واعتذار المتهم للمجني عليه في علانية.

وأوضحت المحكمة، أن الشك في عقيدة المحكمة بما ثبت لها من أدلة إثبات لها أصلها الثابت بالأوراق، بل أن ارتكاب المتهم للواقعة بدافع أنه قد استفز أثناء لعب مباريات كرة قدم مع المجني عليه، ينبئ في ذاته عن خروجه على مسلكيات الرياضيين المتعارف عليها، والمنصوص عليها بلائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقوانين اللعبة ذاتها.

وذلك يدفع المحكمة، إلى إدانته تحقيقا للردع العام وحفاظا على المبادئ والسلوكيات الرياضية الواجب اتباعها في أي نشاط رياضي، وأما عن تمسك دفاع المتهم بالتصالح واعتذار المتهم للمجني عليه في علانية فإنه لم يصب فيقالب قانوني صحيح، ومن ثم لا يؤخذ به ولا يرتب أية نتيجة في مواجهة تمسك المجني عليه باقتضاء حقة بالطريق القانوني السليم.

ومن ثم فهي محاولة من الدفاع والمتهم للإفلات بجريمته من العقاب وهو ما تأباه العدالة، وترفضه المحكمة، والمحكمة تعرض عن إنكار المتهم في مهد التحقيقات استنادًا إلى إقراره بارتكاب الواقعة حال مواجهته بالتقرير الفني في ختامها.

وتابعت حيثيات الحكم، أن المحكمة تلتفت عما أثاره الدفاع من أوجه قوامها إدخال الشك في أدلة الثبوت، ولا يسع المحكمة وهي في مجال تكوين عقيدتها في الأوراق سوى طراحها وعدم التعويل عليها اطمئنانًا منها لصدق رواية المجني عليه، وشهود الإثبات وهو ما وقر في صدر المحكمة.

اقرأ أيضاًاعرف طريقك.. كثافات مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

لخلافات أسرية.. ربة منزل تنهي حياتها بالحبة القاتلة في المنوفية

مصرع شخصين على الأقل جراء اجتياح الإعصار بيريل ولاية تكساس الأمريكية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حسين الشحات محمد الشيبي لاعب بيراميدز حسين الشحات لاعب النادي الأهلي حسین الشحات المجنی علیه ومن ثم

إقرأ أيضاً:

خلاف يقود لجريمة.. قرار قضائي ضد قاتل طفل خنقا بأوسيم

قرر قاضي المعارضات المختص تجديد حبس المتهم بقتل طفل خنقًا بسبب خلاف بينهما بمنطقة أوسيم بالجيزة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ألقت مديرية أمن الجيزة، القبض على المتهم بقتل طفل في أوسيم، وتبين أن المجني عليه يعمل بمخبز بصحبة المتهم، ونشب بينهما خلاف مما دفعه لإنهاء حياته.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد بمقتل طفل يبلغ من العمر 12 عاما في أوسيم، انتقل رجال المباحث بإشراف المقدم مصطفى كمال رئيس مباحث أوسيم إلى مكان البلاغ، وتبين أن المجني عليه تعرض للخنق، وأن عامل بمخبز يعمل به الضحية وراء ارتكاب الجريمة.

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

اقرأ أيضاًوزير الداخلية يصدق على قبول دفعة جديدة للالتحاق بـ كلية الشرطة 2024 (فيديو)

بعد انهيار جزئي لعقار.. تحقيقات موسعة في مصرع عامل بمصر القديمة

مقالات مشابهة

  • 29 يوليو.. استئناف سائق خطف فتاة أجنبية بالبساتين على حكم سجنه 3 سنوات
  • الإستئناف تؤيد حبس محامي 3 أشهر تعدي علي مؤكلة في الإسكندرية
  • تأييد حبس محامى 3 أشهر بتهمة التعدى على مدرسة بسبب أوراق قضية بالإسكندرية
  • اليوم ..جلسة النطق بالحكم علي طبيب الإجهاض بالجيزة
  • بعد الحكم بسجن المتهم 15 سنة.. 8 معلومات عن قضية فتاة مدينة نصر وسائق أوبر
  • بعد تحديد جلسة الحكم.. والد حبيبة الشماع: مش هسيب حقنا من سائق أوبر
  • الاستئناف تحدد أولى جلسات نظر محاكمة المتهمين بقــتل سوداني بمدينة نصر
  • حيثيات السجن المشدد 3 سنوات لشخص قتل زوجته بسبب خلافات أسرية فى الجيزة
  • خلاف يقود لجريمة.. قرار قضائي ضد قاتل طفل خنقا بأوسيم
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل شاب وسرقته في الإسكندرية