استقبل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة اللواء هشام الحصري.
وتقدم النواب بالتهنئة الى وزير الزراعة لثقة القيادة السياسية وتكليفه بحقيبة وزارة الزراعة في الحكومة الثانية للدكتور مصطفى مدبولي.

تعزيز التعاون
وأكد وزير الزراعة ان الفترة المقبلة ستشهد تكثيف سبل التعاون  وتنسيق الجهود مع اللجنة، واعضاء مجلس النواب، بإعتبارهم، ممثلو الشعب ويعبرون عن آمالهم وطموحاتهم، ويرصدون مطالبهم، لافتاً الى ان مكتبه مفتوح للجميع بهدف انجاز وحل المشكلات التي تواجه المزارعين في كافة انحاء مصر.

وزير الزراعة يستقبل السيد القصير بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة


واضاف الوزير انه أيضا سيتم تكثيف العمل الارشادي والتوسع في الحملات الإرشادية والتي يشارك فيها جميع المتخصصين من المراكز البحثية ومديريات الزراعة ومسئولي المكافحة، لتقديم الدعم الفني  مباشرة للمزارعين، وتوصيل التوصيات الفنية والمعلومات الارشادية، والممارسات الزراعية الحديثة والتي تساهم في زيادة الانتاجية وضمان جودة المحصول.
وتابع فاروق، انه كذلك سيتم إطلاق عدد من الحملات الكبرى للتلقيح الاصطناعي للماشية، بهدف تحسين السلالات لزيادة الانتاجية من اللحوم والألبان، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي أيضاً.
وأكد وزير الزراعة ان ضمن الملفات أيضا ًألتي ستلقى إهتماماً من وزارة الزراعة خلال الفترة المقبلة، ملف تطوير التعاونيات، وانه تم بالفعل البدء بهذا الملف، لتعميق دور الجمعيات الزراعية في خدمة الفلاح ودعمه، بداية من توفير مستلزمات الانتاج الزراعي له، مروراً بالارشاد والتوعية ومراحل الزراعة المختلفة، وحتى الحصاد وتسويق المحصول، فضلاً عن تشجيع المزارعين على الزراعات التعاقدية، بإعتبارها السيبل لعودة الدورة الزراعية، والتي تساهم أيضاً في زيادة دخل المزارع.
ومن جهته تقدم النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، بخالص التهنئة لوزير الزراعة ونائبه المهندس مصطفى الصياد لثقة القيادة السياسية، متمنياً لهماً التوفيق والنجاح في خدمة هذا الوطن.

وزيرا الزراعة والري يبحثان التعاون المشترك


وأشار الحصري الى ان اللجنة ومجلس النواب، يقدمون كافة أشكال الدعم لوزارة الزراعة، من أجل انجاح استراتيجيتها لدعم الفلاح ورفع مستوى معيشته، لافتاً الى انه سيتم العمل أيضاً على تعديل قانوني الزراعة والتعاونيات، من أجل تعميق دور الجمعيات الزراعية، لخدمة المزارعين، كذلك عودة الدورة الزراعية.

زراعة بنجر السكر
وتطرق رئيس لجنة الزراعة والري بالمجلس الى عدد من الملفات الهامة، ياتي على رأسها: تشجيع زراعة بنجر السكر، وملف الأسمدة، ودعم المزارعين، فضلاً عن التوسع في زراعة محاصيل الأعلاف، والتلقيح الإصطناعي، وتسعير المحاصيل لضمان الربحية المناسبة للمزارعين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة الزراعة زراعة بنجر السكر السكر الحصري الزراعات التعاقدية الزراعة والری وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يحيل مسئول الوحدة الزراعية بإحدى قرى الباجور للنيابة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مسئول الوحدة الزراعية بأحد قري مركز الباجور للنيابة لإعمال شئونها لتقصيره في أداء مهام واجبه الوظيفي وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 13 حالة تعدى بنطاق عمله ، مع استبعاده من أعمال حماية الأراضي بالوحدات الزراعية الواقع بها المخالفات وتشكيل لجان لفحص كافة أعماله ومراجعتها على الطبيعة والتأكد من مدى صحتها وفقاً للوائح والقوانين ، جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية الزراعة " إدارة حماية الأراضي".


وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة بعضوية رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور وبالاشتراك مع مدير حماية الأراضي بمديرية الزراعة وعدد من المختصين لفحص ومعاينة وجود حالات تعدي على الأراضي الزراعية لم يتم حيالها أية إجراء قانوني، وبالمرور الميداني تم رصد عدد 13 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بزمام نواحي ميت الوسطى وتلبنت أبشيش بمساحات مختلفة، وعلى الفور تم تنفيذ الإزالات الفورية وتحرير محاضر مخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة.
 

من جانبه أكد محافظ المنوفية على أن التعدي علي الأراضي الزراعية خط أحمر ولن يسمح بأي تهاون أو تقصير ضمن منظومة العمل تحقيقاً للصالح العام، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق الكامل مع مديرية الزراعة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمواصلة التصدي بكل حسم للتعديات المخالفة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات أو مخالفات فى المهد حفاظا على حقوق و هيبة الدولة.

IMG-20241006-WA0063 IMG-20241006-WA0059 IMG-20241006-WA0060 IMG-20241006-WA0062 IMG-20241006-WA0057

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يحيل مسئول الوحدة الزراعية بإحدى قرى الباجور للنيابة
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية وفك شدة خشبية بسمالوط
  • وزير الزراعة: كامل الدعم لمزارعي سيناء لضمان نجاح التنمية الزراعية
  • الزراعة: رئيس مكافحة الآفات يشارك في ورشة حول"المبيدات والصادرات الزراعية" بجامعة المنصورة
  • الشرقية: تقديم كافة الدعم للإرتقاء بقطاع الزراعة وتخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين
  • أبرزها الموالح والبطاطس.. صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن في 10 أشهر
  • ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى 6.7 مليون طن بزيادة 932 مليون دولار
  • وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن