أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة اعتبارًا من اليوم، والذي يعتبر بداية لموجة حارة جديدة تشهدها البلاد ذروتها تكون نهاية الأسبوع الجاري نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي مع وجود امتداد لمرتفع جو في طبقات الجو العليا.

أسخن صيف..بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس اليوم الثلاثاء 9 يوليو "بلاش خروج"... الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة..تصل لـ48

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الاولى، اليوم الثلاثاء، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى تصل لـ 37-38 درجة، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، ووجود شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية بشمال الجمهورية، مع اعتدال سرعات الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية.

 

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة الموجه الحارة تكون الخميس والجمعة المقبلة، ومتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية في الظل، وتصل لـ 45-46 على المحافظات الجنوبية، و35-36 درجة على السواحل الشمالية، على أن تنشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة اعتبارًا من السبت المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درجات الحرارة الأسبوع الجاري الأرصاد الجوية المسطحات المائية انخفاض طفيف ذروة الموجة الحارة الموجة الحارة موجة حارة جديدة سرعات الرياح انخفاض طفيف في درجات الحرارة نسب الرطوبة الدكتور محمود القياتي

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تُحذر: موجة حارة لمدة أسبوع.. وهذه أسباب ارتفاع الحرارة

كتب- محمد أبو بكر:

قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن منخفض الهند الموسمي هو الكتلة الرئيسية التي تؤثر على المصريين في كل صيف، حيث يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة ودرجات الحرارة.

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين "رشا مجدي ونهاد سمير"، ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه خلال العام الحالي بدأ المنخفض الجوي مبكرًا عن موعده.

وأكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن السبب الرئيسي في ارتفاع درجات الحرارة حاليًا هو منخفض الهند الموسمي، بجانب الوضع في طبقات الجو العليا مثل القبة الحرارة.

وأشار الدكتور محمود القياتي، إلى أن الموجة الحالية من ارتفاع الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع وهي أعلى من المعدلات الطبيعية وتصل إلى 39 درجات في الظل ولكن المحسوسة تزداد بفعل الرطوبة والرياح وطول مدة الموجة نفسها.

وتابع: درجات الحرارة المعتادة في شهر يوليو هي 35 باستثناء بعض الأيام التي تكون أكثر بدرجة أو اثنين.

اقرأ أيضًا:

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة في هذا الموعد.. وغدا أمطار رعدية
  • عاجل| الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • حالة الطقس اليوم الأحد 21-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • أمطار وحرارة تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس في مصر
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد 21 يوليو 2024
  • الأرصاد تُحذر: موجة حارة لمدة أسبوع.. وهذه أسباب ارتفاع الحرارة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طفس السبت بدرجات الحرارة