التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين، ووزراء خارجية دول جوار السودان مع الرئيس التشادي محمد إدريس دبى في ندجامينا.
 

وتوجه شكري إلى تشاد أمس الأحد وذلك للمشاركة في الاجتماع الأول للآلية الوزارية المنبثقة عن قمة دول جوار السودان التي عقدت يوم 13 يوليو الجاري بالقاهرة.

 

وأوضح السفير أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن وزراء خارجية دول الجوار سوف يبحثون فى اجتماعهم مختلف جوانب الأزمة السودانية، بكافة أبعادها الأمنية والسياسية والإنسانية، وتأثيراتها على الشعب السودانى وتداعياتها الإقليمية والدولية، بهدف وضع مقترحات عملية تمكن رؤساء الدول والحكومات المجاورة للسودان من التحرك الفعال للتوصل إلى حلول تضع نهاية للأزمة الحالية، وتحافظ علي وحدة السودان وسلامته الإقليمية ومقدرات شعبه الشقيق.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزمة السودانية الشعب السوداني المتحدث باسم وزارة الخارجية جوار السودان قمة دول جوار السودان سامح شكري الرئيس التشادي

إقرأ أيضاً:

«مدافع عن حقوق الأقليات».. من هو ديفيد لامي وزير خارجية بريطانيا الجديد؟

أعلن رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر تعيين ديفيد لامي وزيرًا للخارجية، في حكومته الجديدة التي شكلها عقب تكليف الملك تشارلز الثالث له بعد فوز حزب العمال في الانتخابات.

ديفيد لامي هو عضو البرلمان عن دائرة توتنهام

وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي هو عضو البرلمان عن دائرة توتنهام وكان يشغل منصب وزير الخارجية في حكومة الظل، وهو أحد أبرز واضعي الأجندات في مجالات النشاط الاجتماعي والتنوع والتعددية الثقافية، وكان عضوًا في حكومة حزب العمال السابقة (2001-2010)، ويحظى بالاحترام في مختلف أطياف الحزب، ويعد شخصية معروفة بين عامة الناس وكان وزيرًا للعدل في حكومة الظل من أبريل 2020 حتى نوفمبر 2021.

وبحسب الموقع الرسمي لديفيد لامي، فإن وزير الخارجية الجديد يعتبر مدافعًا معروفًا عن النشاط الاجتماعي والتنوع والتعددية الثقافية، ويواصل معالجة القضايا الكبرى التي تواجه المجتمع وتقديم حلولا ملموسة لإحداث تغيير فعّال.

ونشر ديفيد مراجعة معترف بها على نطاق واسع حول معاملة الأفراد السود والآسيويين والأقليات العرقية في نظام العدالة الجنائية والنتائج المترتبة عليها وذلك في عام 2017.

ديفيد لامي كان عضو في حكومة الظل

في 2018، قاد «ديفيد» حملة من أجل منح مواطني ويندراش البريطانيين الجنسية البريطانية الكاملة.

وفي عام 2017، نشر ديفيد مراجعة معترف بها على نطاق واسع حول معاملة الأفراد السود والآسيويين والأقليات العرقية في نظام العدالة الجنائية والنتائج المترتبة على ذلك.

وفي عام 2020، دعا إلى الاعتراف العالمي بأننا لا نستطيع حل مشكلة تغير المناخ بدون العدالة العرقية والاجتماعية. 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة
  • «مدافع عن حقوق الأقليات».. من هو ديفيد لامي وزير خارجية بريطانيا الجديد؟
  • "عبدالعاطي" يتلقى تهنئة وزير خارجية الصومال
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد