البوابة نيوز:
2024-07-22@11:05:21 GMT

مصرع 10 أشخاص في الهند صعقًا بالبرق

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم في ولاية بيهار، شرقي الهند، صعقًا بالبرق، خلال عواصف موسمية عاتية، تسببت أيضًا في فيضانات جارفة في مومباي، العاصمة المالية للبلاد، حسبما أفادت السلطات أمس الاثنين.

وفي إجراء احترازي، أمر المجلس البلدي لمومباي، المدينة الواقعة على الساحل الغربي للهند، بإغلاق المدارس؛ مشيراً إلى أنّ هيئة الأرصاد الجوية الهندية حذّرت من خطر هطول أمطار «غزيرة إلى غزيرة جداً».

وغمرت المياه كثيراً من شوارع المدينة، بعدما استمر هطول الأمطار الغزيرة ساعات عدَّة، الأمر الذي أدّى إلى توقّف حركة الحافلات والقطارات على خطوط عدّة.

وفي ولاية بيهار، لقي 10 أشخاص مصرعهم صعقاً بالبرق، أمس.

ودعا رئيس وزراء هذه الولاية، نيتيش كومار، في بيان، السكان، إلى «ملازمة منازلهم ما دام سوء الأحوال الجوية مستمراً».

والرياح الموسمية التي تهبّ على جنوب آسيا في الفترة الممتدّة بين يونيو وسبتمبر، توفر فترة راحة من حرارة الصيف، وتعد أيضاً ضرورية لتجديد إمدادات المياه؛ لكنها مسؤولة بالمقابل عن كثير من الموت والدمار.

وفي السنوات الأخيرة، زاد في الهند عدد الفيضانات والانهيارات الأرضية الفتّاكة، وهي عوامل طبيعية يقول خبراء إنّ تغير المناخ يؤدي إلى تفاقمها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرق فيضانات العاصمة المالية

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث تصادم دراجتين بخاريتين في الفيوم

لقي شاب مصرعه وأصيب 2 أخرين إثر تعرضهم لحادث تصادم وقع بين دراجتين ناريتين بطريق قرية بني صالح بدائرة قسم شرطة مركز الفيوم بمحافظة الفيوم، ونقلت سيارات الإسعاف الجثة والمصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة الفيوم، قد أخطرت اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، بورود بلاغ بوقوع حادث تصادم دراجتين ناريتين، على طريق الفيوم المتجه إلى قرية بني صالح الزراعي، ووجود متوفي ومصابين.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتبين أنه بسبب السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد أحد سائقي الدراجات النارية أدى إلى فقدانه السيطرة على الدراجة مما أسفر عن وقوع الحادث ونتج عنه وفاة شاب يدعى "حماده صلاح هلال" 18 سنة ومقيم بقرية بني صالح، وإصابة 2 أخرين تراوحت إصابتهم ما بين كدمات وسحاجات متفرقة بالجسد.

ونقلت سيارات الإسعاف الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق، والمصابين إلى ذات المستشفى لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم

وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بتسليم جثمان الشاب لذويه عقب الانتهاء من استخراج تصريح الدفنه ومباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالمنوفية
  • مصرع 3 أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين فى انقلاب سيارة على طريق سوهاج - قنا
  • انقلاب سيارة.. التصريح بدفن جثة ضحايا حادث مروري مروع في الشروق
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث تصادم دراجتين بخاريتين في الفيوم
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث تصادم دراجتين بالفيوم
  • مصرع 8 أشخاص وفقدان 30 آخرين إثر وقوع فيضانات جنوب غرب الصين
  • الهند.. إجلاء 100 مزارع حاصرتهم مياه الفيضانات بإحدى القرى
  • البيشي لن يكون آخر الذين سيلقون مصرعهم علي تخوم ولاية سنار
  • مصرع 40 شخصاً في حريق قارب للمهاجرين قبالة سواحل هاييتي
  • مقتل أربعة ركاب وإصابة 20 اخرين إثر خروج قطار عن مساره شمالي الهند