تبذل المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، مجهودًا كبيرًا لتأهيل الشباب لسوق العمل بشكل تقني يواكب تطورات العصر، من خلال دورات تدريبية متعددة، ومن بين المبادرات الفرعية للمبادرة الأساسية «معدتك شركتك»، التي تخرج منها 4 دفعات واستقبلت الخامسة في بداية يوليو الجاري، فما طبيعة دورات المبادرة، وما أهدافها؟

دورات مبادرة «معدتك شركتك»

تشمل مبادرة معدتك شركتك التابعة للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، 5 دورات هدفها إعداد الشباب ليكونوا تقنيين محترفين في مجالات القيادة المختلفة، وفق الصفحة الرسمية لـ«إبدأ» على «فيسبوك».

وتسعى «معدتك شركتك» إلى تحقيق ذلك من خلال تقديم التدريبات التالية:

دورة في تشغيل وصيانة وإصلاح اللوادر المفصلية على عجل. دورة التدريب الفني التخصصي. دورة التدريب التثقيفي. دورة التدريب المالي والقانوني للمتدربين.

وتسعى الدورات إلى إعدادهم للنجاح في حياتهم المهنية، على أن تكون المبادرة مجانية تمامًا.

توفير التدريب في شركات كبرى

في العام الماضي وفرت «معدتك شركتك» تحت مظلة «إبدأ» التدريب الفني التخصصي للمشاركين في المبادرة، على عجل من إنتاج شركة بيكو للآلات الثقيلة داخل مراكز التدريب للفئات المتدربة على تشغيل وصيانة وإصلاح اللوادر المفصلية، كما وفرت «إبدأ» فرص للتدريب التثقيفي والمالي والقانوني للمتدربين في الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وتعاونت «إبدأ» في دوراتها السابقة أيضًا، مع جهاز التدريب الإنتاجي على حرف التشييد والبناء والمعدات الثقيلة التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وكبرى الشركات العاملة في مجال المقاولات والتشييد والبناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبدأ مبادرة إبدأ معدتك شركتك معدتک شرکتک

إقرأ أيضاً:

غرفة ينبع تطلق مبادرة (صناعة البخور )

المناطق_واس

أطلقت غرفة ينبع اليوم، وبالتعاون مع مكتب الضمان الاجتماعي بينبع، مبادرة لصناعة البخور بعنوان “نحن معكم”، وتستمر لفترة ثلاثة أيام.

وتهدف المبادرة إلى تعليم مستفيدي الضمان الاجتماعي فن صناعة البخور بالطرق التقليدية والحديثة، وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل، والحفاظ على هذا الفن العريق الذي يعكس جزءاً كبيراً من الثقافة والتراث السعودي.

أخبار قد تهمك غرفة ينبع تُنظِّم ورشة عمل لتعريف أصحاب المنشآت بخدمات منصة “قوى” 9 مايو 2024 - 10:13 صباحًا غرفة ينبع تعقد جمعيتها العمومية للعام المالي 2023 14 مارس 2024 - 1:49 مساءً

ويضم برنامج المبادرة دورة تدربية تسلط الضوء على المكونات الأساسية للبخور وطرق تحضيرها، وتقنيات مزج العطور المختلفة للحصول على روائح مميزة، بالإضافة إلى الخطوات العملية لصنع البخور من البداية حتى النهاية، ونصائح للحفاظ على جودة البخور وتخزينه بشكل صحيح، مما يمكنهم من ابتكار منتجات ذات جودة عالية وجاذبية بصرية.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم بمنحة التدريب الاحترافي الدفعة 45 بمعهد تكنولوجيا المعلومات
  • زوار وأهالي الباحة يشاركون في مبادرة "ممشى الغيم"
  • غرفة ينبع تطلق مبادرة (صناعة البخور )
  • كازاخستان تستعرض الإمكانيات السياحية إستعدادا لإستضافة دورة ألعاب البدو العالمية
  • أولمبياد 2024.. الوفد الليبي ينهي إجراءات استقبال البعثة بباريس
  • ما الإنجازات التي حققتها الرياضة المغربية منذ أول مشاركة في دورات الألعاب الأولمبية؟
  • تخريج الدفعة الـ 20 من مجندي الخدمة الوطنية
  • ننشر معلومات عن البرامج التدريبية للدورة الثالثة للمشروعات الخضراء الذكية
  • مبادرة لتمكين الأسر المحلية المنتجة بولاية سدح
  • ذياب بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج الدفعة الـ20 من منتسبي الخدمة الوطنية