أعلن الاتحاد الباراغواياني، اليوم الثلاثاء، إقالة المدرب الأرجنتيني دانييل جارنيرو، من تدريب المنتخب، بعد سلسلة من الخسارات للفريق وإقصائه المبكر من مرحلة المجموعات لبطولة "كوبا أمريكا 2024".

بعد النتائج المخيبة في "كوبا أمريكا 2024".. إقالة مدرب باراغواي

وودع منتخب باراغواي النسخة الحالية من المسابقة "كوبا أمريكا 2024"، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة، من الدور الأول، بعدما قبع في مؤخرة ترتيب المجموعة الرابعة، دون أن يحقق أي انتصار، عقب خسارة مبارياته الـ3.


واستهل منتخب باراغواي مشواره في المسابقة بالهزيمة 1-2 أمام كولومبيا في الجولة الافتتاحية، قبل أن يخسر 1-4 أمام البرازيل، ثم 1-2 أمام كوستاريكا في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.
ونشر اتحاد باراغواي لكرة القدم بيانًا على حسابه الرسمي بموقع "إكس" ذكر فيه، "نشكر المدرب وطاقمه التدريبي بأكمله على التزامهم وتفانيهم واحترافيتهم طوال فترة العمل مع منتخب باراغواي، نتمنى لهم النجاح في مشاريعهم المستقبلية".

وتولى جارنيرو تدريب منتخب باراغواي في سبتمبر  (أيلول) الماضي خلفًا لمواطنه جييرمو باروس سكيلوتو، لكنه لم يحقق النتائج المأمولة مع الفريق، الذي حقق معه فوزين فقط في المباريات العشر التي لعبها معه.
وستكون مهمة المدير الفني الجديد الذي سيخلف جارنيرو في منصبه هي إعادة الاتزان لمنتخب باراغواي في تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
ويتواجد منتخب باراغواي في المركز السابع بترتيب التصفيات، التي تشارك فيها المنتخبات العشرة المنتمية لاتحاد "كونميبول"، بعدما حصد 5 نقاط من مبارياته الـ6 الأولى بالتصفيات.
وتلتقي باراغواي في الجولة المقبلة بالتصفيات مع مضيفتها أوروغواي في سبتمبر (أيلول) المقبل، قبل أن تستضيف البرازيل بعدها بـ3 أيام في الجولة التالية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب باراغوای کوبا أمریکا 2024 باراغوای فی

إقرأ أيضاً:

مشكلة نجم تشيلسي تتصاعد من جديد بعد احتفاله مع جماهير الارجنتين

تصاعدت من جديد مشكلة نجم وسط تشيلسي ومنتخب الارجنتين انزو فيرنانديز بعدما قام مجددا بنشر اغنية تحتفل فيها جماهير الارجنتين بفوز منتخبها بلقب كوبا امريكا ولكن تتضمن اشارات عنصرية ضد لاعبي منتخب فرنسا من ذوى البشرة السمراء .

وكان انزو فيرنانديز قد تعرض لعقوبة من نادي تشيلسي الانجليزي بعدما قام بالاحتفال مع جماهير الارجنتين قبل اسبوع بالفوز بلقب كوبا امريكا و الغناء معهم بنفس الاغنية التي تحمل الكثير من الكلمات العنصرية وهو ما اثار حفيظة لاعبي منتخب فرنسا و اشعل نيران الغضب ضد الاعب داخل ناديه .

وفي الاحتفال الذي اقامه نادي ريفربليت الارجنتيني مساء امس احتفالا بلاعبه السابق و فوزه مع منتخب الارجنتين بلقب كوبا امريكا والذي ارتدي فيه انزو فيرنانديز فانلة ناديه السابق قام الاعب بترديد نفس الاغنية مع جماهير نادي ريفربليت بل وقام بنشر هذه الاحتفالات على حسابه الشخصي على احد مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما دعا عدد من زملائه داخل فريق تشيلسي لالغاء متابعة حسابه على الانستجرام مثل ويسلي فوفانا و أكسيل ديساي و و مالو جوستو واعلن نادي تشيلسي فتح تحقيق جديد بشأن الواقعة .

واقعة احتفال انزو فيرنانديز انتقلت الى الدوري الاسباني ايضا حيث وجه جوليوس كوندي مدافع نادي برشلونة ومنتخب فرنسا انتقادات عديدة الى انزو فيرنانديز ومساندا لزملائه في المنتخب الفرنسي بينما اعتبر رودريجيو دي بول لاعب نادي اتلتيكو مدريد ومنتخب الارجنتين بمثابة اغنية عادية تتردد في الملاعب ولا داعي على الاطلاق لاخذها بهذا الامر من الحساسية المفرطة .

تدخل رودريجو دي بول ربما يثير مشاكل اخرى داخل فريق أتلتيكو مدريد لوجود اثنين من لاعبي منتخب فرنسا بالفريق الاسباني وهما أنطوان جريزمان و توماس ليمار .

مقالات مشابهة

  • مشكلة نجم تشيلسي تتصاعد من جديد بعد احتفاله مع جماهير الارجنتين
  • إنتر ميامي يفاجيء ميسي بعد تتويجه بكأس كوبا أمريكا رفقة منتخب الأرجنتين( فيديو)
  • غارناتشو يوضح حقيقة تجاهله إصابة ميسي في نهائي كوبا أمريكا .. فيديو
  • مدرب غينيا بيساو: منتخب مصر الأقرب للصعود للمونديال وصلاح لاعب كبير
  • بييلسا متفائل بمستقبل أوروجواي بعد برونزية كوبا أمريكا
  • أفلحت إن صدقت.. أولمبياد باريس تراهن على «عواجيز» كوبا واليورو
  • أوسكار فييغاس مدربًا جديدًا للمنتخب البوليفي
  • اعتذار الحكومة الأرجنتينية لـ فرنسا بعد أزمة الهتافات العنصرية
  • أندية سعودية تحاول خطف روشيت
  • إقالة مسؤول سياسي بارز في الأرجنتين بسبب ميسي ورفاقه