تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، عن تقديمه بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بشأن غلق الصالة المغطاة لـ استاد الإسكندرية منذ عام 2004.

وأوضح قاسم في طلبه، أن استاد الإسكندرية هو أقدم استاد في مصر وإفريقيا وأول استاد أولمبي وتم افتتاحه عام 1929 وأقيمت عليه العديد من البطولات وكانت مُتنفسًا لكل الأندية والرياضيين بالإسكندرية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن غلق الصالة المغطاة لاستاد الإسكندرية  أضر بالرياضة في الإسكندرية وحرم المحافظة من الأبطال الذين كانت تُخرجهم هذه الصالة.

وتساءل النائب محمود قاسم قائلاً: هل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى على علم بهذا الموضوع؟ ولماذا لم يتحرك لحل هذه المشكلة؟ ومتى يتدخل لحلها؟

وطالب من رئيس مجلس النواب إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب واستدعاء الدكتور أشرف صبحي لحضور الاجتماع والإجابة على تساؤلاته وتوفير التمويل اللازم لإعادة تأهيل الصالة وتشغيلها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب محمود قاسم طلب احاطة استاد الإسکندریة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

موقف جديد من مالية البرلمان بشأن تعديل سلم الرواتب.. ماذا عن الحكومة؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

قال عضو اللجنة  المالية معين الكاظمي، ان مجلس النواب يدعم تعديل سلم رواتب موظفي الدولة العراقية بما يحفظ العدالة ما بين الموظفين كافة.

وذكر الكاظمي،  "اننا كاعضاء في مجلس النواب واللجنة المالية سنتابع هذا الموضوع، واننا داعمين لهذا القانون وندعم المطالبة الحقة والمشروعة للمتظاهرين المطالبة بهذا التعديل".

وتابع  ان "تعديل سلم الرواتب هو من اختصاص الجهة التنفيذية (مجلس الوزراء) وهو مازال قيد الدراسة والاعداد من قبل الجهات ذات العلاقة والاختصاص في الحكومة"، 

واشار الى انه "  هناك جدية من الحكومة بإقرار هذا القانون  لكنه يحتاج الى وقت من اجل انهاء كل متطلبات القانون القانونية والفنية والمالية".

واكد على" قدرة الحكومة على تنفيذ السلم الجديد بشرط توفير السيولة اللازمة لتمويله، مشيرًا إلى أن عدد الموظفين في العراق في تزايد مستمر مما يعقد المهمة".

مقالات مشابهة

  • لاعبو الجودو بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بالغربية يحصدون مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية
  • وزير الشباب والرياضة ينعي لاعب نادي الكهرباء للتجديف
  • مواهب البالية تتألق مع كورال الشباب والأطفال بمهرجان الأوبرا الصيفي
  • موقف جديد من مالية البرلمان بشأن تعديل سلم الرواتب.. ماذا عن الحكومة؟
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس الوفد المصري في نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد بطولة الجمهورية للجودو باستاد القاهرة
  • تحرك نيابي لإصدار قرار بشأن قانون الخدمة المدنية وسلم الرواتب وثيقة
  • جدول زمني وتقرير أداء.. تفاصيل طلب برلماني بشأن تنفيذ برنامج الحكومة الجديدة
  • برلماني يطالب الحكومة بجدول زمني لتنفيذ البرنامج وتقديم تقرير أداء للبرلمان
  • بشأن قائد الجيش.. هذا ما قد يفعله مجلس النواب