أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الدور المهم والحيوي لمركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، في دعم القطاع الصحي بالكامل، والاستفادة بمخرجاته من مؤشرات وبيانات دقيقة، وتحليل بيانات المرضى في رسم خريطة صحية جديدة للدولة المصرية، سعيا إلى الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك جلال متابعة وزير الصحة، الموقف التنفيذي لتكليفات رئيس الجمهورية، بشأن ربط واستضافة وتحليل ومعالجة بيانات القطاع الصحي، داخل مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية (p1) للاستفادة من إمكانياته الفائقة في تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، وصناعة القرار.

جمع بيانات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل

بدأ اللقاء بعرض الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها اللجنة المشكلة لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية في هذا الشأن، وآلية التنفيذ بجوانبها كافة، حيث أكد الوزير بدء الإجراءات بالتوازي لإنجاز العمل في أسرع وقت، بدءا من جمع بيانات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل بمحافظات «بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء»، إضافة إلى تطبيقات وزارة الصحة والسكان، والتي تتضمن منظومة المواليد، والوفيات، وسرطان الثدي.

واستمع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، إلى شرح من الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن الإجراءات التي تمت والجاري تنفيذها في هذا الشأن، والذي أكد أهمية المشروع في تحسين الأداء الصحي بشكل كبير.

تقديم الدعم لإنجاز تكليفات القيادة السياسية

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، تقديم الدعم لإنجاز تكليفات القياده السياسية، موجّها بسرعة تذليل أي عقبات أو تحديات لتسريع وتيرة العمل التي تستهدف المواطن المصري في المقام الأول.

حضر اللقاء الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومسؤولي الشبكة الوطن للطوارئ والسلامة العامة، وعدد من المختصين بالجانبين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوسبة السحابية الخدمة الصحية الصحة والسكان المرحلة الأولى تحليل بيانات جمع بيانات جنوب سيناء رئيس الجمهورية رئيس الهيئة رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: كل الخدمات التي نقدمها خلال مهرجان العلمين بالمجان


كتب- حسن مرسي:
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، إنّ مهرجان العلمين له طابع خاص هذا العام، من حيث وجود إدارة ورعاية من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي آثرت أن يكون هذا العام مهرجانا متنوعا به بعد ثقافي، وبعد خدمي، وبعد اقتصادي واستثماري، بالإضافة إلى البعد الترفيهي.

وشدد عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة، على حرص وزارته لتقديم كل الدعم لمن يحتاجه من المترددون، مؤكدًا: كل الخدمات التي نقدمها بالمجان بالتعاون مع الشركة المتحدة.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن مصر تعد من أكثر الدول العالم في استهلاك الأدوية، مشيرًا إلي أن الوزارة قامت بإجراء بسيط ساهم في توفير بالموازنة العامة للدولة نحو مليار جنيه.

ونوه الوزير إلى أن الوزارة حصلت على قطع أراض من هيئة المجتمعات العمرانية لطرحها على القطاع الخاص لإنشاء مستشفيات جديدة، لتوفير عدد من السراير لتواكب الزيادة في أعداد المواطنين.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن الدولة مستعدة بشكل كامل لدعم المستثمرين لتنفيذ مشروعات في القطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بـ 4 محافظات جديدة
  • وزير الصحة: كل الخدمات التي نقدمها خلال مهرجان العلمين بالمجان
  • اجتماع بتعز يناقش آليات تشديد الرقابة على المنشآت الصحية والطبية
  • وزير الصحة: ضخ 177 مليار جنيه لتطوير المنظومة خلال 10 سنوات
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى هليوبوليس.. ويوصي بصرف مكافاة لفريق مكافحة العدوى
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى هليوبوليس ويصرف مكافأة مالية لفريق مكافحة العدوى
  • رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارات بتكليف 22 قيادة جامعية جديدة
  • رئيس المركزي للتعبئة والإحصاء: البيانات الدقيقة تساعد صناع القرار في اتخاذ القرارات المصيرية لنهضة الوطن
  • ‎تحويل مديريات الشؤون الصحية إلى فروع لوزارة الصحة
  • الأحد.. مؤتمر وإطلاق "الخدمة الصحية" لمهرجان العلمين بحضور وزير الصحة