الأسبوع:
2024-07-22@08:06:21 GMT

توقف قلبها فجأة.. وفاة طبيبة شابة في المنوفية

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

توقف قلبها فجأة.. وفاة طبيبة شابة في المنوفية

سادت حالة من الحزن على محافظة المنوفية، عقب وفاة الدكتورة ريم سليمان عبد القادر، المقيمة في قرية سلكا التابعة لمركز شبين الكوم، وذلك بعد توقف مفاجئ لعضلة القلب.

وشيع الآلاف من أهالي قرية سلكا طبيبة المنوفية إلى مثواها الأخير في مقابر القرية، إذ كان الجميع يشهد لها بالخلق والطيبة وحسن المعاملة مع الآخرين.

وأكد احد اقارب الطبيبة، أنها كانت تعمل في مستشفى جامعة المنوفية بشبين الكوم، وخاضت الطبيبة، ذات الـ27 عامًا، صراعًا مع المرض منذ سنتين بعد توليها مهام العمل في مستشفى جامعة المنوفية.

واضاف أنها عقب الانتهاء من عملها ذهبت الي النوم وأثناء ايقاظها فوجئوا بوفاتها بشكل مفاجئ مما ادي الي حالة من الحزن بين الجميع.

وشارك العشرات في نعي الطبيبة الراحلة ووصفها اصدقاءها بالملاك الطيب الذي عاش في هدوء ومات في هدوء أيضا حيث كانت تتسم بحسن الخلق بين الجميع من أصدقائها وعائلتها.

فيما أصدرت نقابة الأطباء بيان تنعي فيه الطبية الراحلة جاء كالاتي " تنعي نقابة أطباء المنوفية ومجلسها الطبية (ريم عبد القادر) والتى وافتها المنية، داعين الله ان يتقبل منها عملها ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها و ذويها الصبر والثبات".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنوفية توقف عضلة القلب مستشفى جامعة المنوفية

إقرأ أيضاً:

خبيرة تغذية تكشف عن فئة ممنوعة من شرب القهوة

يرتبط شرب القهوة بعدد من الفوائد الصحية وتناولها يقلل من مستوى الإجهاد الالتهابي ويساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك السكتة الدماغية والنوبات القلبية ومرض الزهايمر ومرض باركنسون والخرف الوعائي. 

 

ولكن خبيرة التغذية إيلينا سولوماتينا حذرت:" عند شرب القهوة، يمكنك تجاوز ما هو صحي إذا شربته بكميات كبيرة، فقد يتضرر الجهاز العصبي وقد يصاب بالأرق".

 

في الوقت نفسه، أشارت الطبيبة إلى أن الحساسية للكافيين فردية  بالنسبة للبعض، سيكون هناك الكثير لشرب كوب من المشروب كل يوم.

 

فئة ممنوعة من شرب القهوة

وأوضحت الطبيبة من لا ينبغي أن يشرب القهوة وعلى وجه الخصوص، يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو التوتر أو عدم الاستقرار العاطفي تجنبه. 

 

ولفتت الطبيبة الانتباه إلى حقيقة أن سلس البول العاطفي يمكن أن يكون مظهرًا من مظاهر مشاكل الغدة الدرقية على سبيل المثال، التسمم الدرقي (فرط نشاط الغدة الدرقية).

 

مع التسمم الدرقي (زيادة إنتاج هرمونات الغدة الدرقية)، يصبح الشخص سريع الانفعال وسهل الانفعال إذا أضفت القهوة، فقد يصبح أكثر انفعالا، وقد تزداد نبضات قلبه، حتى إلى حد عدم انتظام دقات القلب.

 

وأضافت سولوماتينا أنه لا ينبغي شرب القهوة في الحالات التي توجد فيها اضطرابات في عمل الدماغ مرتبطة بإنتاج الناقلات العصبية والهرمونات مع مثل هذه الاضطرابات، يواجه الشخص صعوبات في ضبط النفس ويصبح غاضبًا وعدوانيًا بسهولة في مثل هذه الحالة، يجب عليك تجنب ليس فقط القهوة، ولكن أيضًا المشروبات المنشطة الأخرى.

 

كما نصحت إيلينا سولوماتينا الروس بعدم شرب القهوة على معدة فارغة - فهذه العادة يمكن أن تؤثر سلبًا على حالة الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي.

مقالات مشابهة

  • وفاة «بلوجر» صينية في بث مباشر أثناء تناول الطعام بشراهة (صور وفيديو)
  • نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج محمد سالم
  • نقابة المهن الموسيقية تنعي المايسترو حماده أبو اليزيد
  • نقابة الموسيقيين تنعي المايسترو حماده أبو اليزيد
  • وفاة المايسترو محمد أبو اليزيد وكيل نقابة المهن الموسيقية
  • وفاة شاب صعقًا بالكهرباء أثناء عمله في مغسلة سجاد بالمنوفية
  • إلهام شاهين عن حفل ماجدة الرومي: كانت متألقة وتحب مصر وغنت من قلبها وبإحساس عال
  • “كانت جميلة وحنونة”.. وفاة حبيبة كلينت إيستوود عن عمر 61 عاماً
  • خبيرة تغذية تكشف عن فئة ممنوعة من شرب القهوة
  • وفاة مؤثرة هندية بعد سقوطها من حافة شلال